Booking.com

جوهانسبرج .. تفتخر مدينة الذهب وأكبر مدن جنوب أفريقيا بالكثير من سبل الترفيه والمعالم السياحية والثقافية الرائعة لإمتاع زائريها، بما في ذلك الحدائق والمتنزهات إلى جانب المتاحف والأسواق وغيرها الكثير من الأسباب التي من الممكن أن تدفعك يوما للزيارة، والتي ندعوك للتعرف عليها من خلال التقرير التالي مع التعرف أكثر على مدينة جوهانسبرج .

أفضل الأوقات لزيارة مدينة جوهانسبرج

مدينة جوهانسبرج

ولأن جوهانسبرج تقع في نصف الكرة الجنوبي، فإن الصيف يمتد بين ديسمبر وفبراير، في حين أن الشتاء يكون ما بين يونيو وأغسطس، وعادة ما تكون الأجواء مشمسة في هذه المدينة الجميلة طوال العام ما يزيد من روعتها.

ويمثل الصيف في جوهانسبرغ موسم الذروة، حيث يكون الطقس دافئ والأجواء جميلة وممتعة، لكن أيضا هذه الفترة تشهد مزيد من الزحام، فإن كنت لا تفضل الترفيه ما بين مزيد من الحشود السياحية، ننصحك بالسفر في الفترة ما بين مارس ومايو، إذ يكون الطقس لا يزال دافئا مع انخفاض عام في الأسعار وقلة في عدد السائحين، ما يجعل من هذا الوقت من العام هو الأفضل لزيارة جوهانسبرغ.

كما ينصحك الخبراء أيضا زيارة جوهانسبرج في الفترة ما بين سبتمبر إلى نوفمبر، فالطقس يكون لطيف، مع قلة من الحشود السياحية وانخفاض في أسعار الفنادق.

أسباب لزيارة مدينة جوهانسبرج

فرص الترفيه المتنوعة

جوهانسبرغ هي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا، فضلا عن كونها تشكل قوة اقتصادية كبرى في أفريقيا، حيث يرجع الفضل في إنشائها إلى اكتشاف الذهب عام 1886، وأصبحت الآن مدينة ضخمة نابضة بالحياة تمتلك جميع المقومات المثالية لإسعاد زائريها.

وتتمتع مدينة جوهانسبرج بالعديد من مناطق الجذب السياحي، بما في ذلك متحف الفصل العنصري الذي يكشف الكثير عن تاريخ المدينة من خلال الصور، والمصنوعات اليدوية، ومقتطفات الصحف، ولقطات الأفلام، ذلك إلى جانب جسر نيلسون مانديلا الذي يربط منطقة الأعمال المركزية إلى منطقة نيوتاون الثقافية التي تضم جميع المتاحف والمعارض الفنية، ناهيك عن فرص الاستمتاع بنزهة في حديقة الحيوان الرائعة التي تضم مجموعة متنوعة من فرص الترفيه للزائرين من جميع الأعمار.

منطقة مابوننغ

تعتبر منطقة مابوننغ الحيوية أحد الأماكن الحيوية في مدينة جوهانسبرج، حيث تضم الكثير من المعارض الفنية والفنادق الفاخرة إلى جانب المقاهي والمطاعم الرائعة وأماكن الترفيه المتنوعة، بما في ذلك السوق الأسبوعي الرئيسي الذي يمكنك أن تجد به الطعام من جميع أنحاء القارة، علاوة على الكثير من الأماكن الممتعة الأخرى كالسينما والمحال التجارية.

التسوق

ولا يقتصر فرص الترفيه في جوهانسبرج على المعالم السياحية فحسب، بل يمتد إلى فرص التسوق المذهلة بين العديد من مراكز التسوق بين المناطق المختلفة، والتي يأتي في مقدمتها منطقة ساندتون المعروفة جيدا بالازياء العصرية، في حين أن منطقة روزيبانك ستأخذك في رحلة رائعة بين الأسواق الحرفية الأفريقية بما في ذلك الأعمال الفنية اليدوية، حيث يمكنك العثور على الأقمشة الهندية والتحف المذهلة.

المتاحف

تحظى المتاحف المتخصصة في جوهانسبرج بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين على حد سواء، فبالإضافة إلى متحف الفصل العنصري، يمكنك زيارة متحف التراث، إلى جانب متحف جنوب أفريقيا للتاريخ العسكري.

حدائق جوهانسبرج النباتية

يمكنك أيضا الاستمتاع في مدينة جوهانسبرج عند زيارة حدائق جوهانسبرج النباتية بالقرب من سد ايمارينتيا، والتي تتيح للزائرين الاستمتاع بالتجديف، وركوب القوارب، إلى جانب اكتشاف الآلاف من النباتات النادرة.

ونظرا لما تتمتع به الحديقة من جمال طبيعي و مناظر طبيعية خلابة، فقد أصبحت أحد أكثر الأماكن زيارة في المدينة، خاصة مع كونها تتيح للزائرين أيضا الراحة بعد الترفيه في أحد المطاعم الجميلة التي تقدم الطعام الافريفي التقليدي.

فن الجرافيتي

ولعل السير بين شوارع مدينة جوهانسبرج الجميلة في جولة لمدة ساعتين مع اكتشاف الأعمال الفنية وفن الجرافيتي المذهل ما بين المباني العالية، وكذلك في الحدائق وعلى طول الطريق، سيزيد من متعة الرحلة وسيترك لديك الكثير من الذكريات التى لا تنسى.

بلدة سويتو

ولا تكتمل أية رحلة إلى جوهانسبرغ دون زيارة بلدة سويتو في الجنوب الغربي من المدينة، فهناك جولات رسمية تنطلق إلى هذه البلدة التي تقع على بعد 20 كيلومترا جنوب غرب جوهانسبرغ وتقدم للزوار رحلة إلى روح الكفاح من أجل الحرية، مع فرص لقاء السكان المحليين وطبيعة معيشتهم، وغالبا ما تشمل الجولات زيارة لمتحف مانديلا هاوس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت