Booking.com

إذا كنت في زيارة إلى المملكة العربية السعودية مع العائلة بصحبة الصغار، وتبحث عن كيفية إبقاء أطفالك مستمتعين، فهناك مجموعة مختارة من أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها، من زيارة الحدائق والمتنزهات، وحتى اكتشاف الثقافة السعودية وسط أجمل الأجواء الترفيهية الممتعة.. تعرف على أفضل الأماكن للاستمتاع في السعودية مع العائلة .

أفضل الأماكن للاستمتاع في السعودية مع العائلة

حديقة الشلال

مع أكثر من مليون زائر كل عام، تعد حديقة الشلال من الأماكن المفضلة لدى العائلات بالمملكة، حيث تنتشر على مساحة 60 ألف متر مربع على كورنيش جدة الشهير، مما يجعلها مثالية لقضاء أمسية ترفيهية.

 وتضم الحديقة مجموعة متنوعة من الألعاب المميزة التي تناسب كل الأذواق، فضلا عن منافذ الطعام العالمية، وحلبة للتزلج على الجليد، ما يجعلها وجهة ساحرة ..

 أيام الأربعاء مخصصة للنساء والأطفال فقط، لذا خطط مسبقًا للزيارة.

قلعة المصمك

إذا كنت تتطلع إلى تعريف أطفالك الصغار بتاريخ الثقافة السعودية، فتوجه عزيزي المسافر إلى قلعة المصمك، والتي تقع في قلب مدينة الرياض، والتي لعبت دورًا مهمًا في تاريخ المملكة ويعود تاريخها إلى عام 1865.

 في الوقت الحاضر، يعد المبنى الشبيه بالقلعة الرملية موطنًا لمتحف، حيث تكشف المعارض باللغتين العربية والإنجليزية عن ماضي البلاد.

متحف المصمك مجاني للزوار، ومع ذلك، فإن القلعة مفتوحة للعائلات فقط في أوقات معينة خلال الأسبوع، لذا تأكد من المواعيد قبل زيارتك.

فقيه أكواريوم

مع ما يقرب من 1800 كيلومتر من ساحل البحر الأحمر، تتمتع المملكة العربية السعودية بنظام بيئي غني بالألوان تحت الماء، فإذا كان أطفالك أصغر من أن يتمكنوا من الغوص، فلماذا لا تأخذهم إلى فقيه أكواريوم على طول كورنيش جدة، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من المخلوقات الرائعة من فرس البحر إلى أسماك القرش، ذلك فضلا عن عرض الدلافين الذي يحظى بشعبية كبيرة بين الصغار.

قرية أشيقر التراثية

إذا كان أطفالك مهتمين بكل الأشياء التاريخية، فتأكد من اصطحابهم إلى قرية أشيقر التراثية، حيث ستعطيك هذه القرية أنت وأطفالك لمحة عن كيفية عيش السكان المحليين في نجد في القرنين السابع عشر والثامن عشر.

ابدأ عند الزيارة من مركز الزوار قبل أن تتجول على طول ممرات القرية وأزقتها، والمنازل الطينية والمساجد التاريخية، ويمكنك إما استئجار دليل في مركز الزوار أو اختيار تجربة اكتشاف القرية بمفردك بمساعدة السكان المحليين الودودين الذين يسعدهم التحدث عن تاريخهم.

ركوب الدراجات الرباعية في ريد ساند ديونز

إذا كنت بحاجة للهدوء، فلماذا لا تستكشف جانبًا آخر من المملكة العربية السعودية من خلال ركوب الدراجات الرباعية في ريد ساند ديونز، على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من الرياض .

 ستصادف على جانب الطريق السريع هناك مراكز لتأجير دراجات رباعية من جميع الأشكال والأحجام، فضلا عن ذلك عادة ما تكون الأدلة متاحة وهناك دراجات أصغر معروضة للأطفال.

عادة ما تكون أيام الأسبوع أكثر هدوءًا، كما أن استئجار الدراجات الرباعية يكون أرخص عمومًا كلما ابتعدت عن المدينة.

ملاهي عطالله هابي لاند

من المعالم الشهيرة الأخرى على طول الواجهة البحرية لكورنيش جدة، منتزه عطا الله هابي لاند، حيث تضم الحديقة أكبر عدد من الملاهي في المملكة العربية السعودية بأكملها، مع أكثر من 100 لعبة .

بالإضافة إلى الملاهي المعتادة، تضم الحديقة حلبة للتزلج على الجليد وصالة بولينغ وحتى جدار للتسلق، كما أنه داخل الحديقة، يوجد أيضًا الكثير من خيارات الطعام بالإضافة إلى متاجر الهدايا.

الحديقة مفتوحة يوميًا حتى الساعة 2 صباحًا وتقع بالقرب من منتجع جزيرة الشراع.

منتزه الملك عبدالله

منتزه الملك عبدالله

يقع منتزه الملك عبدالله في قلب العاصمة السعودية، ويمتاز بتقاطع المروج النقية من خلال ممرات واسعة تصطف على جانبيها الأشجار والتي تعتبر مثالية لركوب الدراجات والركض.

هناك أيضًا مناطق لعب للأطفال والكثير من المقاهي، فضلا عن النوافير الملونة والتي تنبض بالحياة على البحيرة الرئيسية في المنتزه في عرض رائع من الموسيقى والضوء.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت