Booking.com

تشكل طوكيو اليابانية أكبر تجمع حضري في العالم، فضلا عن أنها تضم العديد من سلاسل الفنادق الفاخرة، ومراكز التكنولوجيا، وناطحات السحاب البراقة والمئات من محلات السفر التي تلبي سوق السفر الفاخرة، وهذا ما يجعلها واحدة من ضمن وجهات الحلم بالنسبة لكثير من محبي السفر حول العالم، وإليك سبعة أشياء لا يجب عليك تفويتها عند سفرك إلى هذه المدينة الجميلة.

أشياء لا تفوتها عند زيارة طوكيو

إذا كنت في طوكيو في فصل الربيع فيجب عليك التوجه إلى واحدة من الحدائق المحلية لمشاهدة زهرة الكرز المعطرة والملونة

1. مشاهدة جمال أزهار الكرز في فصل الربيع

إذا كنت في طوكيو في فصل الربيع فيجب عليك التوجه إلى واحدة من الحدائق المحلية لمشاهدة زهرة الكرز المعطرة والملونة، واحدة من أفضل الحدائق هي حديقة غيون الوطنية في حي شينجوكو التي افتتحت أصلا في عام 1906 ولديها حوالي 20,000  من الأشجار بما في ذلك 1,500 من أشجار الكرز، وهذا ما يجعل المشهد سحري في كل من فصلي الربيع والخريف عندما تتحول الأوراق إلى ألوان غنية مثيرة للإعجاب.

2. استكشاف المتحف الوطني للفنون الغربية

هناك المئات من المتاحف المثيرة للاهتمام في طوكيو والتي تغطي اهتمامات محبي الفن والتاريخ والعلوم، ويعد المتحف الوطني للفنون الغربية الواقع في حديقة أوينو تايتو في وسط طوكيو واحدا من تلك المتاحف الجذابة بشكل خاص بفضل اللوحات والمنحوتات المعروضة به. ويضم المتحف أكثر من 4،500 قطعة يعود تاريخها إلى القرن ال 14، وفيه ستجد أعمال روبنز، مونيه، بيكاسو، بولوك، ورامبرانت وسيزان وغيرهم كثير. وقد صمم المبنى من قبل مهندس معماري سويسري وافتتح في عام 1959، ليدرج بعد ذلك على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

إذا كنت تفضل معرفة المزيد عن التاريخ المحلي ، توجه إلى متحف إيدو طوكيو في سوميدا، متحف متروبوليتان طوكيو ومتحف نزو.

3. زيارة ضريح ميجي

واحدا من أهم العناصر الرائعة في طوكيو هو التراث التقليدي الوارد في الأضرحة القديمة والمعابد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، المثال الأكثر شهرة ويمكن القول إنه الأكثر جمالاً وإن كان الجميع مذهل هو ضريح ميجي الذي بني في عام 1920 ولكنه ما لبث أن لحق به أضرارا في الحرب العالمية الثانية، وقد تم بناءه من قبل الشعب الياباني تخليدا لذكرى  الإمبراطور ميجي وزوجته الإمبراطورة شوكن، ويمكنك الوصول إليه بسهولة إذ يقع في منطقة التسوق من شيبويا.

4. لا يفوتك مشاهدة فيلم ضائع في الترجمة

واحدا من أكبر الأفلام التي تم تصويرها بالكامل في طوكيو في عام 2003 هو فيلم ” ضائع في الترجمة ” الذي أستطاع أن يجسد بالفعل جميع المشاهد الطبيعة في طوكيو، إذ تم تصويره في مواقع مختلفة في جميع أنحاء المدينة بما في ذلك شينجوكو ومناطق شيبويا، كما أن أحداثه تدور في فندق بارك حياة في شينجوكو الذي يعد ناطحة سحاب مكونة من 52 طابق، ولعله أيضاً واحداً من أغلى الفنادق في المدينة، ولك أن تعلم أن شينجوكو هي موطن للكثير من المباني المعمارية الحديثة مثل قاعة مدينة طوكيو الحديثة.

أشياء لا تفوتها عند زيارة طوكيو

لا يمكنك زيارة طوكيو ولا تزور بعض المعابد الجميلة والمبنية بشكل رائع في المدينة

5. استكشاف معابد طوكيو

لا يمكنك زيارة طوكيو ولا تزور بعض المعابد الجميلة والمبنية بشكل رائع في المدينة، أفضل مثال على الهندسة المعمارية ستجده في معبد Senso-ji في أساكوسا، حي تايتو، وقد افتتح في 645 م، أما هيكل جي فيعرض نموذجية العمارة اليابانية.

أشياء لا تفوتها عند زيارة طوكيو

الطعام الأكثر شهرة في اليابان هو السوشي

6. تناول السوشي المحلي

الطعام الأكثر شهرة في اليابان هو السوشي، والذي غالبا ما يطهى الآن في جميع أنحاء العالم، للحصول على طعم السوشي الياباني الأصلي، توجه إلى سوق السمك تسوكيجي، والذي يقدم  ألذ سوشي طازج في المدينة، هذا السوق الضخم والمعروف أيضا باسم سوق طوكيو المركزي به ما يزيد على 1،600 من أكشاك السوق مع أنواع الأسماك النادرة والمثيرة للإعجاب مثل جراد البحر وسرطان البحر، وتعد طوكيو موطنا لأسماك فوجو، الذي يمكن أن يكون استهلاكه قاتلا ما لم يتم إعداده خصيصا!

7.  تجربة متنزه ديزني لاند على الطريقة اليابانية

واحدا من أكثر المعالم السياحية ازدحاما في طوكيو هو ديزني لاند الذي يعتبر أول منتجع لديزني يفتح خارج الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1983. وفيه ستستمتع بأجمل ألعاب الترفيه مع أكثر من 13 مليون زائر سنويا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.