Booking.com

اشتهرت السياحة في توسكانا بين محبي إيطاليا وزائريها، فقد عرفت تلك المنطقة الواقعة في وسط البلاد بكونها مهد النهضة الإيطالية الحقيقية ومركز للفنون والعلوم، كما اشتهرت بروعة طبيعتها الخلابة وريفها الهادىء، وهذه مجموعة مما يمكنك القيام به عند السفر إلى أحد أجمل بقاع الأرض كما ينصحك الخبراء..

الكمأة الايطالية

1. تقدم توسكانا الكثير من الفرص لتذوق ما يسمى بالكمأة الإيطالية الشهيرة، وهي نبات فطري لذيذ يقبل السائحين على تذوقه، ونوصيك بذلك في سان ميناتو، وهي بلدة زراعية صغيرة بين بيزا وفلورنسا، وتشتهر بشكل خاص بالكمأة البيضاء.

•طالع ( إقليم توسكانا تحفة فنية على الأراضي الإيطالية)

منطقة كورتنى

2. زيارة منطقة كورتنى، وهي من أجمل المناطق في توسكانا، وتعتبر من عوامل الجذب الرئيسية في المنطقة، إذ تتميز  بالمظاهر الطبيعية الخلابة لاسيما حقول زهرة عباد الشمس، علاوة على روعة الشوارع شديدة الانحدار، وكذا إطلالة بحيرة تراسيمينو، التي تعتبر أكبر بحيرة في وسط وجنوب إيطاليا.

معرض أوفيزي

3. زيارة معرض أوفيزي، وهو أحد أقدم المتاحف الفنية الإيطالية وأكثرها شهرة، حيث يضم مجموعة كبيرة من لوحات عصر النهضة الإيطالية، والعديد من التحف الفريدة، وننصحك بتخصيص ما لا يقل عن نصف يوم لاستكشاف هذا المعرض الذي يقع في قصر ديغلي أوفيزي و هو أحد قصور فلورنسا، والذي تم تأسيسه عام 1581.

شوارع سان جيميجنانو

4. تشتهر شوارع سان جيميجنانو بأفق مذهل يزينه خمس عشرة من أبراج العصور الوسطى، ولهذا فالسير على الأقدام في هذه المنطقة يمثل فرصة كبيرة للاستمتاع بين فنون وعمارة هندسية فريدة، تضفي على رحلتك مزيد من البهجة، وبقول الخبراء “على من يريد أن يعرف كيف كانت توسكانا في العصور الوسطى أن يقوم بزيارة سان جيميجنانو والتنزه على طول الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى”.

لوكا

5. مدينة لوكا لديها بعض المباني الرومانية الأكثر روعة في أوروبا، ويمكنك التعرف على المدينة عن طريق المشي أو ركوب الدراجات، وذلك لمشاهدة الساحات التاريخية والشوارع المرصوفة بالحصى، إلى جانب المباني القديمة ذات الطراز المعماري الرائع، كما يمكنك زيارة المناطق الريفية القريبة لتستمتع بالهواء الطلق وسط الطبيعة الساحرة.

ريف توسكانا

6. الإقامة في أحد بلدات توسكانا الريفية، ولتكن في منطقة كيانتي، ولعلك ستشعر بالراحة والاسترخاء بين المزارع الخضراء وحدائق الزيتون والنسيم العليل، ولن تكتمل تجربتك إلا بتناول الطعام الإيطالي التقليدي في هذه المنطقة.

جزيرة جيجليو

7. زيارة جزيرة جيجليو قبالة ساحل توسكانا، فهذه الجوهرة تفتخر بالقلاع والقرى الحجرية، فضلا عن الشواطئ الرائعة، بما في ذلك إمكانية ممارسة الرياضات المائية المتنوعة.

بلدة كولي دي فال ديلسا

8. تفقد الحي القديم في بلدة كولي دي فال ديلسا، والذي يعتبر علامة بارزة على النهضة في العصور الوسطى، ويتجلى ذلك في شارع ديلي فولتي، الذي بنى تحت الأرض بطول 100 متر بموازاة أسور الحي التاريخي.

مدينة سيينا

9. الاستمتاع بالشوارع والمقاهي التاريخية في مدينة سيينا التي اعتبرت ضمن الموروث الأنساني من اليونسكو، وينصحك الخبراء بزيارة ساحة ديل كامبو الشهيرة، و قصر كومونالي الذي يعتبر من المعالم الشهيرة بتلك المدينة، إلى جانب المركز التاريخي، والذي يعتبر واحدا من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في توسكانا، فلا يزال يحتفظ بالعديد من الأعمال المذهلة للفن والهندسة المعمارية التاريخية.

مدينة اريزو

10. تقع مدينة اريزو على قمة تلة في مفترق الطرق بين أربعة أودية، ولديها الكثير من المعالم الأثرية والكنائس والمتاحف المتبقية التي تقدم للزوار فرصة للعودة الى الماضي، وهي أيضا موطن لمهرجان تاريخي يسمى “مهرجان المبارزة” الذي يرتدي جميع المشاركين فيه زي القرون الوسطى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت