Booking.com

تشتهر مدينة الخبر التي تقع على بعد حوالي 50 كيلومترًا من مطار الملك فهد الدولي في المنطقة الشرقية، بموقعها الحيوي على شواطئ الخليج العربي، وهي وجهة مفضلة للزائرين، حيث يمكن تجربة سحر التاريخ القديم وثراء الحداثة وجمال الطبيعة، كما تعدك هذه الوجهة الساحرة بمغامرة لا تُنسى مع شواطئها الرملية، وواجهتها البحرية الرائعة، ومنافذ التسوق، والمنتجعات، والمطاعم، والحدائق الخلابة، والمعالم التاريخية الخلابة.

أفضل الأماكن للزيارة في مدينة الخبر..

واجهة الخبر المائية

يعد كورنيش الخبر من أبرز المواقع السياحية في المدينة لما يوفره من مقاهي ومطاعم ومساحات خضراء متنوعة، كما تتميز المنطقة بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الفئات العمرية.

شاطئ نصف القمر

مع شكل منحني مميز يشبه الهلال، يتميز شاطئ نصف القمر بشاطئ رائع حيث يمكن للزوار المشاركة في الأنشطة الترفيهية مثل التزلج على الرمال والسباحة والغوص، كما يضم الخليج أيضًا مجموعة واسعة من المقاهي والملاعب والمنتجعات التي يمكن للسياح الاستمتاع بها.

جزيرة دغيثر

مع إطلالات فريدة على البحر الأحمر، تتميز جزيرة دغيثر بمجموعة واسعة من المطاعم والمقاهي العالمية الراقية بالإضافة إلى الوصول إلى مختلف الأنشطة المائية.

الشواطئ

تتمتع الخبر بالعديد من الشواطئ الجميلة على الخليج، منها شاطئ الغروب وشاطئ العزيزية وشاطئ النخيل ومدينة الملك فهد السياحية التي تتميز بحدائق مورقة وأنشطة رائعة مثل ركوب الخيل وركوب الدراجات.

مراكز التسوق

المدينة هي موطن لكل من مراكز التسوق الحديثة والتقليدية التي تقدم مجموعة متنوعة من السلع عالية الجودة بأسعار منخفضة، بما في ذلك سوق السويكت، وسوق الثقبة، وأسواق السوق النسائية التقليدية بالإضافة إلى مركز طابا .

كما يمكن للزائر زيارة موقع راشد مول، مول الظهران والخبر مول لمجموعة من الماركات العالمية الشهيرة، فضلا عن ذلك تضم المراكز التجارية أيضًا صالات مطاعم وقاعات ألعاب كجزء من عروض التسوق المتكاملة. 

حدائق الخبر

9

لقضاء يوم ممتع في الشمس مع العائلة، قم برحلة إلى إحدى حدائق الخبر المورقة التي تتميز بأجواء هادئة ومرافق ترفيهية لا تقارن، وللحصول على تجربة لا تنسى، يمكنك زيارة حديقة الأمير سعود بن جلوي، أو حديقة أحمد القصيبي بارك، فضلا عن حديقة الورود أو التركي.

وتعد حديقة حيوانات الخبر موطنًا لمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات بما في ذلك الثدييات والحيوانات البرية والطيور والأسماك، وهي وجهة مفضلة أخرى لجميع أفراد الأسرة.

مدن الملاهي

تعد الخبر وجهة مثالية للأطفال الصغار بفضل ما تحويه من العديد من المتنزهات الترفيهية؛ بداية من سكاي زون أو قرية الألعاب أو واحة المرح بالراشد مول.

كما تعد الحكير تايم أيضا واحدة من أكبر مدن الملاهي في المدينة، والتي تقدم العديد من الأروقة وفرص ركوب الخيل المناسب لجميع الأعمار.

تعد مدينة الملاهي المستوحاة من اليابان في الخبر مول هي الأولى من نوعها في المملكة وتم إنشاؤها بما يتماشى مع المعايير الدولية.

المتاحف

تضم الخبر عدد من المتاحف الرائعة، ويأتي في مقدمتها متحف الطيبين في حي العزيزية، والذي يعرض الجانب الثقافي للخبر، ويسلط الضوء على الحياة بين السبعينيات والتسعينيات من خلال أكثر من 10000 معروضات.

للحصول على تجربة تعليمية مثيرة، قم بزيارة مركز سلطان بن عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا (سايتك) الواقع على الكورنيش.

ولمشاهدة أنواع الفن السعودي الرائعة يمكنكم زيارة مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء)، الذي يعرض المعالم التاريخية والثقافية للمدينة والمملكة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت