Booking.com

تقع مرتفعات جنتنج على بعد 45 دقيقة فقط من العاصمة الماليزية كوالالمبور، وهي تعد واحدة من أشهر مناطق العطلات في البلاد، وواحدة من أشهر محطات التلال الثلاثة على الجانب الغربي من جبال تيتيوانجسا، وقد افتتحت هذه المنطقة للزوار عام 1972، وتضم العديد من عوامل الجذب مثل المتنزهات الترفيهية الداخلية والخارجية ونظام تلفريك ضخم ومعابد ومراكز تسوق.

حجز فنادق مرتفعات جنتنج عبر بوكينج

أبرز الأنشطة للقيام بها في مرتفعات جنتنج

1- مزرعة أوانا للخيول

مرتفعات جنتنج - مزرعة أوانا للخيول

رعة الخيول أوانا فرصة ركوب الخيول وسط التلال الخضراء المذهلة التي تشتهر بها مرتفعات جنتنج، ويقع مركز الفروسية داخل منتجع أوانا مرتفعات جنتنج غولف الجميل.

2- حديقة الملاهي

مرتفعات جنتنج - حديقة الملاهي

تعد حديقة الملاهي في مرتفعات جنتنج واحدة من أبرز عوامل الجذب في هذه المنطقة، ويرجع ذلك إلى وجود الكثير من الأنشطة التي يمكن لجميع أفراد الأسرة القيام بها، وتنقسم الحديقة إلى أربع مناطق داخلية وخارجية وهي المنتزه الترفيهي الخارجي ومتنزه فيرست وورلد والمنتزه المائي وحديقة ألعاب الفيديو، بالإضافة إلى الألعاب المائية وعالم الجليد ومحاكاة القفز بالمظلات في نفق الرياح الشديدة، وتتوفر في الحديقة المأكولات السريعة والمشروبات.

اقرأ المزيد.. 25 من أفضل أماكن السياحة في كوالالمبور

3- معبد كهوف تشين سوي

مرتفعات جنتنج - معبد كهوف تشين سوي

يعتبر هذا المعبد جزءًا من الأراضي الحرجية الصخرية في مرتفعات جنتنج والتي تغطي 28 فدانًا، ويحتوي المعبد الرئيسي على العديد من قاعات الصلاة والتأمل، والمجمع مبنى جذاب مكون من تسعة طوابق، وهو مليء بالمصابيح، يُسمح للزوار بتسلق الخطوات نحو أعلى الباغودا للاستمتاع بإطلالات بانورامية على الجبل، داخل أراضي المعبد توجد تماثيل عملاقة ونقوش عن التقاليد الصينية القديمة.

4- أوانا سكاي واي

مرتفعات جنتنج - أوانا سكاي واي

يعتبر تلفريك أوانا أفضل طريقة للوصول إلى قمة مرتفعات جنتنج، ويعمل هذا التلفريك العصري من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 12 منتصف الليل، ويستغرق حوالي 10 دقائق من محطة أوانا إلى محطة سكاي افينو التي ترتبط مباشرة بمركز سكاي افينو للتسوق، ويتوقف التلفريك أيضًا في محطة معبد تشين سوي.

5- بترفلاي وندرلاند جنتنج

مرتفعات جنتنج - بترفلاي وندرلاند جنتنج

تحتضن أرض عجائب الفراشات المئات من الفراشات التي تتحرك بحرية وسط الورود والنباتات الجميلة، وهي تقع ضمن مزرعة النحل السعيد التي توفر للزوار فرصة التعرف على تربية النحل وشراء منتجات العسل الطبيعية، وتحتوي الحدائق على شلال مصغر يؤوي مجموعة من أسماك كوي اليابانية الملونة وسلحفاة المياه العذبة، بالإضافة إلى مقهى ومتاجر تبيع منتجات بأسعار معقولة مثل حبوب اللقاح النحل والجبن الملكي والعسل الطبيعي.

6- مزرعة الفراولة

مرتفعات جنتنج - مزرعة الفراولة

تعتبر هذه المزرعة التي تعتبر أكبر مزرعة للفراولة في ماليزيا مكانًا ترفيهيًا يجذب العائلات لاستكشاف العديد من مزارع الفاكهة الملونة وحدائق الزهور، فضلًا عن التعرف على مجموعة متنوعة من الخضروات والزهور والفطر التي يتم تصديرها إلى جميع أنحاء البلاد، وتضم المزرعة حديقة لافندر تحتوي على نوافير فريدة محاطة بأزهار الخزامى المزهرة، كذلك يمكن للزوار شراء الفواكه المعبأة والحلويات العضوية.

7- مركز كوالا غانداه للأفيال

مرتفعات جنتنج - مركز كوالا غانداه للأفيال

يعتبر هذا المركز فتح أبوابه لأول مرة في عام 1989 هو الملاذ الوحيد المخصص للأفيال في ماليزيا، وهو يؤوي حوالي 500 فيل تم إنقاذهم من الصيد غير المشروع، ويدير المركز جمعية الحياة البرية الماليزية، ويتيح هذا المركز للزوار فرصة التواصل المباشر مع أحد أروع المخلوقات في العالم.

طالع كذلك.. نصائح ومعلومات قبل السفر إلى مدينة كوالالمبور

8- سمفونية السماء

مرتفعات جنتنج - سمفونية السماء

تنطلق سمفونية السماء يوميًا في مركز سكاي افينو للتسوق ولمدة 15 دقيقة، ويتم تنفيذها كل ساعتين من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً، وكل ساعة من الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل، وهي تأخذ المتسوقين في تجربة مثيرة مع أوركسترا فريدة من الرسومات السمعية والبصرية.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت