Booking.com

تضم العاصمة الماليزية كوالالمبور مجموعة متنوعة من المعالم والأماكن السياحية الرائعة التي تأخذك في رحلة ساحرة إلى عالم الترفيه والاستمتاع، وذلك بداية من برجا بتروناس وحتى الحدائق المذهلة بين أجواء من المرح والسعادة، فإن كنت تنوي يوما السفر إلى هذه المدينة المذهلة، تعرف اولاً على 25 من أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور .

25 من أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور

برجا بتروناس التوأم

يقع برجا بتروناس التوأم على ارتفاع 452 متر في قلب مدينة كوالالمبور، ويعتبران أحد أفضل مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في البلاد، حيث يقصدهما السائحين من كافة أنحاء العالم لزيارة أحد أروع الأعمال الهندسية في العالم، مع الاستمتاع بفرص التسوق وتناول ألذ الأطباق الماليزية التقليدية بين أكثر من 300 مركز تجاري ومطعم، بينما على الجانب الخارجي من هذا المبنى العظيم، ستتاح لك عزيزي المسافر فرصة مفتوحة لالتقاط بعض الصور الجميلة التي ستذكرك دوما بروعة كوالالمبور.

برج المنارة

يعد برج المنارة وهو رابع أعلى منارة في العالم من بين أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور ، وهو برج شاهق وقريب جدا من أبراج بتروناس، ويأتي إليه السائحين للاستمتاع بإطلالة جميلة على قلب المدينة والمنطقة المحيطة بأكملها مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية للمدينة، علاوة على الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس.

صن واي لاجون

إذا كنت تسافر بصحبة العائلة إلى وجهة جديدة، وتبحث عن أفضل سبل الاستمتاع، من المؤكد أن زيارة أحد الحدائق المائية سيضفي على الرحلة مزيد من البهجة، ولذا عندما تتوجه عزيزي المسافر إلى كوالالمبور، نوصيك بزيارة مدينة صن واي لاجون المائية، التي تعتبر أفضل حديقة مائية في المدينة، وأحد أجمل الأماكن الرائعة للترفيه والاسترخاء والمرح مع العائلة في كوالالمبور.

أكواريا كوالالمبور

هل ترغب في الاستمتاع بالحياة البحرية عند زيارة كوالالمبور؟ إن كنت كذلك، ندعوك للتوجه إلى أكواريا كوالالمبور، الذي يضم ما يقرب 5000 كائن بحري متنوع، و يأخذك في رحلة رائعة عبر المياه الاستوائية بمنطقة آسيا وحتى الغابات المطيرة لتشاهد خلالها قرش النمر وسمك الراي اللاسع وغيرها من المخلوقات الفريدة التي عادة ما تجذب الأسر المسافرة بصحبة الأطفال.

 جالان ألور

تناول الطعام في الهواء الطلق خاصة في وقت الليل دائما ما يزيد من متعة الرحلة في أي مدينة بالعالم، وفي منطقة جالان ألور بكوالالمبور، المعروفة أيضا باسم شارع الغذاء، ستستمتع كثيرا بتجربة تناول أشهى الأطباق الماليزية التي تتميز بجودتها وتنوعها.

الحي الصيني

يقع الحي الصيني في الصيني في شارع بيتالينغ بقلب كوالالمبور، ويشتهر بكونه مكان صاخب ملىء بالألوان والحيوية حتى أن الكثيرين يطلقون عليه الحي الذي لا ينام، وهو مكان مثالي لمحبي التسوق، خاصة مع كونه يقدم للزائرين جميع المنتجات من الأعشاب الصينية إلى الهدايا التذكارية، فإن كنت تخطط لزيارته، ينصحك الخبراء بذلك في المساء، حيث يتحول المكان لسوق ليلي نابض بالحياة.

السوق المركزي

يعتبر السوق المركزي وهو مركز الثقافة الماليزية والتراث والفنون والحرف اليدوية، بمثابة وجهة التسوق الأولى لمعظم السائحين من زائري كوالالمبور، خاصة من محبي اقتناء المنسوجات والملابس والهدايا التذكارية الماليزية الفريدة، ويضم السوق  إلى جانب المحال والمراكز التجارية وأكشاك الطعام، منصة للفنانين لعرض أعمالهم في صالة أنيكس جاليري التي تشتهر بالمعارض الفنية وعروض الأفلام.

متحف الفنون الإسلامية

افتتح متحف الفنون الإسلامية للجمهور في 12 ديسمبر 1998، ويقع في حديقة بيردانا النباتية في قلب المدينة، وهو أكبر متحف للفن الإسلامي في جنوب شرق آسيا، حيث يضم حوالي سبعة آلاف من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تلقي الضوء على العالم الإسلامي، بما في ذلك المجوهرات والنسيج والسيراميك  والدروع، والأواني الزجاجية الإسلامية وكذلك هيكل ضخم يجسد المسجد الحرام في مكة المكرمة.

حديقة الطيور

تضم حديقة الطيور ذات المساحة الشاسعة في كوالالمبور أكثر من 3000 من الطيور، منها 200 نوعا من الطيور المحلية والعالمية تتواجد في مناطق حرة مفصولة بحواجز طبيعية وغير مقيدة في أقفاص، فضلا عن ذلك تضم هذه الحديقة مجموعة متنوعة من المشاهد الطبيعية الخلابة التي تأسر الألباب وتمنح الزائرين الفرصة للاسترخاء مع الاستمتاع بيوم رائع في قلب العاصمة الماليزية.

المسجد الوطني الماليزي

يعرف المسجد الوطني المهيب في ماليزيا أيضا باسم مسجد نيجارا، وقد بني في عام 1965 للاحتفال باستقلال ماليزيا، ومع كونه أحد أكبر المساجد في جنوب شرق آسيا، فيمكن أن يستوعب حوالي 15،000 من المصلين، وتشمل السمات الرئيسية للمسجد مئذنة يبلغ ارتفاعها 73 مترا وسقف رئيسي خرساني رائع مع أجواء روحانية رائعة يمكن أن تشعر بها عند الزيارة.

بوكيت بينتانغ شارع العرب

تشتهر منطقة بوكيت بينتانغ التي يسهل الوصول إليها عبر وسائل النقل العام المحلية بكونها منطقة الترفيه العصرية في كوالالمبور، إذ تضم مراكز التسوق الأنيقة، والمطاعم العربية الشهيرة علاوة على مجموعة متنوعة من فنادق الخمس نجوم، حتى إن معظم سائحي المدينة بتوجهون إلى هناك للاستمتاع بأحد أفضل فرص التنزه في قلب المدينة.

ليتل إنديا

كان ليتل إنديا حي سكني صغير خارج كوالالمبور، ومنذ وقت ليس ببعيد، تحولت هذه المدينة السكنية إلى شارع واسع مليء بالمطاعم والمخازن الهندية التي تديرها الجالية الهندية في البلاد، حتى أنه هنا سيمكنك الحصول على كل شيء من الملابس الهندية التقليدية إلى التوابل والأطباق المحلية مثل فاداي، ثوساي وأكثر من ذلك بكثير.

مرديكا سكوير

تصنف ساحة ميرديكا أو ساحة الاستقلال ضمن الأماكن التاريخية الرائعة عند السياحة في كوالالمبور ، وذلك باعتبارها الساحة التي شهدت استقلال البلاد وتم رفع علم الاتحاد الماليزي بها في عام 1957، هذا فضلا عما تضمه من مبان تاريخية قريبة، وهناك يمكنك الاستمتاع بالتنزه في الهواء الطلق مع التعرف على طبيعة السكان المحليين عن قرب.

مبنى سلطان عبد الصمد

يقع مبنى سلطان عبد الصمد نحو الشرق من ساحة مرديكا، وقد كان قديما بمثابة مكان وزارة الإعلام والاتصالات والثقافة في ماليزيا، ولكنه اليوم مكان تاريخي، وبقعة سياحية شهيرة تجذب سائحي المدينة.

حديقة الفراشات في كوالالمبور

تعتبر حديقة الفراشات في كوالالمبور ضمن افضل أماكن السياحة في كوالالمبور ، فهي مكان مثالي للاستمتاع برؤية الفراشات وسط الحدائق المزهرة الجميلة المعطرة والزهور الملونة، ولا عجب في ذلك، فأنت هنا في زيارة إلى أحد أكبر حدائق الفراشات في العالم، والتي تمتد على أكثر من 80،000 قدم مربع، وتضم ما يقرب من 5،000 من الفراشات الحية، والنباتات الرائعة.

ومن بين معالم الجذب الأخرى في حديقة الفراشات بكوالالمبور، متحف مليء بمجموعة حية من الحشرات والفراشات من جميع أنحاء العالم، علاوة على متجر لبيع الهدايا التذكارية.

مسجد جامك

يعتبر مسجد جامك الذي صممه المهندس المعماري آرثر بينيسون هوباك، وافتتح رسميا في عام 1909 من قبل سلطان سلانجور، أحد أقدم المساجد في ماليزيا، ويحظى بشهرة واسعة بين السائحين لتصميمه المعماري الذي بمزيج ما بين العمارة الإسلامية والمغاربية إلى جانب موقعه المميز في قلب المدينة عند نقطة التقاء نهري كلانج وجومباك.

حديقة حيوان نيجارا

تم افتتاح حديقة حيوان نيجارا التي تغطي مساحة 110 فدانا من الأراضي في 14 نوفمبر 1963، وهي موطن لأكثر من 5137 حيوان بينهم 476 نوعا من الثدييات والطيور والزواحف والبرمائيات والأسماك، هذا إلى جانب ما تضمه من “حوض سمك تونكو عبد الرحمن ” الذي يعرض أكثر من 80 نوعا من الحيوانات المائية، وكذلك بيت الزواحف وبيت القرود.

المتحف الوطني

 

يشتهر المتحف الوطني المعروف باسم موزيوم نيجارا والذي يقع في قلب مدينة كوالالمبور، بعمارة الملايو التقليدية مع فسيفساء زجاجية إيطالية تصور مشاهد من الثقافة والتاريخ الماليزي، ويتكون المبنى من ثلاثة طوابق، مع أربعة صالات للعرض وقاعة للمعارض المؤقتة، وهو مكان جميل يستحق الاكتشاف.

محمية بوكيت ناناس كوالالمبور

محمية بوكيت ناناس هي معلم بارز يمكنك زيارته عند السياحة في كوالالمبور ، باعتبارها الغابة المطيرة الاستوائية الوحيدة الباقية في قلب المدينة، ففي الأصل هي موطن للنمر الماليزي، وللقردة والثعابين والسناجب، كما أنها تفتخر بالكثير من النباتات التي تشمل الأعشاب النادرة وأعشاب الخيزران العملاقة.

بوتراجايا بريدج

يعتبر جسر بوتراجايا أهم جسر في ماليزيا ومعلما فريدا في منطقة بوتراجايا، وهو مكان رائع للتنزه والسير على الأقدام في الهواء الطلق، مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية، ويحيط بالجسر العديد من المطاعم والمنتجعات ليصبح موقع رائع للزائرين من سائحي المدينة.

حدائق البحيرة

تعتبر ليك جاردن أو حدائق البحيرة أحد أفضل الحدائق في مدينة كوالالمبور، وهي مصممة على غرار حدائق كيو في لندن، وهنا يمكن للأطفال اللهو في الملاعب والمتنزهات، ناهيك عن إمكانية استئجار قارب مع الاستمتاع بأجمل الأجواء والمشاهد الطبيعية على البحيرة الموجودة بالحديقة التي تضم الكثير من الأماكن المثالية للزيارة.

سوق تامان كونوت الليلي

يعتبر سوق تامان كونوت الليلي أحد أشهر الأسواق الليلية في المدينة، إذ يضم  ما يقرب من 700 من الأكشاك التي تقدم للزائرين مختلف احتياجاتهم من المواد الغذائية المختلفة، فاحرص على زيارته عند السياحة في كوالالمبور .

فريزر هيل

تقع مرتفعات فريزر هيل على بعد حوالي ساعتين بعيدا عن المدينة في ولاية سيلانغور، وتعد واحة سحرية من الطبيعة الخلابة والأماكن الجميلة التي تستحق الاكتشاف، هذا فضلا عما توفره هذه المنطقة للزائرين من فرص ترفيهية متعددة تبدأ من ركوب الدراجات والاستمتاع بمسارات السير بين الأماكن الطبيعية المذهلة.

المتحف الملكي – القصر الوطني

تم تحويل المقر الرسمي السابق لملوك ماليزيا إلى متحف ملكي، حيث يمكن للزائرين حاليا التجول في غرف الاستقبال الرسمية والشقق الخاصة بالعائلة المالكة، مع الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من المقتنيات  الخاصة بهم.

حديقة سكيتركس الترفيهية

السياحة في كوالالمبور

إذا كنت من محبي المغامرة، عليك القيام بزيارة إلى حديقة سكيتركس الترفيهية، التي تعد أحد أفضل الوجهات عند السياحة في كوالالمبور لتجربة مجموعة من الرياضات المثيرة، بما في ذلك، السير على الحبل وتسلق الحواجز والتجول بين الغابات وسط أجواء من التشويق.

 

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

  • شكرا جزيلا على هذه المعلومات المفيده جدا لكنى كنت افضل ان تكون ترتيب الأماكن السياحيه تبعا لقربها من بعضها ، انا اخترت اماكن سياحيه معينه ولكني اريد ان اخترها قريبه من بعض
    فمثلا مرديكا سكوير بجانب مبني سلطان عبد الصمد ، وبرجا بتروناس قريب من المناره

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت