Booking.com

تشتهر السياحة في اغادير بالأثار التاريخية الرائعة والمساحات الطبيعية المدهشة والتراث الثقافي الغني، فهي تقع في واحدة من أجمل بلدان القارة الأفريقية التي تستقطب عددا كبيرا من السائحين سنويا، على الجزء الجنوبي الغربي من المغرب، على شواطئ المحيط الأطلسي، وهي الوجهة الأولى للكثير من محبي الشواطىء البكر والطقس المعتدل والشعب المضياف، ناهيك عن متعة زيارة الكثير من الأماكن السياحية في اغادير وكذا المساحات الطبيعية الجذابة المتنوعة..

أفضل الأماكن السياحية في اغادير

1. القصبة

تعد القصبة من أشهر الأماكن السياحية في اغادير ، وتقع فوق تلة في أقدم حي بالمدينة، وهي عبارة عن مجموعة من التحصينات التي بنيت في 1541، وتعد واحدة من عدد قليل من المباني التي لازالت قائمة إلى الآن رغم التعرض لزلزال عام 1960 والذي دمر معظم أجزاء المدينة، وفي الوقت الحاضر يقصدها الكثير من زائري المدينة لكونها مثالا رائعا للعمارة العربية في العصور الوسطى، ولأنها واحدة من أجمل الأماكن السياحية في أغادير التي تتيح إطلالة رائعة على بقية المدينة.

2. ميناء أغادير

زيارة الميناء واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها بينما تقضي إجازتك في أغادير، زيارة الميناء الرائع والاستمتاع بالأجواء المغربية الأصيلة، علاوة على تجربة تناول الأطباق المحلية في أيا من المطاعم المنتشرة على طول هذا الميناء، وهنا ستجد الكثير من السكان المحليين والسائحين على حدا سواء يتجمعون على الطاولات للاستمتاع بتناول وجبة لذيذة من المأكولات البحرية التي تقدم بأسعار في متناول الجميع.

3. الحديقة الوطنية سوس ماسا

تقع الحديقة الوطنية سوس ماسا التي أنشئت في عام 1991 على بعد ساعة واحدة جنوب أغادير، وهي موطن لأكثر من 200 نوعا من الطيور والعديد من أنواع الزواحف والثدييات والفراشات النادرة والمهددة بالانقراض ما يجعلها من أفضل الأماكن السياحية في اغادير .

4. شاطىء أكادير

مع أشعة الشمس الدافئة والرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية، يعتبر شاطىء أكادير وجهة مثالية للكثير من السائحين للاستمتاع طوال العام، بما في ذلك السباحة، والتزلج على الأمواج، والرياضات المائية المتنوعة. وعلى طول الشريط الساحلي توجد الفنادق الراقية وكذا المطاعم والمقاهي ذات الطراز المغربي الرائع.

5. سوق الأحد

الأسواق هي جزءا لا يتجزأ من الثقافة المغربية، ويعد سوق الأحد في أغادير أحد الأسوق المحلية الرائعة التي يمكنك بها الاستمتاع بشراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية الرائعة مع التعرف على العادات والتقاليد والمنتجات المحلية.

6. لا ميدينا دي أغادير

مدينة لا ميدينا دي أغادير هي تجسيد رائع لصورة القرية المغربية التقليدية، وقد تم بناؤها باستخدام تقنيات البناء التقليدية والمواد المحلية. اليوم، يمكن للزوار هنا التجول بين الأزقة والتسوق بين العديد من البوتيكات الصغيرة التي تمتلىء بالألوان الزاهية ويفوح منها روائح التوابل المميزة.

7. المتحف البلدي للتراث الأمازيغي

يقدم هذا المتحف فكرة رائعة عن الثقافة وفنون التراث الأمازيغي، حيث تستطيع هنا أن ترى مجموعة من الآلات البربرية الموسيقية القديمة، والسجاد، والهندسة المعمارية، والفخار، والمجوهرات والملابس التقليدية التي تعود للقرن ال18 وال19.

8. حديقة الطيور

حديقة الطيور هي حديقة ساحرة وأحد أهم الأماكن السياحية في أغادير ، وهي مكان رائع للقيام بنزهة عائلية، فهنا يمكنك أن تشاهد الببغاوات، طيور النحام، اللاما والغزلان وحتى حيوان الكنغر، وهي مظللة بشكل جيد للغاية بحيث يمكنك التجول في منتصف النهار، كما أن هناك عدد قليل من المقاهي المنتشرة حول البوابة الرئيسية بحيث يمكنك الجلوس وتناول كوبا من الشاي بالنعناع.

9. حديقة التماسيح

هذه الحديقة هي بمثابة محمية للحياة البرية ومركز لحماية التماسيح التي كانت متوطنة في المغرب ، وتجدها على بعد 14 كيلومترا إلى الشرق من مدينة أغادير، بحيث يمكنك رؤية ومعرفة هذه الحيوانات النهرية عن قرب في بيئة تم إنشاؤها بعناية لتحاكي بيئتها الطبيعية. كما تضم الحديقة أيضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من النباتات، سواء المحلية أو الدولية.

10. تفراوات

وسط المناظر الجبلية الخلابة من الصخور الوردية والبرتقالية يمكنك أن تستمتع في قرية تفراوات، وهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية في اغادير للمشاة، المتجولون، والمتسلقين، ومحبي الطبيعة، كما أنها ملاذ سلمي للاقتراب من معنى الحياة الريفية المغربية، ويمكنك أن تجدها على بعد 166 كم من جنوب شرق أغادير.

تعرف على هذه المعلومات قبل السياحة في أغادير

التسوق:

هناك الكثير من المحلات التجارية والأسواق الصغيرة ومحلات البوتيك والمزيد من أكشاك الطعام على جانب الطريق في أغادير، ما يمكنك كسائح من شراء ما تحتاجه لاسيما الهدايا التذكارية وفنون الحرف اليدوية التي تتميز بالطابع المغربي الذي لا يقارن.

المناخ

منطقة أغادير دافئة على مدار السنة تقريبا، ولكنها توفر خلال فصل الصيف أفضل عطلة لمحبي الشواطىء، لاسيما بين يونيو وسبتمبر، كما أنها وجهة ممتعة في فصل الشتاء للاستمتاع بالتقاليد والأسواق المغربية في أجواء مشمسة وقلة من الحشود السياحية.

الانتقال من وإلى أغادير

يمكن السفر إلى أغادير عن طريق الجو أو عن طريق البر، إذ يوجد في المدينة مطار دولي، كما يمكن الوصول إلى أغادير عن طريق الحافلة أو سيارة أجرة جماعية من مناطق أخرى في المغرب.

وسائل النقل المحلية في أغادير هي الحافلات وسيارات الأجرة، ويبقى بإمكانك اكتشاف الجزء السياحي من المدينة سيرا على الأقدام، و تأجير السيارات للتعرف على المناطق الريفية الجميلة في جميع أنحاء المدينة.

الفنادق

فنادق أغادير متنوعة لتناسب كافة الميزانيات؛ فإن كنت تبحث عن فنادق الخمسة نجوم والمنتجعات الكبيرة يمكنك أن تجدها بالقرب من الشواطىء، أما الفنادق الرخيصة والصغيرة متاحة أيضا ولكنها بداخل المدينة، ويمكنك حجز فنادق اغادير من موقع بوكينج لتحظى بإقامة مريحة مقابل عروض مستمرة.

المطاعم

الأماكن السياحية في اغادير

هناك الكثير من المطاعم في أغادير والتي تتنوع لتلبي كافة الأذواق من الأطباق الأوروبية والآسيوية إلى المأكولات المغربية المحلية، كما أن أكشاك الشوارع وسيلة ممتعة للتعرف على ثقافة الغذاء المغربية عن قرب بين عادات وتقاليد السكان المحليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.