Booking.com

تعد خيوس والتي تقع في شمال بحر إيجة بالقرب من تركيا، خامس أكبر جزيرة في اليونان، وتتمتع بمجموعة متنوعة من الشواطىء الجميلة والقرى التاريخية المذهلة ناهيك عن المشاهد الطبيعية الخلابة التي سيمكنك الاستمتاع بها عند الزيارة، فإن كنت تبحث في اليونان عن وجهة سياحية هادئة بعيدا عن حشود السائحين الضخمة، ننصحك بزيارة هذه الجزيرة الجميلة التي ندعوك في التقرير التالي أن تتعرف على أفضل معالمها السياحية.

أفضل الأماكن السياحية في جزيرة خيوس

مدينة خيوس

تعد مدينة خيوس عاصمة الجزيرة ومركز الحياة الاجتماعية والتجارية والثقافية في هذه الوجهة الجميلة، وتتمتع بقلعة مثيرة للاعجاب من القرون الوسطى، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأسواق الحديثة والقديمة، والمباني الكلاسيكية الجديدة الجميلة، ناهيك عن وجود حديقة رائعة مع أشجار النخيل، وأشجار الصنوبر لقضاء يوم ترفيهي ممتع مع العائلة عند الزيارة.

قلعة خيوس

بنيت قلعة خيوس في أواخر القرن العاشر من قبل البيزنطيين، وقد شهدت العديد من الإضافات والإصلاحات من أوائل القرن 14 إلى الثورة اليونانية، وعند زيارتك لها خلال رحلتك المقبلة سترى بداخلها مقبرة تركية، وكنيسة أجيوس جورجيوس مع أطلال الحمامات التركية، وذلك علاوة على وجود قصر جيوستينياني الذي تم تجديده مؤخرا وتحويله كمتحف للمقتنيات والمنحوتات الخشبية من الفترة البيزنطية وبعد البيزنطية.

المتحف الأثري

يستضيف المعرض الدائم في خيوس القطع الأثرية من العصر البرونزي المبكر إلى العصور القديمة المتأخرة، والمنحوتات، والمنسوجات، والأجزاء المعمارية، والنقوش، والزجاج، والأصناف الذهبية والبرونزية والمجوهرات.

الشواطىء

شواطئ خيوس مثيرة للإعجاب ومتنوعة بما يناسب كافة الأذواق، بما في ذلك شاطىء كارفاس ذو الرمال الناعمة، وشاطىء فوليا ذو الحصى البركانية السوداء، ذلك فضلا عن شواطئ ناغو و جيوسونا على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة، كما ستجد على الجانب الغربي من الجزيرة مجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة والتي يأتي في مقدمتها إليندا، تيغاني، ماناغروس، ليمنوس وأجيا ماركيلا.

ويعد شاطئ إيمبوريوس الشهير بين السائحين أحد أفضل شواطىء الجزيرة وأكثرها شعبية بين السائحين، وهو عبارة عن ثلاثة خلجان بركانية صغيرة تقع بين بركانين قديمين.

القرى الجميلة

تتنوع القرى في جزيرة خيوس بما يناسب كافة أذواق الزائرين، حيث تضم ما لا يقل عن 66 قرية تأخذك إلى عالم ساحر من الاستمتاع ما بين العادات والتقاليد القديمة، والمباني المدهشة، بما في ذلك قرية ميستا الرائعة التي تضم متاهة من الأزقة الخلابة في الساحة المركزية، مع المنازل الحجرية التي تقع بالقرب من بعضها البعض في مشهد مذهل،  ذلك فضلا عن قرية بيرجي الجميلة التي تشتهر بزخارف منازلها ذات الألوان البيضاء والسوداء.

أوينوسيس

أوينوسيس هي جزيرة رائعة تتمتع بالجمال الطبيعي الذي لا يصدق، وتقع على بعد ميلين فقط من الساحل الشمالي الشرقي من خيوس، وتمنحك الفرصة للاستمتاع بين منحدرات التل، مع  مزيج رائع من المباني القديمة، ناهيك عن الشواطىء المثالية للاستمتاع.

الكهوف في خيوس

يقع كهف أوليمبي في جنوب الجزيرة على بعد خمسة وثلاثين كيلومترا من مدينة خيوس وعلى مسافة خمسة كيلومترات من قرية أويمبوي التي يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، وهو كهف صغير مع زخرفة غنية ومثيرة للإعجاب، ويضم متجر لبيع الهدايا ومقهى مع إطلالة مذهلة على بحر إيجة.

فيما يقع كهف أجيو غالاس في الطرف الشمالي الغربي للجزيرة على مسافة خمسة وستين كيلومترا من مدينة خيوس، في قرية أجيو غالاس التي بنيت بالفعل على منحدر وتقدم إطلالة فريدة على بحر إيجة، ويمثل الكهف موقع أثري هام يستحق الزيارة.

الفنادق في خيوس

خيوس

تتركز معظم الفنادق في جزيرة خيوس في الشواطئ القريبة من المدينة، والتي تتنوع ما بين المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية مع خيارات الإقامة الجيدة والمرافق السياحية، فضلا عن الشقق ذات المرافق البسيطة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت