Booking.com

تحتضن تاكاماتسو عاصمة محافظة كاغاوا وأكبر مدينة في “جزيرة شيكوكو” عدداً لا حصر له من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام، وبفضل مينائها الجميل الذي كان نقطة الدخول الرئيسية إلى الجزيرة حتى عام 1988 عندما افتتح “جسر ساتو أوهاشي” فهي واحدة من أسهل المدن لزيارتها، كما تعد نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف جزيرة شيكوكو والجزر النائية المجاورة مثل شودوشيما وناوشيما وتوشيما.

أفضل المناطق لزيارتها في تاكاماتسو

1- زيارة حديقة ريتسورين

تاكاماتسو - حديقة ريتسورين

يُعد متنزه ريتسورين أحد مناطق الجذب الرئيسية في تاكاماتسو، فضلاً عن كونه واحداً من أكبر وأجمل الحدائق في جزيرة شيكوكو، وقد تم بناء هذا المتنزه ليكون لدى أمراء الحرب في سانوكي وساسوما مكاناً للاسترخاء والاستجمام، وتشمل المعالم البارزة “جسر انجستو-كيو” الذي تشتهر به الحديقة، والجدار الصخري الأحمر وبركة اللوتس الخصبة وشلال كيدوي فضلاً عن العديد من بيوت الشاي التي تقدم حفلات الشاي اليابانية التقليدية.

2- تناول أودون

تاكاماتسو - أودون

تعتبر معكرونة أودون واحدة من المأكولات الأكثر شهرة في تاكاماتسو، وتعرف هذه المعكرونة لكونها سميكة ومطاطية ويمكن الحصول عليها في جميع أنحاء المدينة وتقدم بعدة طرق إما مع شرائح السمك أو الجمبري أو مرق الصويا.

3- حضور مهرجان سانوكي تاكاماتسو

تاكاماتسو - مهرجان سانوكي تاكاماتسو

يقام مهرجان سانوكي تاكاماتسو في شهر أغسطس من كل عام في العديد من مناطق الجذب في المدينة مثل الحديقة المركزية، ويقدم مجموعة متنوعة من الفعاليات بما في ذلك عروض الألعاب النارية والرقصات التقليدية، كما تتوافر أكشاك الطعام التي تقدم المأكولات المحلية الشهية.

4- زيارة متحف مدينة تاكاماتسو للفنون

تاكاماتسو - متحف مدينة تاكاماتسو للفنون

يكرم متحف مدينة تاكاماتسو للفنون المشهد الفني المحلي المزدهر في المدينة، ويحتوي على مجموعة من اللوحات المثيرة للاهتمام من جميع أنحاء اليابان، كما ينظم العديد من المعارض الدورية التي تعرض أعمالاً فنية من خارج اليابان.

5- التنزه في حديقة تامامو

تاكاماتسو - حديقة تامامو

تعد هذه الحديقة واحدة من المتنزهات الرئيسية في المدينة، وكانت موقع قلعة تاكاماتسو في الأيام القديمة، وفي الوقت الحالي لم يتبق الكثير من القلعة القديمة فقط بعض المباني التي تنتشر حول المجمع، في فصل الربيع تجذب الحديقة العديد من الزوار لمشاهدة أشجار زهر الكرز التي لا تحصى.

6- استكشاف متحف سانوكي فولكرافت

تاكاماتسو - متحف سانوكي فولكرافت

يقع هذا المتحف في حديقة ريتسرن الرائعة، ويقدم لمحة عن الحرف اليدوية المحلية والتقاليد الشعبية في تاكاماتسو، وتشمل المعروضات المجوهرات والمنسوجات وغيرها من الفنون والحرف المحلية، كما يضم صالات عرض مذهلة تجسد عهد أسرة تاكاماتسو.

7- السفر إلى ناوشيما

تاكاماتسو - ناوشيما

جزيرة ناوشيما واحدة من جزر بحر سيتو إنلاند وتقع على حدود تاكاماتسو مباشرة، يعد الذهاب إلى هذه الجزيرة واحداً من أكثر الرحلات شعبية في المدينة، وتستغرق رحلة العبارة ساعة واحدة للوصول إلى ناوشيما، وتعرف هذه الجزيرة بالأعمال الفنية المثيرة للاهتمام أبرزها القرع الكبير المصنوع من السراميك.

8- التجول في قلعة تاكاماتسو

تاكاماتسو - قلعة تاكاماتسو

يقع ما تبقى من قلعة تاكاماتسو في حديقة تامامو، وقد بنيت القلعة في عام 1588 ولكن بسبب التآكل والصراعات المختلفة على مر السنين سقطت في حالة سيئة وهي الآن في طور الترميم، ومن الأجزاء التي بقيت سليمة وتستحق إلقاء نظرة الخندق الداخلي المليء بمياه البحر.

9- التسوق في شوتنجاي

تاكاماتسو - التسوق

تمتلك تاكاماتسو مجموعة جميلة من ممرات التسوق الطويلة المعروفة باسم “شوتنجاي”، وتقدم هذه الأروقة المفروشات المنزلية والملابس وأدوات المطبخ كما تضم مجموعة واسعة من المقاهي والمطاعم.

10- رؤية المدينة بزاوية مختلفة من برج تاكاماتسو الرمزي

تاكاماتسو - برج تاكاماتسو الرمزي

تم بناء برج تاكاماتسو الرمزي أطول مبنى في جزيرة شيكوكو عام 2004، ويحتوي على مركز تسوق راقي ومنصات مراقبة تسمح للزوار بالاستمتاع بوجهات نظر استثنائية على البحر والميناء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت