Booking.com

ميكونوس هي جزيرة يونانية، وواحدة من أفضل الأماكن في العالم للزيارة. وبصرف النظر عن هذه الأسباب التي نقدمها لك لزيارتها، فإن السياحة في جزبرة ميكونوس لديها تأثير قوي على المسافرين، فهي مثل هالة سحرية من شأنها أن يبقي تأثيرها في أذهانكم لحين تكرار الزيارة.

1. الشواطئ والأنشطة المائية

ميكونوس

 

جزيرة ميكونوس لديها مجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة التي توفر الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية المثيرة. وكل منها توفر أجواء مختلفة عن الأخرى، بداية من أكبر الشواطئ المعروفة باسم باراغا إلى شاطئ، سوبر بارادايس، شاطئ بسارو، وشاطئ الجنة. فمن أجواء الاسترخاء لتجربة الاستمتاع ميكونوس تقدم لك كل ذلك.

بالصور( شاهد أجمل شواطىء اليونان)

2. الإقامة بأسعار معقولة

جزيرة ميكونوس

هناك 170 فندق بني في جزيرة ميكونوس، وهو ما سيمكنك الاختيار ما بين فنادق 5 نجوم إلى فندق 3 نجوم وأماكن تديرها عائلات. فالجزيرة توفر ما يتناسب مع ميزانية الجميع، وهو ما يسري أيضا على أماكن تناول الطعام، فهناك دائما خيارات جيدة وبأسعار معقولة بين مطاعم وفنادق ميكونوس.

طالع ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى اليونان)

 

3. التسوق

التسوق في ميكونوس

هذه الجزيرة الجميلة لا تقدم الشواطىء الرائعة فقط، بل أنها جنة لمحبي التسوق، فهناك 177 من محلات الأزياء، و 91 من محلات المجوهرات، و 10 محال لأدوات التجميل ، 38 من معارض ديكور المنزل، و 38 متجر للهدايا التذكارية، 48 محل سوبر ماركت. وهذا يعني، أن في كل شارع وزاوية بميكونوس سترى متجر صغير مزدحم، ونوصيك بزيارة شارع ميتوياني  الذي يعد من أهم الشوارع للتسوق في هذه الجزيرة.

4. الأغذية اليونانية التقليدية

الطعام في ميكونوس

عندما يتعلق الأمر بالغذاء، تقدم معظم المطاعم في ميكونوس الأطعمة اليونانية التقليدية، كما أن هناك عدد قليل من سلاسل الوجبات السريعة التي يمكنك أن تجدها في الجزيرة. على أي حال، فإن أفضل مكان لتناول الطعام والشراب ستجده في بلدة فينيسا الصغرى،  حيث توجد مجموعة متنوعة من المأكولات ناهيك عن القهوة اللذيذة.

5. التاريخ

جزيرة ديلوس

وإلى جانب شواطئ ميكونوس، نوصيك بزيارة جزيرة ديلوس القريبة، والتي تعتبر بالكامل متحفاً مفتوحاً، وموقعاً من مواقع التراث العالمي، وواحدة من أكبر المستوطنات اليونانية القديمة الأكثر أهمية في العالم.

6. طواحين الهواء

طواحين ميكونوس

خلال زيارة إلى ميكونوس ستشاهد سبعة طواحين هوائية كانت تستخدم لطحن الحبوب بالقرب من الميناء، بنيت في القرن السادس عشر،  ففي ذلك الوقت، كانت ميكونوس طريقا تجاريا ذات شعبية كبيرة،  أما اليوم، فطواحين الهواء لم تعد قيد الاستخدام، ولكن الكثير منها لا تزال قائمة، ويمكنك الاستمتاع بالتقاط الصور لها.

7. منارة ارمينيستيس

منارة ارمينيستيس

هذه المنارة هي مبنى تاريخي، شيدت في عام 1891، على الجانب الشمالي الشرقي من ميكونوس، ومن خلالها يمكنك التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للجزيرة، إلى جانب الحصول على إطلالة رائعة على كافة أرجائها.

8. التصوير الفوتوغرافي

التصوير في ميكونوس

إذا كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي، عليك السفر إلى ميكونوس. فما بين المنازل البيضاء والطرق والشوارع الضيقة والمرصوفة بالحجر، ووجوه السكان المحليين المليئة بالود والسعادة، هناك فرصة لالتقاط الصور المثالية، فأينما تذهب، يمكن أن تعود في أي وقت إلى ميكونوس وستجد زاوية صغيرة جديدة لم تراها من قبل. تأكد دائما من وجود الكاميرا في متناول يدك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.