Booking.com

مينوركا هي واحدة من أجمل جزر البليار الإسبانية الواقعة في البحر المتوسط، لها من الروعة والسحر والطبيعة الخلابة والشواطىء التي لا تقارن ما يكفي لزيارتها، إلا أن هناك أيضا أسباب أخرى قد لا تعرفها ربما تنال إعجابك وتدفعك للزيارة قريبا.. تعرف عليها.

1. معظم أرجاء الجزيرة محمية من قبل منظمة اليونيسكو

مينوركا

في عام 1993، أصبح 80% من جزيرة مينوركا من المناطق المحمية طبيعيا وبيئيا من قبل منظمة اليونسكو لتراثها الطبيعي وتاريخها الغني، ولذا فلن تجد مظاهر الحياة العصرية بشكلها الحالي هناك، بما في ذلك الفنادق الشاهقة والمباني الكثيفة على الشواطىء، فقط سيجد الزائر إلى جانب المناظر الطبيعية الخلابة، إمكانية القيام بالكثير من الأنشطة الترفيهية الأخرى، مثل ركوب الخيل بمسار “كامي دي كافالس”، أو التجديف وحتى الغوص والسباحة في شواطىء نظيفة بين مشاهد بكر رائعة.

2. موطن لأقدم المنازل في أوروبا

أقدم منازل أوروبا

تؤكد التقارير أن لمينوركا جمال ولمسة تاريخية لا تقارن، يمكنك أن تشاهدها في منازلها القديمة ومستوطناتها التي ربما يعود بعضها إلى العصر الحجري، ولعل في مقدمتها منزل صغير أو مبنى مسقوق، يقال إنه أحد أقدم المنازل في أوروبا ويسمى (Naveta d’es Tudons) ، وبالتأكيد أيضا مقبرة نافيتا القريبة من مدينة سيوتاديلا هي أيضاً أثراً يرجع إلى ما قبل التاريخ ويستحق الزيارة.

3. لديها ثاني أطول ميناء طبيعي في العالم

ميناء ماهون

تضم عاصمة مينوركا ماهون واحدا من أعمق مرافئ العالم الطبيعية بعد بيرل هاربر في جزر الهاواي، ويمكنك اكتشافة عبر رحلة بالقارب لتحظى بتجربة فريدة ومذهلة، وبعدها ننصحك بالحصول على جولة سريعة بالمدينة ومطاعمها الشهيرة ومحالها التجارية للتعرف على طبيعة الحياة الإسبانية عن قرب.

4. مينوركا عربية واسلامية

مينوركا عربية

لك أن تعلم عزيزي المسافر أن مينوركا كانت جزيرة عربية اسلامية في القدم، إذ قام الخليفة في قرطبة في عام 903، بضمها وإطلاق اسم المنقورة عليها، ولهذا ستشعر عند زيارتها بأنك في أحد البلدان العربية، لاسيما في بلدة “آيس كاستل”نظرا لتأثر نمط البناء بالطابع العربي الاسلامي في كثير من الاحيان.

5. موطن لأجمل وأغلى طبق مأكولات بحرية في العالم

جراد البحر

مينوركا تشتهر بالمأكولات البحرية التي لا تصدق، وفي مقدمتها حساء جراد البحر الذي يعتبر واحد من الأطباق التقليدية في إسبانيا عامة، يقولون عنه لذيذ، ولكن انتبه إذا اخترته كوجبة رئيسية يمكن أن يكلفك وحده ما يصل إلى 75 يورو!

6. المكان الأول في أسبانيا لمشاهدة شروق الشمس

شروق الشمس في منيوركا

إذا كنت تشعر بالسعادة والنشاط الكافي لتستيقظ في الوقت المناسب لمشاهدة شروق الشمس، يمكنك أن تشاهد إطلالة لأجمل مشهد لشروق الشمس في إسبانيا كلها، وأنت بتلك الجزيرة، وهي الطريقة المثلى لاستكشاف مينوركا لاسيما إن كنت على قمة مونتي تورو، التي تعد أعلى نقطة في مينوركا.

هل لديك أي أمور أخرى غير متوقعة في مينوركا ؟ دعنا نعرفها في تعليقاتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت