تقع مدينة بوردو على الساحل الجنوبي الشرقي من فرنسا، عُرفت منذ القدم بأهميتها الثقافية والهندسة المعمارية المذهلة والمطبخ الشهي، كما أن لديها تاريخ غني من الترحيب بالزوار، وفضلا عن ذلك فقد حازت مؤخرا على لقب أفضل مدينة للزيارة في عام 2017 بحسب تصنيفات لونلي بلانيت، تعرفوا عليها أكثر في هذا التقرير.

1. المباني

عند سيرك في طرقات بوردو سترى الكثير من المباني التي تعود لعصور الرومان، والثورة الفرنسية وبعض المباني الإنجليزية، وأكثر من ذلك بكثير، فأي شخص مهتم قليلا بالتاريخ لابد وأن يقوم بجولة حول الجدران الرومانية، وبوابات القرون الوسطى، والتماثيل الثورية.

وقد بنيت معظم تلك المباني الساحرة في القرن ال18، وخلال هذه الفترة من تاريخ فرنسا، كانت بوردو أكبر ميناء تجاري، وكانت ذات هندسة معمارية جذابة للغاية، وهو ما أضفى عليها طابع التميز الآن بما تحويه من تمازج واضح بين القديم والجديد .

وتشمل بعض المعالم البارزة؛ قصر روهان (قاعة المدينة)، والنصب التذكاري، المسرح الكبير الذي صممه المهندس الشهير فيكتور لويس الذي صمم مسرح باريس، إلى جانب قصر جالين الروماني الرائع، ومتحف الفنون الجميلة الذي يضم روائع الفنون المعمارية التي تعود للقرن 15، فضلا عن جسر بونت دي بيير الذي يحظى بشهرة واسعة بين السائحين لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

2. وسائل النقل العام

الترام في مدينة بوردو من أروع أشكال النقل النظيفة والآمنة والسريعة، كما أن الحافلات أيضا مفيدة ورخيصة لتلك الأماكن التي لا يمكن الوصول إليها عن طريق الترام. وباعتبارها واحدة من أكثر المدن الصديقة للدراجات في أوروبا، ركوب الدراجات يحظى بقبول واسع بين السكان المحليين، فما المانع أن تشاركهم التجربة يوما ما؟

3. الطعام

ولأن فرنسا بلد الذواقة من محبي الطعام حول العالم، بوردو بطبيعة الحال مكان حيوي مع الكثير من أطباق المأكولات البحرية للاختيار من بينها، المنطقة تنتج واحد من الكافيار الأكثر شعبية في العالم، وتفتخر بالمحار الأطلسي المذهل، ناهيك عن حلوى Canelé الشهيرة، مع المطاعم ذات المستوى العالمي.

4. الطبيعة

المناظر الطبيعية الخلابة من مدرجات الكروم، والأنهار، والقرى الخلابة توفر أكثر من سبب كاف لهذه الزيارة، كما أن المدينة توفر الفرصة لزيارة البلدات القريبة والاستمتاع بالهواء الطلق في المحيط الذي يبعد مسافة قصيرة بالسيارة.

5. حدائق بوردو

بوردو واحدة من الأماكن الأكثر ملاءمة للعيش في فرنسا، ففي كثير من الأحيان تتصدر التصنيف العالمي للمدن الفرنسية التي يرغب معظم الناس في العيش بها، فالمدينة مليئة بالحدائق الرائعة، وفي مقدمتها الحديقة العامة المليئة بالأزهار مع 25 فدانا من الأشجار والممرات المرصوفة بالحصى والبرك الصغيرة مع الجسور المذهلة، والنوافير الرومانسية، والتماثيل الحجرية، فهي المكان المثالي لنزهة لطيفة بعد الظهر.

6. التسوق

هذه المدينة الخلابة توفر فرصا لا تعد ولا تحصى لمشاهدة المعالم السياحية والتسوق، سوق الأحد يقدم عروض جذابة من المنتجات المحلية كالفواكه والخضروات الطازجة والمأكولات البحرية، كما أن المدينة توفر أيضا شوارع مخصصة للمحلات والمراكز التجارية الشهيرة إلى جانب المقاهي والمطاعم الكبيرة والصغيرة.

وفي النهاية لابد أن تعلم أنه منذ عام 2007، تم الاعتراف ببوردو كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وإذا قمت بنزهة عبر المدينة بين مئات من المعالم التاريخية والطرز المعمارية، سوف ترى بسهولة لماذا حازت على هذا التصنيف.

شارك برأيكإلغاء الرد