Booking.com

زغرب عاصمة كرواتيا الساحرة، أصبحت الآن وجهة سفر شعبية، مع زيادة أعداد السائحين والتنوع الكبير الذي تقدمه لزائريها بأسعار معقولة، فإذا كنت تخطط للسفر إلى هذه المدينة الرائعة، لابد أن تعلم أن هناك عددا كبيرا من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها مجانا، فإن كنت تحب الطبيعة والثقافة والأشياء الأثرية، أو حتى تبحث عن مشاهد فريدة من نوعها، هناك دائما شيء ليناسب ذوقك.

1. زيارة المقبرة الرئيسية في زغرب

مدينة زغرب

يمكنك قضاء ساعات في السير على طول الممرات الهادئة بالمقبرة الرئيسية في زغرب، والتي تدعى مقبرة ميروجوج، إذ ستستمتع بمشاهد الجدار الهائل الذي يحيط بها علاوة على أروقة الباروك والتماثيل والأضرحة، وهناك ستكون عزيزي المسافر في زيارة إلى المقبرة التي يتفق الكثير من أهالي المدينة على أنها واحدة من المقابر الأكثر جمالا في أوروبا، حيث تأسست في النصف الثاني من القرن ال19، وتعد المنزل الأبدي للعديد من الشخصيات التاريخية الكرواتية الهامة.

يمكنك الحصول على الكتيب المجاني الذي يسلط الضوء على المقابر الأكثر شهرة بالمدينة من خلال مركز المعلومات السياحية.

2. استمتع بصفاء الحديقة النباتية

زغرب

تشتهر زغرب بكونها وجهة مثالية لمحبي الاسترخاء، إذ تعد البديل المثالي للعواصم السياحية التي تعرف بالازدحام والحشود السياحية الكبيرة، ولعل زيارتك للحديقة النباتية الرائعة بالمدينة التي تعد واحة طبيعية حقيقية مجانية يمكنك الاستمتاع بين أروقتها الرائعة فرصة رائعة للاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة، ولك أن تعلم أن الحديقة لم تتغير إلا القليل منذ افتتاحها للجمهور في عام 1891.

3. استكشاف أقدم وأكبر حديقة عامة في زغرب

بارك ماكسيمير

بارك ماكسيمير لا تبعد إلا محطات قليلة بالترام بعيدا عن الساحة الرئيسية، ولذا فمن السهل الوصول إليها، فهي مثالا رائعا للعمارة الهندسية الرائعة وغيرها من الهياكل المعمارية الجميلة، ويمكنك خلال زيارتك الالتقاء مع العديد من السكان المحليين من زائري الحديقة.

4. السير لمسافات طويلة عبر جبل ميدفيدنيكا

جبل ميدفيدنيكا

على الجانب الشمالي من المدينة يقع جبل ميدفيدنيكا، والذي يمكنك الوصول إلى قاعدته عن طريق الترام ومن ثم بدء المشي لمسافات طويلة، بين مسارات الجبل المليئة بالعجائب التاريخية والطبيعية التي لن تنساها ذاكرتك.

5. التجول بين أسواق الهواء الطلق

أسواق زغرب

هناك حوالي 20 سوقا من أسواق المزارعين في الهواء الطلق في زغرب، أكبرها سوق دولاتش، ولعل السير عبر أي سوق للمزارعين في المدينة يوفر لك تجربة ملونة لألبوم السفر الخاص بك، وعلى الرغم من أن الزيارة نفسها مجانية، ولكنك قد تحتاج إلى شراء وجبة لذيذة أو أحد الهدايا التذكارية الرئعة، فحدد أولوياتك حتى لا تنفق الكثير من المال.

6. الاستمتاع بين فن الشوارع في المدينة

زغرب

زغرب نقطة ساخنة لفن الشارع، ففي مناطق مختلفة من المدينة، يمكنك ان ترى الجداريات الرائعة من مشاهير الفنانين في العالم، فضلا عن قطع جميلة من قبل فناني كرواتيا.

7. السير بين أرجاء المدينة

زغرب

مجرد أن تمضي يومك متجولا ومستمتعا بالمدينة هو حقا أفضل شيء يمكنك أن تفعله في زغرب، فالمدينة مليئة بالمشاهد الطبيعية والمعمارية الرائعة، ولعل السير بين شوارعها وتفقد أماكنها التاريخية سيضيف إلى رحلتك الكثير دون إنفاق مزيد من المال.

8. استمع لإطلاق المدفع

زغرب

عند زيارتك لزغرب لا تنسى زيارة برج لوتسركاك وقت الظهيرة لتسمع وتشاهد إطلاق مدفع البرج، فهي تجربة ممتعة والأمر يستحق التخطيط ، ولكن تأكد من أن تغطي أذنيك في تلك الأثناء فلن يتم إعلان التحذيرات، وفجأة ستسمع إطلاق مدفع إحياء ذكرى إطلاق أول رصاصة على الغزاة والذي يتم إطلاقه كل يوم منذ مائة عام مضت.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.