Booking.com

تشتهر مدينة ادنبره عاصمة اسكتلندا بالتلال والقلاع الرائعة التي طالما تجذب الزائرين من جميع أنحاء العالم، ولكن إذا كنت ترغب في اكتشاف تلك الوجهة الجميلة بعيدا عن الزحام مع سبل توفير المال، يمكنك تحقيق ذلك عبر 10 أنشطة وأماكن مجانية تحمل لك المتعة والترفيه.

1. استمتع بإطلالة رائعة على مدينة ادنبره من كالتون هيل

مدينة ادنبرة

كالتون هيل تل في وسط ادنبره، بالقرب من شارع الأمراء، ويتدرج ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولك أن تعلم أنك لست بحاجة إلى أن تكون لائقا لتسلق هذا التل، فقط يأخذ منك 5 دقائق، وسوف يكافأك جيدا بإطلالة رائعة على المدينة، ولعل أفضل وقت للزيارة هو عند شروق الشمس أو غروبها.

2. السير إلى جزيرة كراموند

جزيرة كراموند

تقع جزيرة كراموند على بعد حوالي 1 ميل إلى البحر، و يمكن الوصول إليها بسهولة سيرا على الأقدام عندما يكون المد منخفضا، إنها مثالية لرحلات اليوم الواحد إذا كنت ترغب في الاستمتاع بيوم على الشاطىء، ولهواة التاريخ هناك الثكنات والمباني التي تعود إلى الحرب العالمية الثانية في هذا الموقع والتي يمكن ان تكتشفها.

3. زيارة الحديقة النباتية الملكية

مدينة ادنبرة

الحديقة النباتية الملكية هو أفضل مكان للهروب من صخب مدينة ادنبرة دون الحاجة للذهاب بعيدا، هناك دائما شيء ما رائع ينتظرك هناك بين الأجواء الهادئة، وبالإضافة إلى ذلك هناك يمكنك الحصول على منظر بانورامي رائع على أفق المدينة.

4. تسلق بركان خامد في هوليرود بارك

مدينة ادنبره

بركان في وسط ادنبره؟ نعم هو بركان خامد من ملايين السنين يستحق الاكتشاف، إذا كنت مغامر يمكنك تسلقه حتى الذروة لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، ونوصيك بارتداء الأحذية المناسبة وتجنب التسلق في يوم عاصف.

5. زيارة النعجة دوللي المستنسخة في المتحف الوطني

مدينة ادنبره

المتحف الوطني في مدينة ادنبره هو متحف تفاعلي عصري وترفيهي، وخيار جيد وخاصة للعائلات في يوم ممطر، وستجد هناك كل شيء من الحيوانات البرية المحنطة عبر التاريخ الاسكتلندي والنعجة دوللي المستنسخة، وبطبيعة الحال يمكنك أيضا زيارة السطح لمشاهدة إطلالة رائعة للمدينة، ولك أن تعلم أن جميع المعارض دائما مجانية داخل المتحف.

6. إطلالة مختلفة من المدينة عبر بلاكفورد هيل

بلاكفورد هيل

بلاكفورد هيل قد لا يكون الأكثر شعبية بين العديد من معالم مدينة ادنبرة، وعلى الرغم من هذا، فهو من أكثر الأماكن جاذبية، وتسلقه سهل إلى حد ما، ويقدم منظورا جديدا تماما من المدينة، بالإضافة إلى ذلك هناك الكثير من مسارات السير الرائعة مما يجعله مكانا مثاليا لمحبي السير مسافات طويلة.

7. جولة سيرا على الأقدام على طول نهر ليث

نهر ليث

على طول نهر ليث يمكنك السير والاستمتاع بالطبيعة الخلابة المحيطة به، ركوب الدراجات هو أيضا خيارا مثاليا إذا كنت لا تحب السير، حيث ستمر على العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام مثل قناة الاتحاد، قرية عميد ومعرض الفن الحديث.

8. زيارة المتحف الاسكتلندي للفن الحديث

مدينة ادنبرة

في المتحف الوطني الاسكتلندي للفن الحديث سوف تجد مجموعة مذهلة للفن المعاصر في مبنيين، علاوة على حديقة ذات مناظر خلابة رائعة يمكنك الدخول مجانا إليها، وكذا إلى المعارض الدائمة التي ستحمل لك الكثير من سبل التعرف على الثقافة الاسكتلندية.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.