Booking.com

سيلانجور .. رغم كونها أحد أهم الولايات في ماليزيا، وأكثرها نموا وازدهارا، لكنها لاتزال تتمتع بالكثير من الجمال الطبيعي البكر والأماكن الساحرة ومعالم الجذب الرائعة التي عادة ما تجذب السائحين إليها، وفي التقرير التالي ندعوك أن تطير معنا في جولة إلى هذا المكان الساحر للتعرف على أسرار سياحية من ولاية سيلانجور في ماليزيا، شاركنا.

أسرار سياحية من ولاية سيلانجور في ماليزيا

زيارة كامبونج كوانتان

لأن سيلانجور ولاية جميلة وبها الكثير من الأماكن الممتعة، ننصحك في البداية أن تضع على قائمتك زيارة كامبونج كوانتان وهي المنطقة التي تشتهر باليراعات المضيئة الموجودة بكثرة على ضفاف نهر سونجاي سيلانجور، حيث يمكنكك الاستمتاع بمشاهدتها  عن قرب بعد غروب الشمس عبر ركوب قارب تقليدي أسفل النهر، لتحظى بفرصة فريدة من الاستمتاع والأجواء الساحرة الأقرب للخيال.

اكتشاف حقول الأرز في سيكينشان

سيكينشان هي مدينة صغيرة تقع في هذه الولاية الماليزية الجميلة على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من مدينة كوالالومبور، وهي مدينة هادئة تقوم على إنتاج الأرز، وتعد من أحد أسرار ولاية سيلانجو التي يسعى الكثير من السائحين لاكتشافها عبر استئجار دراجة والتجول بها حول الحقول الخصبة، مع زيارة لبعض المصانع المنتجة للأرز والتي تسمح للزوار بمشاهدة عملية الإنتاج، وقبل أن تغادر، ستستمتع كثيرا إن قبلت دعوة المدينة لتناول أشهي المأكولات البحرية الصينية في أحد المطاعم المنتشرة في قرية الصيد بالمنطقة.

التقاط الصور مع القرود على تلة بوكيت ميلاواتي

سيمكنك أيضا على قمة بوكيت ميلاتي في ولاية سيرنجور الاستمتاع كثيرا بالزيارة، فإلى جانب الإطلالة الرائعة من الهضبة على مشاهد المدينة، ينتظر أيضا هناك مفاجأة سارة، إذ تعد التلة موطن لقرود المكاك طويلة الذيل التي لن تمانع في التقاط الصور معك، فضلا عن ذلك يتمتع هذا المكان ذو الأجواء الجميلة بعدد من الآثار والمقتنيات القديمة التي تستحق الاكتشاف.

زيارة قرية صيد الأسماك

تقع قرية صيد الأسماك على طول نهر سيلانجور، وتحظى بشهرة وشعبية بين السكان المحليين في كوالالمبور وبين السائحين لاسيما من الذواقة من محبي تناول أطباق المأكولات البحرية الطازجة.

الاستمتاع بروعة منطقة شاه علام

كما تعتبر منطقة شاه علام أحد أسرار ولاية سيلانجور، إذ تتميز بوجود مسجد السلطان صلاح الدين، الذي يعد أحد أشهر مساجد الولاية ونقطة جذب رئيسية للسائحين، فضلا عن كونها موطن بحيرة شاه علام الجميلة التي ستتيح لك عند الزيارة الاستمتاع بجولة على متن قارب وسط أجمل الأجواء الترفيهية.

ولا يقتصر الترفيه في شاه علام على هذا فحسب، إذ يمكنك أيضا في هذه المنطقة الاستمتاع بزيارة تامان بوتاني نيجارا شاه علم وهي منطقة من الغابات جنبا إلى جنب مع مزارع وحدائق نباتية تقع في شمال مدينة شاه علم، حيث تتركز الغابات المطيرة بشكل رئيسي على بعض التلال، في حين أن الأراضي المنخفضة هي موطن للحدائق النباتية، مع العديد من المحاصيل الزراعية والأشجار.

تناول طعامك على ورقة الموز

منطقة بيتالينج جايا هي موطن لمجموعة من أفضل المأكولات الماليزية في وادي كلانج، ولعل أحد أكثر التجارب روعة في هذا المكان، تتمثل في تناول الأرز على ورقة الموز في تقليد عادة ما يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من زائري الولاية.

الاستمتاع بالتشويق في صنواي لاجون

إن كنت تسافر بصحبة العائلة إلى سيلانجور، فلابد ان تعملوا على اكتشاف مدينة صنواي لاجون وهي أحد أفضل مدن الملاهي في ماليزيا وآسيا بشكل عام، إذ تقدم للزائرين مجموعة متنوعة من فرص الترفية والإثارة ما بين الحديقة المائية، والمتنزه، وحديقة الحياة البرية، علاوة على شاطىء رملي اصطناعي رائع.

الاستمتاع مع العائلة بحديقة حيوان نيجارا

فضلا عن ذلك تعد حديقة حيوان نيجارا التي تغطي 110 فدانا من الأراضي، وتقع على بعد 5 كم فقط من مدينة كوالالمبور، فرصة رائعة للزيارة مع العائلة، فلديها ما يزيد على 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك، الأمر الذي سيزيد من بهجة جميع أفراد العائلة.

شلالات شيلينج

سيلانجور

شلالات شيلينج هي واحدة من الشلالات الأكثر إثارة للإعجاب في سيلانغور، والتي عادة ما يحرص السائحين على الاستمتاع بزيارتها، وذلك بفضل روعة مشهدها وكونها ملاذا مثاليا لمحبي الهدوء والاسترخاء، فإن كنت تبحث عن واحة رائعة لراحة النفس بعيدا عن الضوضاء، توجه فورا إلى هذه الشلالات عند الزيارة.

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت