Booking.com


تعد جزيرة كورسيكا التي تقع جنوب شرق ساحل البحر الأبيض المتوسط، أحد اجمل الوجهات السياحية في فرنسا، بفضل ما تقدمه لزائريها من مزيج ساحرمن المناخ الدافئ، والسواحل المذهلة، فضلا عن قمم الجبال الرائعة، حتى أنها باتت في الآونة الأخيرة مقصد سياحي شهير يفضله الكثير من السائحين الباحثين عن مكان مميز لقضاء العطلات في أحضان الطبيعة بعيدا عن صخب المدن الكبرى حول العالم.

إلى جانب كونها وجهة مميزة لعشاق الشواطئ، تفتخر كورسيكا بتاريخ غني يمتد على مدى قرون من التقاليد، مع المباني القديمة في كل زاوية، والشوارع المرصوفة بالحصى، والمأكولات اللذيذة، مع مشهد الفن والموسيقى المزدهر، فسواء كنت تبحث عن قضاء أسبوع ما بين الشواطئ الرملية، أو بين منازل أحد القرى الفرنسية ذات المناظر الخلابة، فإن قضاء عطلة في كورسيكا هو الخيار الأمثل لعطلة مليئة بالاستمتاع في عام 2019 ، وإليك الأسباب.

 الطقس

تتمتع جزيرة كورسيكا بمناخ البحر الأبيض المتوسط المميز، مع درجات الحرارة الدافئة خلال فصل الصيف، والمعتدلة في الشتاء، ما يجعل منها وجهة مثالية على مدار العام.

كما تتميز كورسيكا بأشعة الشمس أكثر من أي مكان آخر في فرنسا، إذ تتمتع بمناخ لطيف حتى شهري سبتمبر وأكتوبر، فلا تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من 20 درجة مئوية خلال هذا الوقت من العام، لذا لا عجب أن يفضلها الكثير من السائحين الباحثين عن فرصة للزيارة بعيدا عن حشود العطلات الصيفية.

المدن الساحلية الجميلة

مع مجموعة متنوعة من المدن الساحلية الجميلة، بما في ذلك كالفي وسانت فلورنت وبورتو فيكيو وبونيفاسيو، تعد كورسيكا موطنًا لعدد من المدن الساحلية الجميلة المثالية لقضاء العطلات بين الشمس المشرقة في البحر الأبيض المتوسط.

وبالفعل توفر هذه المدن الرائعة، فرص إمكانية الوصول السريع إلى بعض الشواطئ المتنوعة، فضلا عن المواقع التاريخية والثقافية والعديد من المطاعم الرائعة، لذا تعد هذه المدن الساحلية القواعد المثالية خلال عطلة جميلة إلى جزيرة كورسيكا في عام 2019.

متحف نابليون بونابرت

إذا كنت تبحث عن فرصة لاكتشاف التاريخ عند السفر إلى جزيرة كورسيكا ، يمكنك زيارة منزل نابليون بونابرت، الذي يقع في شارع سانت شارل في أجاكسيو (عاصمة كورسيكا)، والذي أصبح  الآن متحفا وطنياً يستخدم لعرض الكثير من المقتنيات الخاصة بطفولة نابليون في فرنسا.

ويمكن لزائري المتحف مشاهدة اللوحات والميداليات، والأثاث، والعديد من الأعمال الفنية الأخرى من حياة نابليون في رحلة رائعة عبر التاريخ. وتختلف أوقات العمل وفقًا للموسم، لذا من الأفضل التحقق من توقيتات عمل المتحف قبل الذهاب.

 الحيوانات والنباتات النادرة

كورسيكا هي موطن لبعض الحيوانات والنباتات النادرة في العالم، والتي يمكن العثور على الكثير منها في Parc Naturel Régional de Corse، وهي محمية طبيعية تحمي الأنواع المهددة بالانقراض، تم افتتاحها في عام 1972 ، وهي الآن موطن لعدد من الحيوانات المهددة بالانقراض.

 الشواطئ

مع الخلجان الرملية والخلجان المرصوفة بالحصى، تعتبر الشواطئ في جزيرة كورسيكا من بين الأجمل في فرنسا، ناهيك عما تمتاز به من المناظر الطبيعية الخلابة، لذا إذا كنت تبحث عن مياه زرقاء دافئة، ورمال بيضاء وسماء زرقاء صافية، فستكون مدللا في جزيرة كورسيكا ما بين الشواطئ الجميلة التي ستشعرك بالراحة وتجدد نشاطك.

 المطبخ

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في زيارة كورسيكا، ولكن مع مزيج من المطبخ الفرنسي والإيطالي، ستكون لزيارتك مذاق خاص، مع مجموعة متنوعة من الوجبات التقليدية الشهية، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة مع منتجات الألبان المنتجة محليا. وللحلوى الكورسيكية الأصيلة، يمكنك أن تجرب فيادونا، وهي فطيرة الجبن الكريمي بنكهة الليمون.

الإطلالات الخلابة

مشهد كورسيكا المثير للإعجاب لا يمكن إنكاره، حيث تقدم الجزيرة مزيج من السلاسل الرائعة من الجبال، والسواحل المرتفعة مع قمم التلال الخضراء المذهلة، بالإضافة إلى مياه براقة مزينة بالمنتجعات الساحلية والمقاهي الساحرة .

فيتميز كالفي وهو منتجع في الجنوب الغربي من الجزيرة، بسحر خاص يمكنك اكتشافه ما بين المهرجانات الموسيقية المنتظمة التي تقام في محيط القلعة القديمة.

 الفنون

تحتفي جزيرة كورسيكا بالعديد من التقاليد، التي يدور الكثير منها حول مشهد فني مزدهر. فلا تزال الحرف القديمة مثل صنع المجوهرات، والفخار، وصناعة القوالب، وفيرة في العديد من القرى، ذلك فضلاً عن التقليد الموسيقي للغناء الكورالي المتعدد الألحان. لذا إذا كنت ستقضي بعض من الوقت في التجول هناك، فسوف ترى الحرفيين يعملون بجد في انتاج الأواني الفخارية، والحرف اليدوية الرائعة.

 الأنشطة في الهواء الطلق

توفر المناظر الطبيعية المتنوعة لكورسيكا فرصًا لا نهائية لأنشطة الهواء الطلق مثل رياضة المشي لمسافات طويلة والتجديف ورحلات بسيارات الدفع الرباعي على الطرق الوعرة.

كما يمكن للسائحين أيضا رؤية المواقع على ظهور الخيل أو استئجار دراجة من أي من المدن الرئيسية كوسيلة بديلة للتجول. وإن كنت لا تقوى على السير لمسافات طويلة، توفر الجزيرة بعض مسارات السير القصيرة، بما في ذلك مسار نابليون بداية من أجاكسيو.

فضلا عن ذلك توفر الشواطئ أيضًا فرصًا للسباحة والإبحار والرياضات المائية، وأكثرها متعة خلال فصل الصيف عندما تكون المياه ممزوجة بروعة شمس البحر الأبيض المتوسط.

بلدة كالفي

جزيرة كورسيكا

تعتبر بلدة كالفي الساحلية واحدة من أكثر المناطق زيارة في كورسيكا، والتي تشتهر بالهندسة المعمارية الرومانية الجميلة، مع الشوارع المرصوفة بالحصى، والمنازل الملونة والمقاهي بجانب الميناء، ذلك جنبا إلى جنب مع المعالم السياحية المتنوعة والأسواق الرائعة في الهواء الطلق.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت