Booking.com

تقع مدينة البريمي على الحدود بين سلطنة عمان والإمارات، وتتمتع بمجموعة من المقومات السياحية والثقافية التي تجعلها من أهم مناطق الجذب السياحي في البلاد، مع مجموعة من الحصون والمواقع الأثرية والحدائق الساحرة والقرى المتنوعة.

أفضل الأماكن السياحية في ولاية البريمي العمانية

تقع البريمي على حدود دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم العديد من الأشياء الممتعة التي يمكنك القيام بها ورؤيتها، بداية من زيارة مناطق الجذب الثقافية إلى المواقع التاريخية.

مدينة ألعاب الهيلي

تم افتتاح مدينة ألعاب الهيلي في عام 1985 من قبل الشيخ طحنون بن محمد البهيام، وغالبًا ما يشار إلى الموقع باسم ديزني لاند لدول مجلس التعاون الخليجي، باعتباره مكان ممتاز لإبقاء عائلتك بأكملها سعيدة.

تعد هذه المدينة الترفيهية منطقة جذب سياحي شهيرة تجذب الزوار من مختلف أنحاء المنطقة، لاسيما بعد أن خضعت لتجديد كامل قبل إعادة افتتاحها في عام 2009.

يمكنك هناك الاستمتاع بأكثر من 30 من ألعاب المغامرات وركوب الخيل، إلى جولات أكثر لطفًا تستهدف الأطفال من مختلف الفئات العمرية.

مركز مدينة البريمي

إذا كنت تخطط لزيارة البريمي قريبًا، فعليك بالتأكيد التفكير في زيارة مركز مدينة البريمي، والذي يضم مجموعة من المتاجر المتنوعة، حيث يمكنك التسوق على مهل بعيدا عن الزحام، مع اقتناء مجموعة من أجمل الهدايا التذكارية العمانية.

قلعة الخندق

تعتبر قلعة الخندق من أهم المعالم الأثرية في المنطقة، حيث تم تشييدها في بداية القرن التاسع عشر، وفي وقت لاحق، تم تجديدها عندما كان الإمام عزان بن قيس البوسعيدي في السلطة.

حصلت على اسمها بسبب وجود خندق كبير يحيط بالقلعة من جميع الجهات، كما أن هناك عشر غرف في المجموع داخل القلعة، فضلا عن أبراجًا في الزوايا الأربع للقلعة؛ بما في ذلك البرج الشرقي والبرج الغربي والبرج الشمالي والبرج الجنوبي.

موقع جبل حفيت الأثري

يعد جبل حفيت الأثري من أهم مناطق الجذب السياحي في البريمي، حيث يعكس هذا الموقع الأثري التقاء حضارتين يعود تاريخهما إلى ما قبل 3000 عام .

يمكنك الانضمام إلى جولة منظمة لمشاهدة الجبل والمشاهد الموجودة من حضارة بات القديمة، فضلا عن مشاهدة الأواني الفخارية التابعة لحضارة جمادى نصر في العراق.

سوق البريمي

سوق البريمي هو سوق مفتوح يقع بالقرب من جامع السلطان قابوس في صحار وقلعة الخندق، ويعود تاريخه إلى أواخر التسعينيات بهدف إحياء الحرف اليدوية العمانية، بالإضافة إلى بيع بعض احتياجات الحياة الوطنية من الفواكه والخضروات الطازجة.

أثناء التجوال، يمكنك اقتناء مجموعة لا تقارن من الهدايا التذكارية من المشغولات اليدوية التقليدية التي تميز دولة عمان، كما يمكنك أيضًا زيارة قلعة الخندق القريبة أو القيام بزيارة إلى مسجد السلطان قابوس.

حديقة البريمي العامة

تعد تلك الحديقة الجميلة من الوجهات السياحية المثالية للعائلات في البريمي، باعتبارها حديقة رائعة تمتد على مساحة شاسعة وتمتاز بالكثير من الهدوء والجمال.

يمكنك في تلك الوجهة المميزة الاستمتاع بنزهة مع العائلة والأطفال، وتناول الطعام في مساحات خضراء جذابة، أو الجلوس بمفردك والاسترخاء بعيدًا عن الزحام والضوضاء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت