إذا كنت من محبي روما، فاعلم أن زيارة واحدة لن تكفي وأنك حتما ستعود إليها، فساحاتها ستناديك ومعالمها ستحضر إلى ذاكرتك من جديد للاستمتاع بأجمل الأثار الرومانية في “العاصمة الخالدة”، بداية من المنتدى الروماني إلى أجمل أسواق العالم.

1. زيارة المنتدى الروماني

إن كنت تعشق التاريخ وأثاره، لا سيما الرومانية، فأنت على موعد لزيارة المنتدى الروماني الذي يعد واحدا من أشهر المواقع جذبا للسائحين في روما، حيث يرجع تاريخه إلى حوالي 500 قبل الميلاد، وفيه سترى بقايا الإمبراطورية الرومانية التي تشمل عمود تراجان، قوس تيتوس، وسيرك ماكسيموس، وغيرها الكثير.

المنتدى واحد من أشهر الملتقيات العامة في التاريخ بأسره، حيث كان مركزا هاما للحياة في روما القديمة، ولذا سيكون أمامك العديد من عوامل الجذب التي تعيدك إلى تلك الحقبة من الزمان، فلا تفوت أيضا زيارة القصر الملكي القديم العائد إلى القرن الثامن قبل الميلاد، وكذلك معبد فيستا العائد إلى القرن السابع قبل الميلاد، ومجمَع العذروات الفستاليات، بالإضافة إلى الكوميتيوم، حيث كانت تعقد اجتماعات مجلس الشيوخ في العصر الروماني.

2. زيارة الكولوسيوم

يحظى الكولوسيوم بشعبية كبيرة بين السائحين حول العالم، حيث يقبل على زيارته ما يقرب 4 ملايين شخص سنويا، للاستمتاع بمشاهدة أكبر مدرج في الإمبراطورية الرومانية والذي كان يستخدم آنذاك كساحة لقتال المصارعين والمسابقات الجماهيرية وصيد الحيوانات، حيث تتراوح سعته ما بين 50,000 إلى 80,000 شخصًا في المدرجات المكونة من ثمانية صفوف.

قائمة بالفنادق التي يشملها تخفيض بوكينج

وعادة ما يعرف الكولوسيوم بأنه رمز للإمبراطورية الرومانية، حتى تم إدراجه على قائمة اليونسكو في عام 1980، وأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة في العالم سنة 2007.

3. الاستمتاع بالبانثيون

عند زيارتك روما لا تنس زيارة مقبرة العظماء أو البانثيون، والذي يعتبر أفضل مبنى روماني أثري من ناحية الحفظ إلى الآن، فضلا عن كونه أقدم مبنى بقبة ما زال قائما في روما، وقد استخدم في العصر الروماني كمعبد لجميع آلهة روما القديمة، وحاليا يضم رفات مجموعة من عظماء فرنسا.

4. خوض التجربة في ساحة نافونا

أنت هنا في نافونا أو ساحة المنافسة كما كانت تلقب قديما، ولذا فاستعد لتخوض تجربة الاستمتاع بمشاهدة أجمل المعالم السياحية في روما، بداية من نافورة “الأنهار الأربعة” التي ترمز لأربعة أنهر عالمية، وكذا نافورة نبتون ونافورة مور، مرورا بكنيسة سانت أغنيس في أغوني، وتعد الساحة من الوجهات الرائعة ليلا حيث تكثر فيها المطاعم والمقاهي التي يجد فيها السائح متنفس بالهواء الطلق.

5. الاستراحة في المدرجات الإسبانية

تعرف المدرجات أو السلالم الإسبانية بأنها من أكثر المواقع التي يرتادها السائحين والزائرين للراحة والاستمتاع، خاصة مع موقعها المتميز بين ساحة بيازا دى سبنا وساحة ترينيتا دي مونتي. وتتكون هذه الدرجات من تكون من 135 درجة تم بناؤها بين عامي 1721و1725.

6. التنزه سيراً على امتداد نهر التيبر

إذا كنت من محبي الطبيعة فيمكنك التنزه على طول نهر التيبر، وهي فرصة مثالية بالنسبة لك لتقوم بالاستمتاع في الهواء الطلق على امتداد ثاني أطول نهر في إيطاليا، والذي يبدأ في سلسلة جبال توسكان ويتدفق جنوبا لمسافة 405 كم، وتأكد أن تزور أيضا جزيرة التيبر، الجزيرة الوحيدة وسط مجرى النهر، يوجد جسرين علي جانبي الجزيرة تصلها بالمدينة.

7. إلقاء عملة معدنية في نافورة تريفي

يقول الرومان أن أي رحلة إلى روما لن تكون كاملة بدون زيارة إلى نافورة تريفي، وهي أكبر نافورة باروكية في روما والتي يسود حولها الاعتقادات بأنها قادرة على تحقيق الأمنيات عبر إلقاء النقود بداخلها، ولذا يعتبرها الكثيرين أغنى نافورة في العالم بعملاتها وبتصميمها الراقي والجذاب.

طالع(نافورة “تريفي” الإيطاليّة.. أسطورة الأماني الثريّة).

8. زيارة حدائق فيلا بورغيزي

ومن بين أجمل الأماكن السياحية في روما عزيزي المسافر، ينبغي زيارة حدائق فيلا بورغيزي، والتي تعد ثاني أكبر حديقة عامة في روما بمساحة 80 هكتارا، وفيها ستستمتع بمشاهدة أجمل الأشجار والزهور، فضلا عن عدد من المباني والمتاحف التاريخية مثل جاليريا بورغيزي.

9. زيارة ساحة بيازا ديل بوبولو

تتميز روما بتعدد ساحاتها التاريخية الجميلة، ولعل من أبرزها أيضا ساحة بيازا ديل بوبولو أو ساحة الشعب كما يطلقون عليها في إيطاليا، وهي الساحة التي تتوسطها  المسلة المصرية الشهيرة هناك، ويتفرع من الساحة مجموعة من أشهر شوارع المدينة والتي ستعيدك إلى عصر الرومان بمبانيها ذات الطراز الشهير وشوارعها المرصوفة بالحصى.

10. التسوق في غاليريا البرتو سوردي

بعد يوم طويل من الجولات السياحية بالمدينة الخالدة، عليك عزيزي المسافر أن تأخذ قسطا من الراحة، وتتوجه لتناول القهوة في غاليريا البرتو سوردي ، الذي يعود إلى 1922 ويتميز بالزجاج الملون والأرضيات الفسيفسائية، حيث يعتبر واحدا من الأماكن الرائعة للتسوق في روما خاصة وأوروبا عامة.

شارك برأيكإلغاء الرد