Booking.com

تعد البوفيرا واحدة من المنتجعات الساحلية الأكثر شعبية في البرتغال حيث تمتلك بعض من أفضل الشواطئ في جنوب البرتغال، كانت هذه المدينة النابضة بالحياة في السابق مجرد قرية صيد صغيرة هادئة، ولازالت تحتفظ بطابعها التقليدي في وسط المدينة القديمة بشوارعها الضيقة وبيوت الصيادين، كما ترك التراث الروماني والمغاربي آثاره.

أهم المعالم السياحية في البوفيرا

1- الشواطئ

البوفيرا - الشواطئ

تفتخر البوفيرا بمجموعة رائعة من الشواطئ البكر، جميعها مجهزة بمجموعة جذابة من المقاهي والمطاعم، أبرزها برايا دوس بيسكادوريس الذي يقع على عتبة المنتجع مباشرة، وسمي نسبة إلى قوارب الصيد الملونة التي تم تركها هناك، ويمكن الوصول إلى هذا الشاطئ بسهولة سيراً على الأقدام ولكنه يكون مزدحماً في موسم الذروة، في حين يقدم شاطئ برايا دا أورا المجاور مشهد ساحلي جميل بطول 2 كيلومتراً وهو وجهة لهواة ركوب الأمواج.

ومن الشواطئ الأخرى المثيرة للاهتمام أولهوس دا أجوا ويقع على بعد خمسة كيلومترات من وسط مدينة البوفيرا ويوفر سباحة آمنة للأطفال، وشاطئ برايا دا فاليسيا الذي يقع وسط منحدرات من الحجر الرملي المغطى بمجموعة من أشجار الصنوبر وهو واحد من أفضل الشواطئ المرجانية في المدينة.

2- لارجو إنجنهيرو دوارت باشيكو

البوفيرا - لارجو إنجنهيرو دوارت باشيكو

سمي مركز مدينة بوفيرا الصاخب نسبة إلى رجل الدولة والمهندس المدني البرتغالي، وتجذب السكان المحليين والسياح على حد السواء لما تقدمه من مطاعم ومقاهي وأكشاك الوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من محلات الازياء الغير مكلفة وورش الحرف اليدوية ومحلات الهدايا التذكارية، وفي المساء ينتشر الفنانين لعرض مواهبهم أمام الحشود.

ومن المعالم الثقافية المثيرة للاهتمام في المنطقة معرض غاليريا بينتور سامورا باروس، وهو معرض فني معاصر مشهور يعرض أعمالا للفنانين البرتغاليين والدوليين.

3- المتحف الأثري

البوفيرا - المتحف الأثري

يحتوي هذا المتحف على مجموعة من المعروضات التي تغطي فترات ما قبل التاريخ والعصور الرومانية والإسلامية والعصر الحديث، وتشمل قطع أثرية وأدوات حجرية وشظايا الفسيفساء المكتشفة من فيلا رومانية مجاورة، وصومعة إسلامية مثيرة للإعجاب ترجع إلى القرن العاشر.

4- كنيسة دي ساو سيباستياو

 البوفيرا - كنيسة دي ساو سيباستياو

بنيت هذه الكنيسة الصغيرة في القرن الـ12، وتتميز بواجهتها الخارجية المزخرفة والحجارة الباروكية التي تزين البوابة، وفي الداخل مذبح من الخشب المذهب تعلوه لوحات لوجوه مبتسمة، ويعتبر الصحن متحف مخصص للفنون المقدسة كما يستضيف معارض مؤقتة في هذا المجال.

5- حديقة المغامرات

البوفيرا - حديقة المغامرات

تقدم هذه الحديقة مغامرات وألعاب مثيرة، حيث يجب على المشاركين التغلب على مجموعة من العقبات من أجل استكمال الدورة، وتشمل جسر القرد الشاق وعمود التسلق والممرات المرتفعة المربطة بين الأشجار، وقد تم تصميم هذه الألعاب لاختبار القدرة على التحمل والدافع، ويشرف الموظفون المدربون على كل خطوة من الطريق، وفضلاً عن كونها تجربة ممتعة فهي تعزز الوعي البيئي بالغابات.

6- حديقة الحيوان البحرية

البوفيرا - حديقة الحيوان البحرية

حديقة الحيوان البحرية واحدة من أهم مراكز الترفيه العائلي في ألبوفيرا، تقدم عروض الدلفين وأسد البحر اليومية، كما تضم حوض سمك كبير يحتضن مجموعة متنوعة من الكائنات البحرية، والمتحف الذي يعرض الموائل المختلفة للطيور، بالإضافة إلى عدد من حمامات السباحة للأطفال والكبار حيث يمكنهم السباحة في الدلافين.

7- كريزي وورلد

البوفيرا - كريزي وورلد

يقع هذا المتنزه الرائع في حديقة حيوان صغيرة، وهو يقدم للزوار مجموعة من وسائل الترفيه المناسبة للكبار والصغار وسط أجواء ريفية لطيفة، بما في ذلك منطقة الزواحف التي تضم مجموعة متنوعة مثل السلاحف والإغواناس والتماسيح والثعابين بما في ذلك الثعبان العملاق، كما يمكن للمراهقين تجربة قيادة درجات الدفع الرباعي في المسارات المخصصة، بالإضافة إلى ملاعب الجولف وحمامات السباحة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت