Booking.com

كما تشتهر اليونان بشواطئها الساحرة وجزرها الرائعة، يعرف هذا البلد الرائع أيضا بالعديد من المدن والقرى الساحرة فضلا عن الأماكن الخفية المثالية للسفر على مدار العام، والتي يأتها في مقدمتها بلدة ميتسوفو في إقليم إيبيروس، والتي تعد أحد أجمل القرى التقليدية التي تستحق الزيارة في اليونان مع ما تتمتع به من أماكن ترفيهية مدهشة وطبيعة خلابة مع نمط حياة بسيط ومأكولات محلية لذيذة.

أفضل أوقات السفر إلى ميتسوفو

تعتبر ميتسوفو وجهة رائعة على مدار العام، حيث توفر للزوار مجموعة كبيرة من الأنشطة المميزة، بما في ذلك التزلج في فصل الشتاء ورياضة السير لمسافات طويلة وركوب الخيل في فصل الصيف.

أسباب للسفر إلى ميتسوفو .. أجمل قرى اليونان الساحرة

جوهرة جبلية

تقع قرية ميتسوفو على سفح سلسلة جبال بيندوس، وهي قرية تقليدية صغيرة تتميز بطابع أصيل، وتشتهر بكونها وجهة سياحية مثالية على مدار العام، لاسيما في فصل الشتاء، عندما يغلف الثلج الأبيض المهيب القرية، وتبدو كجوهرة بيضاء ساحرة.

كما تتميز هذه القرية الرائعة بالكثير من جمال الهندسة المعمارية، التي يمكنك اكتشافها بين المنازل الحجرية والخشبية المكونة من طابقين بالمنطقة والمعروفة بأسقفها الحمراء المميزة ومحيطها الرائع من المناظر الطبيعية الخضراء.

كما تعتبر المناطق المحيطة بالقرية مثالية لمحبي الطبيعة مع مجموعة كبيرة من مسارات رياضة المشي لمسافات طويلة وغابات الصنوبر والأنهار الخفية.

قرية مفعمة بالحياة حيث تسود التقاليد

إن حظيت بزيارة قرية ميتسوفو، فستجد في هذه المنطقة مشهد يومي مميز يبعث في النفس الراحة والبساطة مع الهدوء، حيث ستشاهد السكان المحليين يجلسون أمام منازلهم ويتحدثون ويتسامرون في سعادة وسط أجواء رائعة ومشاهد طبيعية جميلة، بينما يلهو الأطفال أمامهم في مرح.

معالم القرية

تتمتع قرية ميتسوفو بمجموعة من المعالم الرائعة التي يمكن استكشافها، مثل معرض أفيروف الذي يتيح لك الاستمتاع بمنحوتات ولوحات لفنانين محليين من القرنين التاسع عشر والعشرين، ذلك فضلا عن متحف الفنون الشعبية الذي يضم مجموعة متنوعة من المقتنيات التاريخية، بما في ذلك الأواني، والمجوهرات، والأسلحة النارية والسيوف، بالإضافة إلى الفساتين التقليدية والأقمشة المنسوجة قديما.

تذوق المأكولات المحلية

بعد استكشاف المنطقة، سوف تستمتع كثيرا بروعة التقاليد التي تسود في ميتسوفو، بما في ذلك مطبخ القرية الفريد من نوعه، والذي يمكنك اكتشافه في أحد المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من الفطائر المحلية والنقانق اللذيذة مع الأطباق اليونانية المعدة مع جبن ميتسوفون المدخن المميز.

مراكز التزلج

وبفضل المناظر الطبيعية الخلابة، تعد ميتسوفو أيضًا محطة أساسية مثالية للاستمتاع ببعض متعة التزلج، حيث يقع منتجع Anilio للتزلج على بعد حوالي 6 كيلومترات من القرية، وهو أحد أحدث الإضافات لمراكز التزلج في اليونان.

المناظر الطبيعية الخلابة

ميتسوفو

ميتسوفو هي بلدة صغيرة تقع على ارتفاع 1156 م وتحيط بها الطبيعة الجميلة والنباتات المورقة، الأمر الذي يجعل من اكتشافها سيرا على الأقدام ما بين الأزقة الحجرية والهندسة المعمارية التقليدية للمنازل القديمة وإطلالات جبل بيندوس، أمر يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت