Booking.com

يكمن جمال التخييم في سلطنة عمان في أن لديك مجموعة متنوعة من الخيارات التي يصعب العثور عليها في أماكن أخرى؛ من التخييم في الجزر إلى التخييم على الجبل، فلا توجد ندرة في الخيارات هناك.

أفضل أماكن التخييم في سلطنة عمان

بندر الخيران

على بعد ساعة فقط بالسيارة من العاصمة العمانية، مسقط، يقع خليج بندر الخيران الذي لا يمكن الوصول إليه إلا سيرًا على الأقدام بين المنحدرات الرملية، والذي يمنحك فرصة لا تقارن للتخييم.

وقد شكل الشاطئ الصخري لمحمية بندر الخيران بحيرة صغيرة من المياه الزرقاء الصافية، ويقع المخيم بجوار البحيرة مباشرة مما يجعله مكانًا جيدًا جدًا لمحبي السباحة وصيد الأسماك.

 نظرًا لشهرة هذا المكان ما بين محبي التخييم في عمان، فمن الأفضل أن تذهب في أحد أيام الأسبوع ..

وادي الثعابين

بحيرة المياه العذبة التي تحيط بها التلال وأشجار النخيل تمنح هذا المكان تجربة جميلة للتخييم في عمان، أضف إلى ذلك أن درجة حرارة الماء في المسبح مثالية للغطس لتهدئة حرارة الطقس.

يقع وادي الثعابين بعيدًا عن الطريق، لذا قد يصعب عليك العثور على أي شخص آخر هناك، لذا فقد تستمتع بهذه الأعجوبة بمفردك.

جبل شمس

بالنسبة لأولئك الذين يحبون الجمع بين رحلة التنزه والتخييم، فهذا هو الخيار الأمثل، حيث تبعد سلسلة الجبال مسافة ثلاث ساعات ونصف عن مسقط.

يوفر لك جبل شمس إطلالة جميلة، مع روعة الطقس البارد، ودرجة الحرارة التي تتراوح بين 10 درجة مئوية إلى 15 درجة مئوية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للتخييم خلال موسم الصيف.

واحدة من عوامل الجذب الرئيسية للتخييم في جبل شمس هي التقاط المنظر السحري لسماء الليل بالكاميرا.

خور روري

يبرز هذا الموقع الأثري في عمان الجانب التاريخي للبلاد لأنه لا يبعد سوى بضع دقائق سيرًا على الأقدام عن أطلال سمهرم.

تقع هذه المنطقة الصحراوية في ظفار وهي خيار جميل جدًا للتخييم في عمان، فضلا عن ذلك يتم تغذية الخور (الخور) بالمياه العذبة من وادي دربات بحيث يمكنك بسهولة استخدام المياه من هنا لأغراض الطهي.

رمال وهيبة

لا يمكن أن تكتمل الرحلة إلى الشرق الأوسط دون زيارة الصحاري، والتخييم في رمال وهيبة والتي تُعرف أيضًا باسم رمال الشرقية، والتي تقع على بعد 240 كيلومترًا من مسقط في رحلة تستغرق حوالي 2 إلى 3 ساعات.

 في حين أن الجبال هي الأنسب لموسم الصيف، فإن الصحراء توفر ملاذًا رائعًا في الشتاء، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بتجربة الصحراء بأكملها، فيمكنك أيضًا التفكير في حجز رحلة سفاري صحراوية، حيث ستستمتع بمجموعة واسعة من الأنشطة مثل ركوب الجمال وركوب الدراجات الرباعية وركوب المنطاد بالهواء الساخن.

الكثبان السكرية

تقع هذه الكثبان الرملية على بعد 500 كيلومتر من مسقط، ولا يمكن الوصول إليها إلا بسيارة دفع رباعي، حيث تتميز هذه الصحراء برمالها البيضاء الغامضة التي تضفي عليها طابعًا مميزا.

يعد اختيار مكان للتخييم أمرًا صعبًا لروعة هذا المكان بأكمله، والذي يعد أكثر هدوءًا من رمال وهيبة مما سيجعل التجربة أكثر روعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت