Booking.com

هناك أوقات مناسبة للسفر إلى أمريكا الجنوبية، ولكن هناك أيضا أفضل الأوقات للقيام بذلك، عندما تكون السماء صافية ودرجات الحرارة معتدلة، عندما يكون عدد السياح قليل وأسعار الفنادق جيدة مع شواطئ شبه فارغة تنتظرك للاستمتاع والاسترخاء.

فكيف إذن يمكنك تحديد أفضل أوقات السفر إلى أمريكا الجنوبية ؟

أولا وقبل كل شيء، هناك قاعدة عامة تتمثل في أن الفصول في أمريكا الجنوبية هي عكس النصف الشمالي من الكرة الأرضية، لذلك عندما يحين الصيف في أمريكا وأوروبا وآسيا فإن فصل الشتاء يكون في أمريكا الجنوبية والعكس صحيح.

أفضل وقت لزيارة البيرو

ماتشو ييشو ، أفضل أوقات السفر إلى البيرو

ماتشو ييشو ، البيرو

يمكن زيارة أغلب الأماكن السياحية في البيرو على مدار السنة لأن شتاءها وصيفها معتدلين بحكم موقعها الجغرافي بالقرب من خط الاستواء. ولكن لزيارة ماتشو بيتشو وجبال الأنديز هناك مواسم تتميز بالرطوبة والجفاف، ويكون موسم الأمطار فيها بين نوفمبر وفبراير.

أما في الفترة بين يونيو وأغسطس فهي موسم الذروة بالنسبة لقدوم السياح المسافرين إلى بيرو، وسوف تجد الفنادق ومناطق الجذب السياحي في شدة الازدحام بهم.

أفضل وقت للذهاب تكون بين أبريل ومايو، عندما يكون كل شيء أخضر والأجواء صافية ولا توجد الغيوم، وفي نفس الوقت عدد قليل من الجماهير تحت السماء الزرقاء.

أفضل وقت لزيارة الأرجنتين

شلالات اجوازو - اوقات السفر الى الارجنتين

شلالات اجوازو ، الارجنتين

إذا لم تكن من هواة التزحلق وترغب في القيام بذلك على سفوح باريلوتشي، من الفضل أن تتجنب موسم الذروة الذي يكون بين يونيو وأغسطس في الأرجنتين، حيث تشهد الفنادق ومناطق الجذب السياحي ازدحاما كبيرا وأسعاراً أغلى.

وبدلا من ذلك يكنك اختيار الموسم الأقل ازدحاماً خلال شهري أبريل ومايو، أو خلال فترة الصيف الأرجنتيني الذي يكون بين ديسمبر ومارس وخلاله تكون الأيام مشمسة ودافئة، وهذا هو أفضل وقت لزيارة باتاغونيا.

أفضل وقت لزيارة البرازيل

فرناندو دي نورونا، اوقات السفر الى البرازيل

فرناندو دي نورونا، البرازيل

خلال فصل الصيف بين ديسمبر وفبراير تكتظ الفنادق والشواطئ ومناطق الجذب السياحي في البرازيل. وخلال الكرنفال وأعياد الفصح والميلاد وعطلة رأس السنة الميلادية يكون من الصعب أيضا العثور على غرفة فندق، لذلك تأكد من الحجوزات في وقت مبكر.

وخلال فصل الشتاء من يونيو إلى أغسطس، تبقى ريو دي جانيرو والمدن الساحلية الأخرى تتمتع بدرجات حرارة دافئة، مع هطول أمطار عرضية.

وإذا كنت مسافرا إلى غابات الامازون المطيرة أو مستنقعات بانتانال، فمن الأفضل السفر خلال موسم الجفاف ما بين يونيو وديسمبر، ولكن موسم الأمطار بين يناير ومايو يعتبر أفضل الأوقات لرؤية الحياة البرية.

أفضل وقت لزيارة شيلي

توريس ديل باين ، اوقات السفر الى شيلي

حديقة توريس ديل باين الوطنية، الشيلي

تمتد شيلي بين مجموعة من خطوط العرض، لذلك فإنها مختلفة المواسم والتضاريس، فالمنطقة الشمالية في معظمها مناخ صحراوي والمنطقة الوسطى معتدلة مثل مناخ البحر الأبيض المتوسط، والمنطقة الجنوبية هي باتاغونيا الجليدية.

الوقت المزدحم من السنة في شيلي هو فصل الصيف في الفترة من ديسمبر إلى مارس، وخلال هذا الوقت يسمح الطقس للمسافرين بزيارة كل شبر من شيلي بما في ذلك باتاغونيا وجبال الأنديز.

إذا كنت تفضل التزلج على الجليد فإن فصل الشتاء في شيلي يكون بين يوليو وسبتمبر، ولا يوصى ليس بزيارة جنوب باتاغونيا خلال الفترة من مايو إلى سبتمبر.

أفضل وقت لزيارة الإكوادور

شلالات سان رافاييل ، أوقات السفر الى الإكوادور

شلالات سان رافاييل ، الإكوادور

تقع الإكوادور على خط الاستواء لذلك فهي تتمتع بالطقس المشمس الجميل على مدار العام، أما جزر غالاباغوس فمناخها يشهد موسم الصيف من ديسمبر حتى مايو، وفصل الشتاء من يونيو إلى نوفمبر.

خلال موسم الصيف هناك أمطار غزيرة تكسر الرطوبة في كثير من الأحيان، بينما في موسم الشتاء يمكنك أن تتوقع بعض الغيوم والمطر الخفيف.

لا تقلق كثيرا من المطر وقم باختيار أوقات السفر الخاصة بك خلال الموسم السياحي المشغول الذي يكون بين يونيو وأغسطس، ولكن توفر الفندق يكون نادرا وبالتالي ترتفع الأسعار. لذلك ربما تكون الفترة بين سبتمبر ونوفمبر أفضل لك إذا لم تكن ترغب في الكثير من التكاليف.

أفضل وقت لزيارة كولومبيا

قلعة سانت فيليب ، أفضل اوقات السفر الى كولومبيا

قلعة سانت فيليب ، كولومبيا

يكون السفر مناسبا إلى كولومبيا في الفترة بين شهر ديسمبر إلى مارس عندما يكون هناك الكثير من المهرجانات، أو خلال شهري يوليو وأغسطس عندما تنتعش السياحة الشاطئية.

ويعتبر أبريل ومايو موسم الأمطار في كولومبيا، لذا من الأفضل تجنب تلك الأشهر، وإذا كنت ترغب في تجنب الحشود فسوف يكون عليك تجنب موسم العطلات في ديسمبر ويونيو ويوليو.

أفضل وقت لزيارة القطب الجنوبي

افضل اوقات السفر الى القطب الجنوبي

البطاريق في القطب الجنوبي

يكون السفر إلى القطب الجنوبي خلال فصل الصيف هناك من نوفمبر إلى مارس، عندما تكون درجات الحرارة بين 6 درجات تحت الصفر و 10 درجات مئوية. وهو أيضا هو أفضل وقت لمشاهدة الحياة البرية مثل الحيتان والبطريق والفقمات.

سوف يكون من الصعب إيجاد سفينة سياحية في أي وقت آخر من السنة فالرحلات إلى القارة القطبية الجنوبية ليست مجرد جولات.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.