Booking.com

تمتد جزيرة كوزوميل التي تعد واحدة من أكبر الجزر في المكسيك إلى أكثر من 20 كيلومترا قبالة الساحل الشمالي الشرقي من شبه جزيرة يوكاتان، وعلى الرغم من ماضيها كملجاً للقراصنة والمهربين بما في ذلك مثل هنري مورغان و لونغ جون سيلفر، ولكنها الآن وبفضل النباتات الخضراء الكثيفة وفرص الغطس المثالية والمياه الزرقاء الواضحة أصبحت الجزيرة واحدة من أبرز وجهات العطلات في البلاد.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة كوزوميل

1- الشعاب المرجانية في بالانكار ريف

جزيرة كوزوميل - بالانكار ريف

بفضل جهود المحافظة على الحياة البحرية في المياه المحيطة بجزيرة كوزوميل بعد عقود من الصيد الجائر، تتمتع الجزيرة بحياة بحرية متنوعة وغنية تجذب السباحين وهواة الغوص من جميع أنحاء العالم، ويعتبر بالانكار ريف الذي يقع في الطرف الجنوبي الغربي من الجزيرة واحداً من أفضل مواقع الغوص مع عمق يصل إلى 80 متراً، وبجانب الكائنات البحرية المتنوعة تشمل أبرز معالم الجذب تحت المياه تمثال برونزي كبير على عمق 17 متراً.

2- شواطئ كوزوميل

جزيرة كوزوميل - شواطئ كوزوميل

تشتهر الجزيرة بشكل خاص لشواطئها الرائعة ذات الرمال البيضاء، ومن أكثر الشواطئ شعبية سان خوان وسانتا بيلار في الزاوية الشمالية الغربية من الجزيرة، وشواطئ سان فرانسيسكو وسانتا روزا وبالانكار إلى الجنوب الغربي، في حين تقع شواطئ إنكانتادا و بونتا مورينا وتشن ريو وتشيكيروس إلى الجانب الشرقي على ساحل البحر الكاريبي.

3- سان ميغيل دي كوزوميل

جزيرة كوزوميل - سان ميغيل دي كوزوميل

على الجانب الشمالي الغربي من كوزوميل تقع مدينة سان ميغيل دي كوزوميل، وهي عاصمة الجزيرة ومركزاً للعديد من المعالم السياحية المثيرة للاهتمام بالإضافة إلى كونها ميناء مزدحم مع العديد من العبارات التي تغادر بانتظام إلى البر الرئيسي في كانكون، كما يستضيف الميناء سفن الرحلات البحرية التي تصطف في المياه المتلألئة من البحر الكاريبي.

وتشمل أبرز عوامل الجذب في العاصمة متحف الجزيرة الذي يضم العديد من المعروضات ذات الصلة بالجغرافيا المحلية والتاريخ والحياة البحرية الوفيرة في كوزوميل، كما تقدم المدينة فرصاً رائعة للتجول سيراً على الأقدام وتناول الطعام المحلي وشراء الهدايا التذكارية والحرف المحلية.

4- لاغونا تشانكناب وحديقة كوزوميل الوطنية البحرية

جزيرة كوزوميل - بحيرة لاغونا تشانكناب

واحدة من مناطق الجذب الطبيعية الأكثر إثارة للاهتمام في كوزوميل هي بحيرة المياه العذبة لاجونا تشانكناب، وتقع في حديقة كوزوميل الوطنية البحرية على بعد سبعة كيلومترات جنوب سان ميغيل دي كوزوميل، وهي مكان شعبي للنزهات بفضل المياه الواضحة والأسماك الاستوائية التي تعيش فيها، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة حول البحيرة وتشمل عرض أسد البحر ومعرض التمساح وتسلق الأشجار، بالإضافة إلى زيارة منزل المايا الأصيل الذي يقدم الأطعمة التقليدية.

5- تراث المايا في كوزوميل

جزيرة كوزوميل - تراث المايا في كوزوميل

تم العثور على أكثر من 30 موقعاً للمايا في كوزوميل معظمها في مواقع جميلة مثل الغابات الكثيفة وفوق الشواطئ البكر، ولعل أكثرها أهمية هو موقع سان جيرفاسيو الذي بني عام 800 ميلادي، ويقع على بعد 16 كيلومترا من سان ميغيل دي كوزوميل، ويضم معبد إيكس-تشيل الذي كان لعدة قرون نقطة محورية للحياة الدينية في الجزيرة.

ومن مواقع المايا الأخرى في الجزيرة الأنقاض القريبة من سانتا ريتا وأنقاض سانتا بيلار وكاستيلو ريال التي تضم أكبر هيكل للمايا، وهناك أيضا بقايا المايا في الركن الجنوبي الشرقي للجزيرة في بوينافيستا وفي الجنوب في إل كاراكول.

6- متحف الجزيرة

جزيرة كوزوميل - متحف الجزيرة

يقع متحف الجزيرة في قلب العاصمة سان ميغل دي كوزوميل، ويقدم قدراً كبيراً من المعلومات المتعلقة بتاريخ الجزيرة وشعبها، منذ تشكيلها من ملايين السنين إلى وضعها الحالي باعتبارها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في المكسيك، وبالإضافة إلى عروض الوسائط المتعددة والمجموعات الدائمة من القطع الأثرية القديمة، يستضيف المتحف العديد من المعارض المؤقتة التي تعرض الأعمال الفنية، بالإضافة إلى المعرض الخاص بالحياة البحرية.

7- متنزه بونتا سور ايكو بيتش

جزيرة كوزوميل - متنزه بونتا سور ايكو بيتش

بونتا سور ايكو بيتش هو أكبر متنزه بيئي في الجزيرة ويقع على الطرف الجنوبي منها، وهو مكان رائع لاستكشاف تنوع النباتات والحيوانات في كوزوميل، كما إنه مكان يوفر للزوار مجموعة متنوعة من الشواطئ وفرص رائعة للسباحة والغوص والتجديف، وتبلغ المساحة الإجمالية للمتنزه 240 فداناً تتضمن الشواطئ والشعاب المرجانية والبحيرات فضلا عن منطقة الغابات التي توفر الكثير من مسارات المشي، وتشمل المعالم الأخرى منارة قديمة والمتحف البحري ومعبد المايا القديم كاراكول والعديد من منصات مراقبة الطيور.

8- اكتشف المكسيك كوزوميل بارك

جزيرة كوزوميل - اكتشف المكسيك كوزوميل بارك

يعد هذا المتنزه واحداً من أحدث مناطق الجذب في جزيرة كوزوميل، وهو يحظى بشعبية واسعة لدى السياح الدوليين، حيث يقدم نظرة عامة على الثقافات المتنوعة في المكسيك، من خلال عرض نماذج مصغرة لأهم المواقع الأثرية والمعالم التاريخية في البلاد، بالإضافة مجموعة من المعارض وعروض الموسيقى والرقصات التقليدية وفنون الطهي.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت