Booking.com

تمتلئ السعودية بتاريخ غني ومناظر طبيعية خلابة، لكن المواقع التي يجب رؤيتها لا تقتصر على الأرض فحسب، بل تعد السماء السعودية تجربة ساحرة بحد ذاتها، إذ يحرص الزائرون على الهروب من المدن المأهولة بالسكان وزيارة المناطق غير المتأثرة بالتلوث الضوئي والانتقال للاستمتاع بسماء صافية لا تقارن، لذا فإن التخييم في السعودية هو تجربة فريدة من نوعها ..

أفضل أماكن التخييم في السعودية

العلا

في عمق الصحراء في شمال غرب المملكة العربية السعودية، تشتهر العلا بعجائبها الأثرية، بما في ذلك المقابر القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد، كما تنتشر في المنطقة نتوءات صخرية ذات أشكال مجردة جميلة.

وتشتهر المنطقة أيضًا بسمائها المظلمة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمشاهدة النجوم.

جدة

في صحراء جدة يعد الخيار المفضل للمسافرين هو الإقامة لمدة ثماني ساعات في مخيم يقع على بعد 40 دقيقة من المدينة. قبل حلول الليل، يمكن للمغامرين الذهاب للتزلج على الرمال وركوب الدراجات الرباعية وركوب مركبات 4 × 4 عبر الكثبان الرملية.

 في المساء، تتجمع الجولة حول نار المخيم لمشاهدة غروب الشمس وهو يمثل فرصة لمشاهدة النجوم، كما تتوفر مجموعة متنوعة من رحلات السفاري الصحراوية في المنطقة، بما في ذلك رحلات السفاري السعودية.

جبل القمر

يقع جبل القمر على مشارف مدينة جدة، على بعد ساعة واحدة بالسيارة شمالًا، ويعد مقصدا للسكان المحليين الذين يتطلعون للهروب من المدينة للتنزه والتخييم تحت النجوم.

في طريقك من جدة إلى جبل القمر، يمكنك التوقف عند قرية عسفان الصغيرة، لتسلق قلعة عسفان التي تعود للقرن الثامن عشر.

حائل

تقع حائل بين جبل شمر وجبل سلمى وهي عاصمة المنطقة الشمالية الوسطى من المملكة العربية السعودية، وهناك يمكنك اكتشاف الفن الصخري المصنف الآن كموقع تراث عالمي لليونسكو واكتشف النقوش والنقوش الصخرية التي يعود تاريخها إلى أكثر من 10000 عام، كما أن هناك أيضًا الكثير من الفرص للتزلج على الكثبان الرملية والتزلج على الرمال خارج المدينة مباشرةً.

الجوف

تقع الجوف في أقصى شمال المملكة، وهي موطن للعديد من المعالم التاريخية والمواقع الأثرية، فضلا عن كونها موطن للجبال والوديان والكثبان الرملية، وتُعرف باسم “سلة الغذاء” في المملكة بسبب وفرة أشجار الزيتون والنخيل والفاكهة، والتي تنتج آلاف الأطنان من زيت الزيتون.

في هذه المنطقة، يمكن للزوار التنقل في القلعة عبر صحراء النفود وزيارة مزارع الزيتون خلال النهار، قبل الإقامة في معسكر تحت النجوم.

تعرف قبل أن تذهب للتخييم في السعودية:

يُنصح المسافرون بارتداء ملابس مريحة وثقيلة نسبيا، فعلى الرغم من أن تجربة التخييم السعودية عادة ما تكون في الصحراء، إلا أن هذه المناطق يمكن أن تنخفض درجة حرارتها عندما تغرب الشمس.

 تأكد أيضا من إحضار كاميرا للاستمتاع بصور تخطف الأنفاس لغروب الصحراء الجميل والسماء المرصعة بالنجوم.

يُنصح المسافرون بمفردهم بالانضمام إلى المجموعات السياحية للرحلات الصحراوية من أجل اكتساب منظور محلي حول المناظر الطبيعية. 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت