Booking.com

يعتبر المطبخ الإيطالي من أكثر مطابخ العالم تنوعا على كافة المستويات، وحتى على المستوى المحلي أيضا فمثل اللغة والثقافة، يختلف الغذاء في إيطاليا باختلاف المنطقة ففي الوقت الذي يعتمد فيه المطبخ الإيطالي في الشمال على البطاطس والوجبات الغنية بالأرز والزبدة، يتكون المطبخ الإيطالي الوسطى بشكل رئيسي من الباستا واللحوم، وتتركز المأكولات الإيطالية الجنوبية على الخضار والبيتزا والباستا والمأكولات البحرية. وعلى أي حال، فالمطبخ الإيطالي، خلافا للاعتقاد السائد لا يستند فقط على المعكرونة وصلصة الطماطم فقط، فهذه الأطعمة إنما هي جزء من المكونات الغذائية الشهية داخل المطاعم الإيطالية.

المطبخ الأيطالي

يعتبر المطبخ الإيطالي من أكثر مطابخ العالم تنوعا على كافة المستويات

وفيما يتعلق بالوجبات الإيطالية فتبدأ كما في دول العالم بالإفطار ويكون بسيط شأنه شأن الغذاء والعشاء، ويتم تناول القهوة بكثرة خصوصا عند الساعة 10:00 صباحا وفي نهاية وجبات الطعام. وعادة ما يتم في عطلة نهاية الأسبوع إعداد وجبات تتكون عادة من المشهيات “الخضار المتبل، المأكولات البحرية”، أو البريمو “المعكرونة أو طبق الأرز وكذا طبق” سيكوندوا وهو “اللحم أو السمك”.

المطبخ الإيطالي

عادة ما يتكون المطبخ الإيطالي من مكونات بسيطة

وجبة الإفطار:

ويكون الإفطار الإيطالي خفيف جدا، وغالبا ما يتكون من الكابتشينو أو القهوة مع فطيرة حلوة أو قطعة من الخبز ومربى الفواكة و كرواسون أو المعجنات الخفيفة ، ولم تجر العادة في إيطاليا أن يتم تناول البيض واللحوم في وجبة الإفطار. وفي الواقع، لا يتم استهلاك الأطعمة المالحة في وجبة الإفطار، وبصفة عامة فإن “أديتيونالي” وهو مشروب الكابتشينو يلقى شعبية كبيرة هناك على اعتبار أنه أكثر ملائمة لعملية الهضم في الصباح.

المطبخ الإيطالي

يعتبر الغداء أهم جزء من اليوم في إيطاليا لدرجة أن معظم المحلات التجارية تغلق أبوابها في ميعاد الغداء

وجبة الغذاء:

بينما يعتبر الغداء أهم جزء من اليوم في إيطاليا لدرجة أن معظم المحلات التجارية تغلق أبوابها في ميعاد الغداء” أو البرانزو (استراحة الغداء) ما بين الساعة 13.00 و 16.00، وفي هذا الميعاد يتجه الإيطاليون لتناول هذه الوجبة مع أسرهم، وغالبا ما يتم تبادل الدعوات ما بين الأصدقاء والأقارب لتناولها معا، كما أن معظم الأسر الإيطالية لا تزال تتجمع معا لتناول وجبة عائلية كبيرة يوم الأحد وفي المناسبات الخاصة والأيام المقدسة. ولا تلقى الوجبات السريعة القبول الكافي من الإيطاليين، لا سيما في المناطق الريفية أو المناطق الجنوبية.

وجبة منتصف النهار:

وفي منتصف النهار يتناول الشعب الإيطالي وجبة خفيفة تدعي merenda، وتكون حوالي في الساعة 15.00 إلى 16.30/17.00، وتكون عادة بعد المدرسة أو بعد الظهر، وهناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأطعمة تؤكل خلال هذه الوجبة، وربما تتكون من شراب حليب ساخن مع الخبز والعسل أو المربى وكذلك اللبن، والآيس كريم، سلطة فواكه، مكسرات، الفستق والبسكويت والكعك والكيك والحلويات.

المطبخ الإيطالي

وجبة العشاء والمعروفة “بسينا “عادة ما تكون تقليدية كوجبة خفيفة في إيطاليا

وجبة العشاء:

وبالنسبة لوجبة العشاء والمعروفة “بسينا “عادة ما تكون تقليدية كوجبة خفيفة في إيطاليا، وأحيانا كثيرة يتناولها الإيطاليون في الخارج ما بين مطاعم البيتزا والمعكرونة. وبالنسبة لمن يتبعون حمية غذائية فإنهم يعتمدون على الحساء ، مرق، سلطة، اللحوم الباردة، المعكرونة ، أو بقايا الطعام من وقت الغداء.

في إيطاليا يعتبر المطبخ نوع من الفن، وينظر إلى كبار الطهاة مثل” غوالتييرو مارشيسي” أو “جيانفرانكو” كنجوم التلفزيون. ويعتبرالايطاليين ما بعد العشاء فرصة للاسترخاء مع العائلة والأصدقاء، للدردشة والقيل والقال، والضحك وتبادل الأحاديث العامة. وعادة ما يأخر الايطاليون طعامهم بالمقارنة مع الأميركيين والأوروبيين.

المطبخ الإيطالي

المطبخ الإيطالي بصورته اليوم قد تطور عبر قرون من الزمن بتأثراته من تطور الأوضاع الاجتماعية والسياسية

تطور المطبخ الإيطالي:

المطبخ الإيطالي بصورته اليوم قد تطور عبر قرون من الزمن بتأثراته من تطور الأوضاع الاجتماعية والسياسية. ويمكن ان تعود جذوره إلى القرن الرابع قبل الميلاد. وأكبر تأثير على المطبخ الإيطالي كان اكتشاف العالم الجديد الذي ساعد في تشكيل جزء كبير من ما يعرف بالمطبخ الإيطالي الوطني اليوم وذلك لإدخال مواد غذائية اكتشفت في القارتين الأمريكيتين مثل البطاطا والطماطم والفلفل والذرة والكاكاو. ولم تظهر هذه المكتشفات الغذائية ضمن أطباق المطبخ الإيطالي بصورة بارزة حتى القرن الثامن عشر الميلادي. كما أن الباستا الإيطالية الشهيرة كما يشاع وصلتهم من الصين مع الرحالة الإيطالي ماركو بولو حين أحضر معه النودلز (المكرونة الإسباجتي) وطريقة صناعته من الطحين أو الأرز والماء والبيض وغيرها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت