Booking.com

تعتبر مدينة أتلانتا عاصمة ولاية جورجيا والمركز الرئيسي للجنوب الأمريكي، وتتميز بموقعها فوق سفوح التلال الجنوبية من هضبة بيدمونت على تجمعات المياه بين خليج المكسيك والمحيط الأطلسي، وقد شهدت المدينة تطوراً كبيراً في السنوات الأخيرة حيث أصبحت مركزاً اقتصادياً وثقافياً رئيسياً، فضلاً عن كونها موطناً للمقر الرئيسي لبعض الشركات العالمية بما في ذلك كوكا كولا و سي إن إن.

يرجع تاريخ أتلانتا إلى عام 1814 حيث تأسست كمستوطنة عند نهاية خطوط السكة الحديدية الغربية والأطلسية وكانت تعرف باسم ترمينوس، وفي عام 1843 تم تغيير اسمها إلى مارثاسفيل تكريماً لابنة المحافظ آنذاك، وبعد عامين فقط أعطيت اسمها الحالي أتلانتا في 1845.

خلال الحرب الأهلية كانت أتلانتا معقل الكونفدرالية وقاعدة الإمدادات ومركز المستشفى، وفي عام 1868 أصبحت عاصمة ولاية جورجيا، وسرعان ما تطورت هذه المدينة الجديدة لتصبح واحدة من أهم القوى الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى مكانتها كونها مركزاً للفنون والرياضة والتاريخ وعدداً لا يحصى من الأماكن الترفيهية ومناطق الجذب السياحي الحديثة لتقدم لزوارها الكثير من الأشياء لرؤيتها والأنشطة للقيام بها.

أفضل المعالم السياحية في أتلانتا

1- موقع الملك مارتن لوثر الأبن التاريخي الوطني

جورجيا-أتلانتا-موقع الملك مارتن لوثر الأبن التاريخي الوطني

تم إدراج اثنين من المباني في شارع أوبورن كمواقع تاريخ وطني، والتي كنت مهد حملة الحقوق المدنية الملك مارتن لوثر الأبن، وهما المبنى رقم 501 الذي يرجع تاريخه إلى 1895 وكنيسة إيبينزر المعمدانية في 407-413 المجاورة لقاعة الحرية، وتحتوي على قبر مارتن لوثر الأبن.

2- مركز أتلانتا التاريخي

جورجيا-أتلانتا-مركز أتلانتا التاريخي

مركز أتلانتا التاريخي هو مجمع كبير يضم عدداً من معالم الجذب أبرزها متحف تاريخ أتلانتا الذي ينظم معارض دائمة ومؤقتة تتناول مواضيع مثل الحرب الأهلية الأمريكية والفن الشعبي في الجنوب ومتحف الألعاب الأولمبية المئوية ودار سوان هاوس ومزرعة سميث فاميلي ومركز كنان للأبحاث بالإضافة إلى عدد من الحدائق التاريخية التي تحتوي على ستة مناطق طبيعية مختلفة والمنازل التي تعود إلى الفترة من 1860 إلى 1920.

3- مسرح فوكس

جورجيا-أتلانتا-مسرح فوكس

تم بناء مسرح فوكس في عام 1920 ويتميز بتصميم عربي رائع، وهو مدرج في السجل الوطني للأماكن التاريخية، وقد شهدت المناطق الداخلية أعمال ترميم كبيرة على مر السنين في محاولة للحفاظ على أناقتها الأصلية، ويقدم للزوار خيارات متنوعة من العروض الترفيهية مثل الأوبرا والباليه والحفلات الموسيقية والأفلام، وبالإضافة إلى المسرح يضم المبنى قاعتان وهما الصالون الكبير وقاعة الفنون الشرقية.

4- عالم كوكا كولا

جورجيا-أتلانتا-عالم كوكا كولا

في عام 1886 قام عالم كيميائي يدعى الدكتور جون بيمبرتون بصنع شراب مصمم لتخفيف الصداع، ويتكون هذا السائل من الماء وحمض الكربونيك، وقد أصبحت هذه الخلطة المشروب الأكثر شعبية في العالم، ويسلط عالم كوكا كولا في أتلانتا الضوء على تاريخ وتطور وسرعة انتشار المياه الغازية على مستوى العالم.

5- حديقة بيدمونت

جورجيا-أتلانتا-حديقة بيدمونت

تقع بيدمونت بارك على بعد مسافة قصيرة شمال شرق وسط مدينة أتلانتا، وهي أقدم وأكبر حديقة في منطقة مترو أتلانتا، وقد كانت جزءاً من معركة في بيكتري كريك خلال الحرب الأهلية، وفي عام 2006 خضعت الحديقة لعملية تجديد واسعة شملت تجميل البحيرة لاستخدامها في الحفلات والاحداث، وتحويل حوض السباحة إلى مركز بيدمونت بارك أكواتيك سينتر، وتمت إضافة نافورة جميلة وجسور جديدة وأرصفة صيد ومناطق طبيعية مع ممرات، كما تستضيف الحديقة العديد من الفعاليات الترفيهية والموسيقية وبرامج اللياقة البدنية.

6- حديقة أتلانتا النباتية

جورجيا-أتلانتا-حديقة أتلانتا النباتية

افتتحت حديقة أتلانتا النباتية عام 1980 لتوفر مساحة واسعة مع مجموعة متنوعة من الحدائق الجميلة المزهرة على مدار العام، ومنذ افتتاحها شهدت العديد من التوسعات، وتشمل أبرز عوامل الجذب أورشيد ديسبلاي هاوس وحديقة الورود وحديقة الشتاء والحديقة اليابانية ودار الصحراء.

7- مقبرة أوكلاند

جورجيا-أتلانتا-مقبرة أوكلاند

بدأت مقبرة أوكلاند التاريخية في عام 1850 تغطي ستة فدادين، وعلى مر السنين وخاصة خلال فترة الحرب الأهلية نمت لتستوعب أولئك الذين قتلوا في ساحة المعركة وفي نهاية المطاف أصبحت مساحتها 88 فداناً، وقد تم إعلان المقبرة معلماً تاريخياً وطنياً وقامت مؤسسة أوكلاند التاريخية بالكثير من العمل للحفاظ على القبور والحدائق والمنحوتات والحياة البرية، كما افتتحت مركزاً للزوار ومتجر للتسوق.

8- متحف فيرنبانك للتاريخ الطبيعي

جورجيا-أتلانتا-متحف فيرنبانك للتاريخ الطبيعي

افتتح متحف فيرنبانك للتاريخ الطبيعي في عام 1992، ليسلط الضوء على التاريخ الطبيعي لجورجيا، فضلاً عن الظواهر التقنية والعلمية بمساعدة التقنيات الحديثة، ومن أكثر المعروضات لافتاً للنظر تماثيل الديناصورات الضخمة عند المدخل والهياكل العظمية في القاعة الكبرى، وهناك العديد من المعارض الأخرى المثيرة للاهتمام وشاشات تفاعلية ومسرح أي ماكس.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.