Booking.com

نظير معكم اليوم في جولة بين 25 من أفضل أماكن السياحة في دبي ، تلك المدينة السياحية ذات المعالم الفريدة التي تجذب السائحين من كل حدب وصوب، فبداية من برج العرب وحتى قرية البستكية والحديقة المعجزة، ووصولا إلى الأسواق والمتاحف دوما ستجد ما يبهرك ويثير إعجابك في هذه الوجهة الجميلة..

جولة بين 25 من أفضل أماكن السياحة في دبي

1. برج العرب

برج العرب هو أفخم وأول فندق يحمل تصنيف 7 نجوم في العالم، وقد تم تصميمه ليشبه الشراع على ارتفاع 321 متر مهيمنا على أفق دبي كرابع أطول فندق في العالم، وهو أحد الرموز الأكثر شهرة بالمدينة، حتى أن الرحلة إلى دبي لن تكتمل دون رؤيته، ويعد برج العرب أحد أكثر الهياكل المعمارية تصويراً في العالم، وصوت باستمرار كأفخم الفنادق في العالم وأكثر أماكن السياحة في دبي إثارة للاهتمام.

2. برج خليفة

برج خليفة أطول برج في العالم بارتفاع 828 مترًا، ويشكل مفاجأة مدهشة من الهندسة المعمارية التي يمكنك اكتشافها إذا قمت برحلة إلى أعلى منصة عرض في العالم والموجودة فوق قمة هذا البرج، حيث يمكن الوصول إليها عبر مصعد سريع جدا على ارتفاع 450 مترًا، في رحلة يصاحبك فيها الترفيه والاستمتاع بعرض تاريخ دبي وبرج خليفة بأحدث السبل التكنولوجية الرائعة، كما نوصيك بتناول الطعام في أعلى مطعم بالعالم والذي يقع في الطابق 122 بهذا البرج مع إطلالة لا تقارن.

تعرف : الفنادق بالقرب من نافورة دبي وبرج خليفة.

3. نوافير دبي

في قاعدة أطول برج في العالم، ستجد أكثر النوافير إثارة للدهشة، وفي واقع الأمر ستكون أمام أكبر نافورة راقصة في العالم، التي تمتد على مساحة 30 فدانا من بحيرة برج خليفة الاصطناعية، والتي تقذف الماء لتصل إلى 500 قدم، أي ما يعادل ارتفاع مبنى من 50 طابقا، وفي الليل يتلآلآ شعاع الأضوء الساطعة بالنافورة وكأنها تعانق السماء، ما يمكن الزائرين من رؤيتها على بعد 20 ميلا، ولذلك فهي واحدة من ألمع البقع في الشرق الأوسط، وربما في العالم بأسره.

4. القرية العالمية

على مدى السنوات الـ 15 الماضية، توفر القرية العالمية الترفيه الثقافي جنبا إلى جنب مع تجربة تسوق عالمية لملايين الزوار، فالعروض الحية والمطبخ الرائع، والحرف اليدوية الأصيلة والبضائع من بلدان مختلفة تنتظركم في العديد من الأجنحة الوطنية في القرية العالمية، وهناك العديد من عوامل الجذب التي يمكنك القيام بها هنا، بما في ذلك ركوب الخيل والألعاب وعروض الألعاب النارية. ويمكنك الزيارة نوفمبر إلى مارس من كل عام، وقد تمتد فترة فتح القرية أمام الزوار في بعض الأحيان إلى أبريل.

5. نخلة جميرا

افضل الاماكن السياحية في دبي

هي أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم، وتبدو للناظر وكأنها نخلة تتكون من  الجذع، التاج وسعفاته 17 والهلال المحيط بها، وتعتبر من أهم أماكن السياحة في دبي ، ولا عجب في ذلك فالجزيرة بها كل ما تحتاجه للاستمتاع بعطلة رائعة، بداية من الفنادق العالمية ومناطق الجذب السياحي المذهلة، والأزياء الفاخرة ومراكز التسوق الرائعة والمنتجعات الصحية وحمامات السباحة والشواطئ الجميلة.

تعرف على الفنادق والمنتجعات في جزيرة النخلة.

6. خور دبي

افضل الاماكن السياحية في دبي

خور دبي هو اللسان البحري الذي يمر عبر وسط المدينة ويقسهما إلى ديرة دبي وبر دبي، حيث يمكن للزوار استقلال العبرة والقوارب الخشبية القديمة واكتشاف الميناء التجاري القديم مع العديد من معالم المدينة التاريخية وكذلك الحديثة، كما أن نزهة حول كورنيش ضفة الخور يقدم لك لمحة خلابة عن التراث التجاري في دبي.

تعرف على (أفضل الشواطئ في دبي للاستمتاع بها في هذا الصيف)

7. سكي دبي

افضل الاماكن السياحية في دبي

سكي دبي هو أول منتجع تزلج داخلي في الشرق الأوسط، ويوفر بيئة ثلجية مدهشة للتزلج على الجليد، أو حتى مجرد الترفيه بين الثلج، وهناك سيجد الجميع صغارا أو كبارا مبتغاهم من المبتدئين إلى عشاق الرياضة تحت عنوان فريد يوفر لك الفرصة للتمتع بالثلج الحقيقي في دبي على مدار العام. ويقدم المنتجع للنزلاء الملابس الشتوية، ومعدات التزلج على الجليد والزلاجات التي تناسب كافة الأعمار.

8. مرسى دبي

افضل الاماكن السياحية في دبي

يعد مرسى دبي من مناطق الجذب السياحي الجديدة في دبي، ويتميز بخلفية مذهلة من المباني والأبراج الشاهقة والمناظر الرائعة، وسرعان ما اكتسب شهرة عالمية باعتباره من أفضل الأماكن السياحية في دبي، حيث يتيح للزوار التنزه والسير بين الممرات المخصصة للاستمتاع في الهواء الطلق، علاوة على تناول الطعام بين أجمل المطاعم والمقاهي ذات الإطلالة الرائعة، وإن كنت من محبي تأجير اليخوت، يمكنك الاستمتاع بإحداها في نزهة رائعة حول المنطقة.

تعرف على الفنادق بالقرب من مارينا دبي و نادي اليخوت

9. حديقة وايلد وادي المائية

افضل الاماكن السياحية في دبي

تقع حديقة وايلد وادي المائية أمام فندق برج العرب، وتقدم 30 من الألعاب والمرافق الترفيهية لجميع أفراد العائلة، ومستوحى تصميمها من قصة جحا الشهيرة، وهو شخصية معروفة من التراث الشعبي العربي.

10. مسجد الجميرا

افضل الاماكن السياحية في دبي

يقع مسجد الجميرا في منطقة جميرا، وهو هيكل اسلامي مثير للإعجاب، حتى أنه صنف المسجد الأكثر تصويرا في جميع أنحاء دبي، ولاعجب في ذلك فتصميمه المعماري الرائع على الطراز الفاطمي وقبته الشاهقة دوما ما يجذبان السائحين من كل حدب وصوب لزيارة أحد أفضل أماكن السياحة في دبي .

11. دبي مول

بجانب كونه أكبر مركز تسوق في العالم، دبي مول مدرج أيضا في الآونة الأخيرة باعتباره وجهة التسوق والترفيه الأكثر زيارة في العالم، بما في ذلك أكثر من 1200 من أرقى المحال والعلامات التجارية التي تلبي كافة احتياجات ورغبات الزائرين من كافة الأعمار، علاوة على ذلك يضم المركز أكبر حوض أسماك في العالم، وفرص رائعة للتزلج على الجليد، مع مجموعة من الخيارات المثالية للأسرة بصحبة الأطفال.

تعرف على الفنادق قريبة من دبي مول.

12. متحف دبي

افضل الاماكن السياحية في دبي

يقع متحف دبي في حصن الفهيدي الذي بنى في عام 1787 ويعتبر أقدم مبنى قائم في دبي، وقد افتتح المتحف في عام 1971 بهدف عرض الطريقة التقليدية للحياة في دبي، بما في ذلك الآثار المحلية، والقطع الأثرية من البلدان الأفريقية والآسيوية، كما يتضمن أيضا عددا من الصور الخاصة التي تظهر الحياة في الإمارة قبل ظهور النفط.

13. قرية التراث والغوص

تعتبر قرية التراث والغوص إلى جانب المتاحف من الأماكن السياحية في دبي التي تستعرض الحياة التقليدية القديمة في المدينة ودولة الإمارات العربية المتحدة. تم إنشاء القرية التراثية بجوار قرية الغوص في عام 1997 في منطقة الشندغة التاريخية، وتتميز القرية التراثية بالحرف اليدوية القديمة حيث أكشاك الخزافين، والنساجين والحرفيين الآخرين، بينما تستكشف قرية الغوص تاريخ صناعة صيد اللؤلؤ في دبي، فضلا عن مكونات الحياة البرية والبحرية والحياة الجبلية في المدينة، بحيث يمكن للزائر التعرف عن كثب على العادات القديمة التقليدية للبلد، والخصائص المميزة للمنازل القديمة، والحرف اليدوية، وأنماط وأشكال المعيشة.

14. قرية البستكية

افضل الاماكن السياحية في دبي

تقع قرية البستكية على طول خور دبي وتعرف حاليا باسم ” آل الفهيدي”، وهي واحدة من أقدم المناطق السكنية في دبي، حيث شيدت في 1890، على يد التجار الأثرياء الذين قاموا ببناء منازلهم بين الممرات الضيقة وباستخدام أبراج الرياح، ألا إن كل هذا تغير بعدما تم اكتشاف النفط في المنطقة، وانتقلت معظم الأسر إلى منطقة جديدة من دبي، لتتحول البستيكة إلى أحد أماكن السياحة في دبي التي تستعرض أشكال الحياة القديمة في المدينة.

15. سوق الذهب

يقع سوق الذهب على الضفة الشمالية من خور دبي، ويعرف ضمن أكبر أسواق الذهب في العالم، ولعل هذا السوق هو السبب وراء تسمية دبي  “مدينة الذهب”، وهناك ستجد مجموعة متنوعة من المجوهرات بجميع أنواعها في مجموعة من التصاميم التقليدية والحديثة، فاختر منها ما يناسبك.

16. حديقة “ميراكل جاردن

افضل الاماكن السياحية في دبي

تم إدراج حديقة ميراكل جاردن أو الحديقة المعجزة في دبي في موسوعة غينيس للأرقام عن وجود أطول جدار للزهور في العالم، وتتميز تلك الحديقة بأكبر مجموعة من الزهور الطبيعية في العالم، بما في ذلك أكثر من 45 مليون زهرة على مساحة 72000 متر مربع تظهر في أشكال ومجسمات مختلفة مثل قلوب ونجوم، وأهرامات، وأنماط متعددة تتغير وفقا للمواسم المختلفة، بما يمتع أعين الناظرين.

17. دولفيناريوم دبي

إن كنت تسافر إلى دبي بصحبة أطفالك، فلابد أن تضع حوض دولفيناريوم وهو أحد أمتع أماكن السياحة في دبي على قائمتك، فهو أول حوض مائي مغلق ومكيف الهواء في منطقة الشرق الأوسط، ويعد موطن لالدلافين والفقمة مع السماح للجمهور لمشاهدتها والتفاعل معها من خلال العروض الحية والتقاط الصور الفوتغرافية، ويضم المجمع أيضا أنشطة للأطفال،حفلات أعياد الميلاد، ومطعم يقدم وجبات سريعة وممتعة للأطفال، ومسرح لإمتاعهم.

18. المسجد الكبير

يقع المسجد الكبير بالقرب من متحف دبي على جانب بر دبي، وهو مسجد ذات تصميم جميل تشق مئذنته عنان السماء كأعلى مئذنة بالمدينة، ويتميز بروحانيات وأجواء اسلامية رائعة.

19. شاطئ جميرا

ينتظرك هذا الشريط الرائع من الرمال البيضاء في شاطىء جميرا بمزيد من سبل الترفيه مع مرافق ممتازة بين الكثير من السائحين والسكان المحليين من هواه الاستجمام والاستمتاع بالشمس والكثير من الرياضات المائية المثيرة.

20. بيت الشيخ سعيد آل مكتوم

يقع بيت الشيخ سعيد آل مكتوم في منطقة الشندغة بمواجهة الخور ويعود تاريخ بنائه إلى العام 1896، ويعد علامة مميزة للعمارة والتصميم في دبي، حيث يتميز هذا البناء بجدرانه وأبوابه وشبابيكه وأقواسه وأبراجه المزخرفة، فكان قديما منزل عائلة آل مكتوم، والآن هو متحف يجمع الكثير من المقتنيات التاريخية للأسرة المالكة وتاريخها القديم.

21. محمية دبي الصحراوية

افضل الاماكن السياحية في دبي

محمية دبي الصحراوية هي منطقة رائعة تم إنشاءها في عام 2002 لإنقاذ النباتات والحيوانات الصحراوية المهددة بالانقراض، وهناك ستستمتع بمشهد الصحراء المذهل مع مشاهد متنوعة للحياة البرية، بما في ذلك الغزلان العربية والمها العربي، ناهيك عن رحلات السفاري والمغامرة وسط الرمال المتلآلئة في الهواء الطلق، جنبا إلى جنب مع فرص الإقامة في منتجع المها الصحراوي الذي يتيح لك تجربة بدوية لا تقارن.

22. حديقة شاطئ الممزر

افضل الاماكن السياحية في دبي

تعد حديقة شاطىء الممز من أجمل أماكن السياحية في دبي ، حيث تضم الشواطئ الجميلة والحقول الخضراء، ومناطق الشواء المتنوعة، علاوة على الفرص الترفيهية في حديقة مخصصة للتزلج، ما يجعلها وجهة سياحية للأسر الباحثه عن الاستمتاع وسط أجمل الأجواء.

23. شارع الشيخ زايد

افضل الاماكن السياحية في دبي

شارع الشيخ زايد هو الطريق الرئيسي الذي يمر عبر منطقة وسط المدينة التجارية الحديثة في دبي، ويضم العديد من المراكز التجارية الشهيرة بالمدينة، فضلا عن مئات الأبراج الشاهقة، وكذلك يضم مدينة دبي للإنترنت ومدينة دبي الإعلامية، ومركز التجارة العالمي، إلى جانب مجمع الذهب والألماس، الذي يعد وجهة مثالية لعشاق المجوهرات من زائري دبي.

تعرف على كل الفنادق في شارع الشيخ زايد.

24. دبي أكواريوم

افضل الاماكن السياحية في دبي

يضم دبي أكواريوم 140 نوعا من الحيوانات البحرية في خزان ضخم يتسع لـ 10 ملايين لتراً من المياه في الطابق الأرضي من مول دبي ،بما في ذلك أكبر مجموعة من أسماك القرش النمر الرملي في العالم، ومجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية، بداية من السير عبر نفق تحت سطح الخزان، وحتى رحلات القارب الزجاجي بين مشاهد بحرية رائعة.

25. مول الإمارات

افضل الاماكن السياحية في دبي

مول الإمارات هو أحد مراكز التسوق الأكثر شهرة وضمن أفضل أماكن السياحة في دبي ، تم افتتاحه في عام 2005 بشارع الشيخ زايد، ويعد وجهة متكاملة للترفية، حيث يضم منطقة للتسوق تضم أرقى الماركات العالمية وحديقة للتزلج الاصطناعي ومركز للفنون، ومجمع سينما ومركز للترفيه العائلي، مع خيارات متنوعة لتناول أجمل المأكولات العالمية.

شارك برأيك

تعليقات

  • من الاماكن الجميلة في دبي ايضا المولات والفعاليات الممتعة اللي يسوونها فيها, مثل ابن بطوطة مول ومول الامارات

  • تافه للغاية زرت دبي ولكن لماذا هذا الاصطناع الواحد يريد الاستمتاع بالطبيعة وانتم تبنو بناياتن شاهقة وكمان السعر كثير غالي مع انو ما بيستاهل
    #اوكاي انانيش

    • دبي الأفضل فيها منتزهات نظيفة ماتتعب في الأكل النظيف وأماكن مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة وفيها أسواق وألعاب مختلفة وسوبرماركتات راقية
      أنا رحت شرم في نوفمبر في فندق خمس نجوم الإفطار سيء وكله درج والمطاعم الأخرى في الفندق بالحجز قبله بيوم ورحت سوهو ودخلت مطعم تايلندي الأكل اقرب للصيني ??، مطعم فارس وبهاريز فقط متميزين??، وجنينة مول مافيه شي والمصعد مقفل والسلم الكهربائي مقفل ، مافيه اي مراعاة لذوي الإحتياجات الخاصة بصراحة لن أكرر الزيارة

      • كل ما ذكرتيه يا ميمي هو بسبب ان معايير الجودة في دبي تختلف عن شرم الشيخ، وأيضا هناك فروق بين معايير الجودة بين الفنادق نفسها في شرم، انا متاكد لو كان سكنك في ريكسوس شرم لكان رايك اختلف

    • والله لو تريحون اهل الخليج منكم كان أفضل لا فلوس ولا أخلاق ونجاسه وحقد غريب من زين ديرتك الي حتى الشرطي ياخذ بخشيش دبي يبيلكم ١٠٠٠ سنه عشان توصلونها يا زلامه

  • دبي فيها وااايد انشطة ترفيهية، وانا شخصيا احب iFLY في سيتي سنتر مردف، جدااا ممتعة

    • دبي لا تُقارن بشرم ، بل دبي لايوجد مثلها مدينة في كل الدول العربية
      دبي نهضة تطور عمران أمان نظافة تنوع سياحي وفنادق رائع

    • صح أخت سلمى أولادي حبو جدا و في كمان في مول الامارات سكي دبي جدا رائع للاطفال و للاهل كمان

  • من يهتم بالمباني والإنجازات التي حققتها دبي فقط من يستمتع بها وبزيارتها …وهي كتير غاااليه فعلا بس هي عالميه مش أي حاجه يعني كل شي وليه قدره …