Booking.com

إن كنت من محبي قضاء العطلة ما بين الثلوج والأجواء الباردة، فتعد أذربيجان هي واحدة من عجائب الشتاء التي تستحق الزيارة، ولاعجب في ذلك، حيث يمتلك هذا البلد الجميل الكثير من الخيارات لإمتاعك عزيزي المسافر، بداية من الاستمتاع بتساقط الثلوج في المناطق الجبلية وقضاء أجمل الأوقات ما بين المناظر الطبيعية وحتى تناول أشهى المأكولات المحلية مع الأطباق الموسمية اللذيذة والدافئة.. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من الأسباب التي تدفعك للسفر إلى أذربيجان في الشتاء .

أسباب تدفعك للسفر إلى أذربيجان في الشتاء

لزيارة المعرض الشتوي في ميدان النافورة

عادة ما يشهد ميدان النافورة، والذي يعد أحد أشهر الميادين والساحات في مدينة باكو إقامة معرض شتوي رائع خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر، وذلك احتفالا بقدوم السنة الجديدة، ما يمنح الزائر الفرصة للاستمتاع بروعة الأضواء المبهجة والزينة الملونة وسط أجمل الأجواء الاحتفالية التي لا تنسى، ناهيك عن فرص تناول الطعام ما بين الأكشاك المنتشرة هناك والتي ترضي كافة الأذواق، وذلك على أنغام الموسيقى التقليدية الرائعة المميزة في البلاد.

لتجربة المأكولات البحرية الشهية

يمنح بحر قزوين الذواقة من محبي الطعام الفرصة لتناول مجموعة لا تقارن من المأكولات البحرية الشهية، وذلك في العاصمة أوالمدن الأخرى، بما في ذلك صلصة سمك الحفش مع الطماطم والجبن، سمك السلمون، ذلك فضلا عن أطباق اللحوم والمشويات الرائعة مع الحساء الساخن بالزعفران، والتي تحظى بشعبية بين زائري أذربيجان في الشتاء .

زيارة المنتجع الشتوي الشهير “شاهداغ”

يعد منتجع شاهداغ أول منتجع للتزلج في أذربيجان، والذي قد يصبح منافسًا بقوة للمجمعات الشتوية الأوروبية في الأعوام المقبلة، ليس فقط لما يقدمه من فرص ممتعة، لكن أيضا لكونه يتمتع بموقع مذهل في أحد أجمل المواقع الطبيعية في جبال القوقاز، لذا إذا كنت تحب الشتاء وتعشق التزلج، فشاهداغ هي المكان المثالي عند زيارة أذربيجان في الشتاء .

زيارة منتجع توفانداج

على بعد 230 كيلو متر من باكو، تنتظرك عزيزي المسافر مجموعة من أجمل الرياضات الشتوية الممتعة في منتجع توفانداج، فبداية من مشاهد الجبال الرائعة المغطاة بالثلوج، والتنزه على مسار التلفريك في قمة جبل توفانداج، والتزلج على الجليد، ستجد في هذا المنتجع الكثير من سبل الترفيه الممزوجة بالمناظر الطبيعية الخلابة.

قم بنزهة في مدينة باكو القديمة

ما بين الشوارع الضيقة وأجواء باكو التاريخية، مع رائحة الخبز الطازجة والقهوة الشهية، والاختلاط بالسكان المحليين، وشراء الهدايا التذكارية، ستستمتع كثيرا بالتجول في المدينة القديمة بعاصمة أذربيجان الجميلة.

التنزه بين أجمل الأجواء الشتوية الجميلة

يعد ممشى باكو البحري “البوليفارد”، المعلم الأكثر شهرة في باكو، باعتباره مكانًا مفضلاً للتنزه والاستمتاع ما بين أجمل الأجواء على مدار العام، حيث يمتد بطول 16 كم على طول الساحل، ويمنح الزائرين الفرصة لاكتشاف برج العذراء (الرمز القديم للمدينة)، ومقهى البندقية، ومتحف السجاد، وأبراج اللهب (الرمز الحديث للمدينة)، وغيرها الكثير من المعالم السياحية الرائعة.

اكتشاف مركز حيدر علييف في باكو

يعد مركز حيدر علييف في مدينة باكو أحد أجمل المباني في العالم، والذي صممته المهندسة المعمارية العراقية زها حديد، ليتم تضمينه فيما بعد في قائمة المباني الأكثر غرابة في العالم. ويقدم مركز حيدر علييف مجموعة خاصة من المعارض المثيرة للاهتمام، بما في ذلك؛ معروضات أثرية تاريخية، ومعارض ثقافية تكشف عن التطور في تاريخ البلاد.

استمتع بالألعاب النارية في منتزه سيسايد الوطني

يحتفي الأذربيجانيون بالتأكيد بالعام الجديد، وينعكس ذلك في روعة عروض الألعاب النارية المذهلة والعروض الاحتفالية الرائعة، والتي تبدو أجمل في منتزه سيسايد الوطني أو ممشى باكو البحري.

زيارة خيناليق

أذربيجان في الشتاء

تقع قرية خيناليق المغطاة بالثلوج في وسط الجبال والأودية، على بعد 50 كم من مدينة قوبا في أحد المواقع النائية، وتعرف بين الزائرين بنمط الحياة المميز للسكان المحليين، مع وجود عدد من البيوت الحجرية القديمة، حيث سيكون بإمكانك هنا الاختلاط  بهؤلاء السكان والتعرف على طبيعتهم وعاداتهم وتقاليدهم بعيدا عن التكنولوجيا وروتين الحياة اليومية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت