تعد مدينة غوتنبرغ ثاني أكبر مدينة في السويد، تشتهر بالتاريخ والثقافة والفرص الفريدة لاستمتاع كافة أفراد الأسرة، فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى “لندن الصغرى”.. إليك مجموعة من الأسباب التي ستحفزك على الحجز مبكرا.

1. الحدائق الخضراء الكبيرة

جنبا إلى جنب مع الممرات المائية الخلابة والهندسة المعمارية الأنيقة، تحظى غوتنبورغ بالكثير من المساحات الخضراء المورقة والفاتنة، ما يجعل زيارة تلك المدينة فرصة جميلة جدا في فصل الصيف.

وتعد حديقة سلوتسكوجين الوطنية الحديقة الرئيسية في المدينة، تقع في جنوب غرب المدينة وبها حديقة للحيوانات الأليفة مثالية لزيارة العائلة بصحبة الأطفال.

كما أن حديقة غوتنبرغ النباتية هي موطن لأكثر من 16 ألف نوع من النباتات الرائعة، مناسبة أيضا للأسرة، حيث تقدم للزائرين الفرصة للسير عبر مسارات رائعة أو ركوب الدراجة بين مظاهر طبيعية خلابة لا تقارن.

2. القنوات

تعتبر القنوات وسيلة ممتعة في غوتنبرغ، فاعمل على اكتشافها بالقارب. ويمكنك استخدام بطاقتك مدينة غوتنبرغ والتي تتيح لك توفير المال خلال هذه الجولة الرائعة.

3. المأكولات البحرية الطازجة

وقوع غوتنبرغ على الساحل يعني أن لديك خيارات متعددة بين المأكولات البحرية المحلية المذهلة في المطاعم المحلية التي تنتشر في كافة أنحاء المدينة.

4. سهولة النقل

تمتلك مدينة غوتنبرج شبكة رائعة من الحافلات العامة والقوارب والترام والعبارات، وهي سبل رخيصة للانتقال دون الحاجة للقيادة أو إنفاق المال على سيارات الأجرة.

5. ملاهي ليسبرج

تعد ملاهي ليسبرج واحدة من أكثر الأماكن جاذبية في مدينة جوتنبرج، إذ تعد أكبر متنزه في الدول الاسكندنافية، وتمتاز بسهولة الوصول إليها من وسط المدينة. أكثر من ثلاثة ملايين زائر يقصدون ملاهي ليسبرغ سنويا في الفترة من يوليو وحتى نهاية ديسمبر من كل عام، للاستمتاع بمجموعة رائعة من الألعاب المثيرة والمثالية لمحبي المغامرة حول العالم.

6. شاحنات الغذاء

جوتنبرج لديها عروض رائعة للذواقة من محبي الأطعمة الشهية بشكل يفوق غيرها من مدن السويد، حيث تجد شاحنات الغذائية الكبيرة تنتشر في الشوارع الرئيسية والناس يتزاحمون عليها من كل حدب وصوب، ناهيك أيضا عن شهرة سوق السمك القديم والذي يعود تاريخه إلى عام 1874 حيث يمكنك أن تجد جميع أنواع الأسماك الطازجة.

7. ترحيب السكان المحليين

من المعروف أن الشعب السويدي ودود ومحب للسائحين، الأمر الذي يعني أن زيارتك إلى غوتنبرج ستكون رائعة، وقد تقودك أيضا لتكوين مجموعة جديدة من الأصدقاء.

8. المتاحف

عند زيارتك إلى غوتنبرغ ستجد أمامك مجموعة متنوعة من المتاحف الرائعة، منها متحف فولفو الذي يتابع تطور سيارات فولفو والشاحنات والحافلات والمحركات البحرية، منذ القدم إلى اليوم، ويعد واحدا من أكثر متاحف المدينة زيارة من قبل السائحين.

كما أن متحف غوتنبرغ للفنون واحد من متاحف أوروبا الأكثر شمولا، بما في ذلك مجموعات واسعة النطاق تغطي الفترة من القرن ال15 وحتى الوقت الحاضر. وهناك بإمكانك أن ترى أعمال رسامين مشهورين مثل رامبرانت، روبنز، مونيه، بيكاسو وشاغال.

9. ضاحية حاجه

تأسست ضاحية حاجة في القرن ال17، وتعد اليوم مركز سياحي رائع يضم الكثير من المقاهي والمطاعم والمعارض الفنية التي تصطف بين البيوت الخشبية التاريخية، وفي هذه المنطقة ستتعرف عن قرب على الحياة السويدية التقليدية.

10. أونيفرسوم

أونيفرسوم هو مركز علمي كبير بمدينة جوتنبرغ، ويعد الأكبر في السويد، ويعد أيضا من أكثر الأماكن الرائعة للعائلة المسافرة بصحبة الأطفال، حيث يضم سبعة طوابق تتيح لكم الاستمتاع الكامل بين ورش العمل التجريبية، وأحواض المياه ذات أسماك القرش، وكذا الغابات المطيرة.

 

شارك برأيكإلغاء الرد