Booking.com

بوخارست ، عاصمة رومانيا وأكبر مدينة فيها ، بفضل سمعتها الطيبة والحياة الراقية بها حصلت على لقب “باريس الصغيرة” في بداية القرن العشرين، وهي اليوم تعج بالشوارع الواسعة التي تصطف على جانبيها الأشجار والمباني الجميلة.

وكما هو الحال مع أي عاصمة أوروبية، هناك الكثير من الطرق لاكتشاف المدينة، وهنا جمعنا قائمة لأفضل الأشياء التي يمكن القيام بها مجانا بوخارست.

1. تمتع بشارع الفن في Garajul Ciclop الذي تحول إلى مكان ملهم لفناني الشارع المحليين، وتغطي جدرانه أعمال مذهلة.

2. قم بزيارة Hanul lui Manuc وهو واحد من الخانات القليلة المتبقية في أوروبا، وقد بني النزل منذ حوالي مائتي سنة ليستقبل التجار المسافرين، وقد تم تجديده مؤخرا فقط ويستحق رؤية هندسته المعمارية الفريدة.

Hanul lui Manuc

3. الاسترخاء في حديقة ايون فويكو، والتي تقع في حي هادئ على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من بياتا رومانا، وهي المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة خارج المعالم السياحية في بوخاريست.

4. تعرف على المدينة في الجولات المجانية سيرا على الأقدام لاكتشاف الوجه الحقيقي لبوخارست مع دليل محلي لزيارة أهم المعالم السياحية في المدينة القديم، وتذكر أن تقديم البقشيش في هذه الحالة اختياري ولكنه موضع تقدير.

5. كنيسة القديس نيقولاوس هي مثال للهندسة المعمارية في بوخاريست ، ويشار إليها غالبا بكنيسة الطلاب وقد بنيت عام 1905 بمزيج من فن العمارة الحديث والأرثوذكسي الروسي.

6. خذ نزهة وتمتع بحديقة سيسميجيو Cismigiu ، وهي أقدم حديقة عامة في بوخارست، وتستقطب يوميا الكثير من السياح، ومع ذلك فإنه لا يزال هناك مجال للاسترخاء بها، كما يمكن استئجار قارب في البحيرة.

بوخاريست

7. تمتع بمشاهدة قصر البرلمان في بوخاريست وهو واحد من المباني الحكومية التي تستحق الزيارة فهو ثاني أكبر مبنى إداري في العالم بعد البنتاجون. ولكن إذا كنت تنوي الدخول هناك رسوم للدخول.

8. اكتشاف حديقة لويجي كازافيلان الخلابة، فعلى الرغم من انها تقع قريبة جدا من حديقة سيسميجيو المعروفة، إلا أنها جوهره مخفية نادرا ما يزورها المسافرون. تذكر إذا رغبت بزيارتها أن أفضل وقت للزيارة هو عند غروب الشمس.

9. تعرف على بعض التاريخ في معرض سيات التذكاري، والذي يركز على الجرائم المرتكبة من طرف الشيوعيين خلال فترة حكمهم لرومانيا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.