Booking.com

تعتبر ليون ثاني أهم مدينة في فرنسا بعد باريس، فهي موطن العديد من الكنوز الثقافية والآثار التاريخية التي تعود إلى العصور الرومانية القديمة وأحياء العصور الوسطى ومنازل عصر النهضة بالإضافة إلى أقدم أطلال فرنسا القديمة، كذلك تقدم مدينة ليون تجربة تناول طعام مميزة من قبل بول بوكوس رئيس الطهاة الأكثر شهرة في فرنسا، فضلًا عن الفنادق الفاخرة في ليون التي تقدم تجربة إقامة تناسب مكانتها كواحدة من أكبر المدن الفرنسية.

أفضل الفنادق الفاخرة في ليون

1- إنتركونتيننتال ليون – فندق ديو

يقع فندق إنتركونتيننتال ليون ضمن معلم تاريخي في قلب المدينة، ويشغل مكان الإقامة مبنىً بارزًا ذو قبة بارتفاع 26 مترًا من القرن الـ18 وأديرة وحدائق، وقد تم تأثيث الغرف الكلاسيكية والغرف التنفيذية والأجنحة في الفندق بأناقة عصرية لتمزج بين الراحة والرفاهية مع إطلالات على أفنية أو حدائق فندق ديو التاريخية، ويوجد داخل الفندق مركز للياقة البدنية مع خدمات التدريب الشخصية عند الطلب، ومطعم يقدم المأكولات العالمية، و10 أماكن للاجتماعات والمناسبات.

2- سوفيتيل ليون بيلكور

يفخر فندق سوفيتيل ليون بيلكور بأنه أول فندق راقي في مدينة ليون، ويقدم الفندق تجربتين رائعتين لتناول الطعام مطعم Les Trois Domes الحائز على نجمة ميشلان مع إطلالاته المذهلة، ومطعم Le Silk Brasserie المفتوح طوال العام، وتتميز الغرف البالغ عددها 164 غرفة بما في ذلك 26 جناح جونيور و3 شقق بديكور عصري فخم.

3- فيلا فلورنتين

توفر هذه الفيلا الرائعة مناظر بانورامية على أفق مدينة ليون، ومعرض معماري مستوحى من عصر النهضة الإيطالية، وموقع مثالي في وسط المدينة، وتحتوي الفيلا على 29 غرفة وجناحًا، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمنطقة العافية حمام سباحة بانورامي ساخن وجاكوزي وساونا وغرفة بخار وغرفة تدريب على القلب.

4- فندق وارويك لا رين أستريد

فندق وارويك لا رين أستريد هو مكان إقامة فريد من نوعه يحتوي على أجنحة فقط بغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم، وتتميز جميع الأجنحة البالغ عددها 88 جناح بأنها مزودة بمطبخ مجهز بالكامل، ويوفر الفندق لضيوفه مركز لياقة بدنية وساونا، ويتمتع لا رين أستريد بموقع استراتيجي في قلب منطقة الأعمال والمؤتمرات الجديدة بمدينة ليون.

5- فندق راديسون بلو ليون

يقع فندق راديسون بلو ليون -أطول فندق في أوروبا- في قلب الحي التجاري بالقرب من وسط مدينة ليون التاريخي، وتوفر جميع غرف الفندق البالغ عددها 238 غرفة بما في ذلك سبع غرف في درجة رجال الأعمال إطلالات واسعة على المدينة القديمة والمنطقة المحيطة وصولًا إلى جبال الألب الفرنسية ومونت بلانك، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالدخول إلى مركز اللياقة البدنية الذي يقع على بعد 10 دقائق من الفندق، ويضم حوض سباحة وحمامًا تقليديًا وجيمًا مجهزًا بالكامل.

6- فندق لو رويال ليون

فندق لو رويال ليون هو عبارة عن بيت ضيافة كبير يضم 74 غرفة بما في ذلك 10 أجنحة، تجمع بين التقليد والحداثة مع ديكور كلاسيكي يبعث الراحة والهدوء، ويوفر مكان الإقامة عددًا من تجارب تناول الطعام المتميزة في مطعم Côté Cuisine و Côté Bellecour و L’Institut، ويقع الفندق في وسط المدينة بين نهري الرون وساون.

7- كور دي لووج

يعتبر فندق كور دي لووج أحد أبرز الفنادق الفاخرة في ليون، وهو يشبه قلاع عصر النهضة الإيطالية، ويوفر مزيجًا مثاليًا من السحر التاريخي والراحة العصرية، ويوجد في الفندق مطعم أنيق يقدم المأكولات العصرية تحت إشراف الشيف أنتوني بونيت الحائز على نجمة ميشلان.

8- فيلا مايا

فيلا مايا و مكان إقامة بوتيكي فاخر يقع فوق المدينة على تل فورفيير الذي استوطنه الرومان عام  43 قبل الميلاد، ويحتوي الفندق على 37 غرفة فاخرة مع حمامات رخامية، وسبا أنيق يطل على حديقة الزهور البرية، وحمام سباحة داخلي بطول 20 متراً، ويوجد أيضًا مركز للياقة البدنية وساونا وغرفة بخار.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت