Booking.com

مرحبا بكم في باندونغ ثالث أكبر مدينة إندونيسية والمعروفة عالمياً باسم “باريس” اندونيسيا، حيث العمارة الهندسية المميزة وفرص التسوق المذهلة والجمال الطبيعي الذي تنبعث ملامحه من بين الجبال ومزارع الشاي والشلالات والحدائق الجميلة، وفي تقريرنا اليوم سنتعرف على أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها عند السياحة في هذه المدينة الجميلة.

ماذا تشاهد في مدينة باندونغ ؟

كواه بوتيه (البحيرة البيضاء)

هذا الموقع الرائع يترجم حرفيا من اللغة الإندونيسية إلى “الحفرة البيضاء” وهي حفرة تقع على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب باندونغ على ارتفاع 2000 متر على الأقل فوق مستوى سطح البحر، وهي بحيرة كبريتية يتغير لونها بين الأبيض والأخضر مع تغير تركيزات الكبريت ذو الرائحة النفاذة، وتتميز بمشاهد الجمال الطبيعي الذي يأسر القلوب.

– يمكنك حجز فنادق باندونق عبر بوكينج، أو الاختيار من إحدى هذه الفيلات الجميلة في باندونغ

 بركان تانغكوبان بيراهو

بركان تانغكوبان بيراهو هو واحد من المواقع الأكثر شعبية في جاوة الغربية، ويقع على بعد حوالي 30 كيلومترا خارج باندونغ، ويقدم مجموعة من أفضل الإطلالات الخلابة في المنطقة، وفي هذا المكان سيمكنكم التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تنسى لمشاهد رائعة من الطبيعة.

شياتر هوت سبرينغ

شياتر هوت سبرينغ هو متنزه جميل مع برك صغيرة حيث يمكنكم الاسترخاء أو السباحة بين مجموعات من الينابيع المعدنية الدافئة بفعل حرارة جبل تانغكوبان بيراهو الذي يبعد عن الموقع حوالي 30 دقيقة، ويعتقد أن لهذه المياه دورا فعالا في علاج الأمراض الجلدية والروماتيزمية.

ويحظى متنزه شياتر بموقع جميل وسط مزارع الشاي، حيث يمكنكم القيام بجولات سير مميزة بين أجمل المشاهد والمناظر الطبيعية البكر.

شلال سيماهي

يعد شلال سيماهي الذي يقع في في غرب باندونغ بجوار الطريق السريع من أعلى الشلالات في إندونيسيا، إذ يقع على ارتفاع 87 متر عن سطح البحر، ويحظى بمشهد جميل وأضواء ملونة عادة ما تجذب السائحين إلى المكان لاسيما في وقت الغروب.

دوسون بامبو (قرية الخيزران)

تخيلوا هياكل الخيزران العملاقة التي تستعد للترحيب بكم بالتعاون مع مجموعة ضخمة من أجمل الأزهار التي تنتظركم عند مدخل قرية الخيزران في باندونغ، بالطبع الأمر سيترك لديكم شعور رائع واستعداد مسبق لما ستستمتعون به في هذه الوجهة الجميلة بين المساحات الخضراء الشاسعة ومسارات الخيزران الفريدة من نوعها.

بحيرة باتنغانغ

تعتبر بحيرة باتنغانغ من أجمل الأماكن الطبيعية التي تستحق الزيارة في باندونغ، حيث تقع على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها مزارع الشاي ومجموعة من أروع المناظر الطبيعية الفريدة، الأمر الذي يجعل منها بقعة شعبية بين محبي الاستمتاع والتنزه في أحضان الطبيعة، ونوصيك عند الزيارة الاشتراك في أحد رحلات القوارب لاكتشاف جمال البحيرة مع التقاط أجمل الصور الفوتغرافية.

حديقة تمان جواند

يمكنك عند زيارة باندونغ القيام بنزهة في حديقة تمان جراند لرؤية الطبيعة في أفضل حالاتها بين الكهوف الجميلة والشلالات المذهلة والممرات الخضراء التي لا يعكر صفو هدوءها سوي أصوات العصافير والنسيم العليل.

 متنزه رانشا اوباس

لمزيد من الاستمتاع بالحياة البرية عند زيارة باندونغ، يمكنكم أيضا زيارة متنزه رانشا اوباس الذي يقع بالقرب من كواه بوتيه، والذي يضم الكثير من الأماكن الجميلة المخصصة للتخييم في الهواء الطلق بين محمية للغزلان ومجموعة متنوعة من الطيور .

سوق بازار بارو

يعد سوق بازار بارو مثال للسوق الاندونيسية في باندونغ، حيث يمكنك أن تتسوق وتجد كل أنواع المنتجات التي تبحث عنها من الأقمشة والهدايا التذكارية وبأسعار معقولة .

تناول الأطباق المحلية اللذيذة بمطعم كامبونغ دون

باندونغ

تعتبر باندونع وجهة شهيرة بالعديد من الأطباق اللذيذة التي يمكن الاختيار من بينها مثل ساتاي (لحم الضان أو الدجاج المشوي)، ناسي غورنغ (وجبة مصنوعة من الأرز مع مجموعة من المواد الغذائية المضافة إليها مثل البيض المقلي، والخضار، والدجاج)، وغوديغ (طبق مصنوع من السكر وحليب جوز الهند) وبالطبع صلصة سامبال (صلصة حارة ويمكن أن تضاف إلى الأرز أو الأطباق الأخرى).

ويمكنكم تجربة أشهى تلك المأكولات في مطعم كامبونغ دون، وهو أحد أفضل المطاعم في باندونغ، والذي يأتي إليه العديد من السياح للاسترخاء بين أكواخ الخيزران، والجداول، والشلالات مع تناول الطعام وسط أجواء مريحة وهادئة في الهواء الطلق.

شارك برأيك