Booking.com

تعتبر هالكيديكي هي الوجهة الصيفية الرئيسية في شمال اليونان، وهي منطقة خصبة بها ثلاثة من أشباه الجزر، تقع بالقرب من مدينة سالونيك، وتمتاز بمنتجعاتها الرائعة وشواطئها الخلابة العديدة، فضلا عن الخلجان الخفية والقرى الجبلية والوديان الخضراء، الأمر الذي يجعل منها على الرغم من عدم شهرتها بين السائحين، وجهة رائعة للزيارة والاستكشاف..

أسباب لزيارة منطقة هالكيديكي اليونانية

 الأنشطة الممتعة

هناك العديد من الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في هالكيديكي، بما في ذلك الرياضات المائية وغوص السكوبا والرحلات اليومية والسبا والمهرجانات، فضلا عن الفعاليات المميزة، والكثير من الخيارات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق.

شواطئ جميلة

تفتخر هالكيديكي بمجموعة من أفضل الشواطئ في اليونان، مع 71 شاطيء يحمل العلم الأزرق وأكثر من 550 كم من الساحل ذو الرمال الناعمة والمياه الفيروزية والمناطق الخضراء المحيطة بها، ذلك فضلا عما تتمتع به المنطقة أيضا من خلجان خفية مثالية لعشاق التخييم.

الانسجام من الطبيعة

هالكيديكي

هالكيديكي هي منطقة خضراء تضم 12 منطقة محمية، مليئة بالمناظر الطبيعية الغنية والمناطق المحمية والجبال الوعرة والشواطئ الخلابة، مع فرص السير لمسافات طويلة ومراقبة الطيور، والتنزه بين أجمل المشاهد الساحرة.

وجهة رائعة لركوب الدراجات

إذا كنت من محبي ركوب الدراجات ، يوصيك الخبراء بزيارة هالكيديكي لأنها توفر فرصا لا نهاية لها لقضاء العطلات الممتعة على مدار العام، فمع الطبيعة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، وروعة مشاهد الغابات مع البحر الأزرق ، هناك العديد من طرق ركوب الدراجات الجميلة التي يمكنك استكشافها.

كهف بيترالونا

بالإضافة إلى العديد من المواقع الأثرية، تعتبر هالكيديكي موطن لكهف بيترالونا، والذي يعرف أيضا بكهف الحجارة الحمراء، والذي لا يعد فقط مجرد كهف قديم فحسب، بل يعد أيضا أحد المواقع التاريخية الرائعة التي تضم أقدم النتائج البشرية في أوروبا، حيث أنه وفي عام 1960، اكتشف هناك بقايا هيكل عظمية لامرأة شابة عمرها حوالي 700،000 سنة، حيث سمحت الحفريات اللاحقة باكتشاف المزيد من بقايا ما قبل البشر، وكذلك حفريات الحيوانات.

المهرجانات

إلى جانب كونها وجهة مثالية لعشاق الشمس والشواطىء والطبيعة الخلابة، فضلا عن محبي ركوب الدراجات، فإن هالكيديكي جذابة أيضاً للذواقة من محبي الطعام، حيث يقام هناك مهرجان للذواقة كل عام في يونيو، والذي يجمع بين الطهاة الحائزين على نجمة ميشلين من اليونان وخارجها، الأمر الذي يسمح للزائرين باكتشاف المزيد من النكهات المميزة، مع فرص حضور العروض والمشاركة في ورش العمل.

أموليانى

مع وجود حوالي 600 شخص فقط  من السكان الدائمين في أمولياني، فإن هذه المنطقة الصغيرة من هالكيديكي هي ملاذ صغير من الخلجان الصغيرة والشواطئ المحمية لمحبي الابتعاد عن الحشود السياحية، ذلك فضلا عما تتمتع به أمولياني من المناظر الطبيعية الجميلة.

كما تعتبر أمولياني مثالية للاستكشاف، مع فرص الاستمتاع بالتقاليد الأصيلة للسكان المحليين، والتي يعود تاريخها إلى قرون مضت.

تراث الطهي الغني

يعرف الجزء الشمالي من اليونان بالطعام الجيد والمأكولات الرائعة، ولعلك ستكتشف ذلك على الفور عند السفر إلى هالكيديكي، ما بين الأطباق الرائعة التي تضم المنتجات اللذيذة المزروعة محليًا، بما في ذلك الخبز والفطائر وأطباق اللحوم اللذيذة بالإضافة إلى المعكرونة محلية الصنع والجبن الرائع، ناهيك عن الأطباق الطازجة الأخرى التي لا تنسى.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت