Booking.com

الصيف هو وقت الانطلاق والعطلات العائلية الرائعة، ولكن ما هي الوجهات الأكثر ملائمة لأطفالك الصغار؟ لا تبحث طويلا، فالأطفال يحتاجون مزيدا من الأنشطة في الهواء الطلق، بما في ذلك الحدائق والمتنزهات والشواطىء الرائعة، وقد اخترنا لك جزيرة كوه ساموي الواقعة خليج تايلاند، وثاني أكبر الجزر التايلاندية لتكون عطلتك المقبلة، فما رأيك؟

1. الشواطئ

كوه ساموي

مع الرمال الناعمة والمياه الصافية، تعد جزيرة كوه ساموي الوجهة المثالية لسفر العائلات، إذ تمتاز شواطئها بكونها أقل ازدحاما من معظم المدن الآسيوية الكبرى، كما تعد أيضا موطنا للعديد من الأنشطة المائية الممتعة، ولعل شاطىء تشاونج على الساحل الشرقي أكثر الشواطئ المزدحمة والشعبية في ساموي، وهو الأكثر تطورا بما في ذلك عدد كبير من الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية.

اماي بيتش، الى الجنوب مباشرة من تشاونج، وهو ثاني الشواطئ الأكثر شعبية في كوه ساموي، وهو أيضا من أجمل الشواطىء بالجزيرة، أما شاطىء بوفت فهو الأفضل لمحبي الاسترخاء والهدوء في أحضان الطبيعة البكر.

2. الملاهي المائية

كوكو سبلاش

في حين أن جمال الشواطئ يمكن أن يبقي طفلك منطلقا وسعيدا، لم تنسى ساموي توفير العديد من وسائل الترفيه الإضافية لمزيد من الاستمتاع، فبإمكانك أن تصطحب أسرتك إلى أكوابارك تشاونج، والتي تعد وجهة صديقة للطفل في هذه الجزيرة الجميلة، علاوة أيضا على حديقة كوكو سبلاش في منطقة شاطئ اماي والتي توفر فرصة الاستمتاع المائي بشكل لا يقارن.

3. الطبيعة

الأفيال في كوه ساموي

تحيط بجزيرة ساموي الغابات، ما يجعلها موطنا للحياة البرية المزدهرة والتي يمكنك أن تشاهدها في المتنزهات الوطنية المختلفة، حيث توفر لك العديد من الأنشطة المختلفة، بداية من ركوب الفيلة إلى مراقبة الحشرات، وتبقى لحديقة الفراشات في جنوب الجزيرة خصوصية كبيرة لدى الأطفال، إذ تتيح لهم متابعة تطور واحدة من أحب الحشرات لديهم، كما أنها تأخذهم في رحلة عبر القوارب الزجاجية للاستمتاع بالحياة البحرية والشعاب المرجانية فائقة الجمال.

كما أن رحلات الفيلة أحد الأنشطة الشعبية في ساموي، وجميع أنحاء تايلاند، والتي تسمح لالآباء والأمهات والأطفال استكشاف أدغال وأنهار كوه ساموي في جو من المرح والسعادة.

4. زيارة جزيرة باراديس بارك ساموي

زيارة حديقة أنغ ثونغ البحرية الوطنية

يمكن لجميع أفراد الاسرة الاستمتاع في جزيرة باراديس بارك ساموي الواقعة في منطقة جبل خاو بوم، حيث تعد موطنا للعديد من الأزهار والنباتات الجميلة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات والطيور الرائعة كالنعام والغزلان والماعز، والطاووس الأبيض، ناهيك عن النظرة البانورامية التي يمكنك الاستمتاع بها من أعلى الجبل.

5. زيارة حديقة أنغ ثونغ البحرية الوطنية

حديقة أنغ ثونغ البحرية الوطنية

تعد الجولات السياحية إلى حديقة أنغ ثونغ البحرية الوطنية ذات شعبية كبيرة بجزيرة كوه ساموي، حيث تعتبر تلك الحديقة الوطنية من أجمل الوجهات التي توفر لزائريها مشاهد طبيعية مذهلة تتنوع ما بين الغابات والبحيرات والجبال والشواطىء، وذلك على مساحة ما يقرب من 250 كيلو متر مربع، ومنطقة محمية طبيعة على مساحة  50 كيلومتر مربع، وأكثر من 40 جزيرة.

6. زيارة قرية بوفت الصيادين

قرية الصيادين

على طول شاطئ بوفت الرائع، ستجد قرية الصيادين، والتي تتيح لك الاستمتاع بين مجموعة من أجمل المطاعم ومحلات بيع التذكارات الملونة، ولذا تعد وجهة مثالية لمحبي التسوق، كما أن ناتون العاصمة والميناء الرئيسي، مدينة رائعة لمحبي تناول الغذاء والتجول بين أجمل المحال التجارية.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت