Booking.com

تُعرف جدة بأنها كانت مركزًا ثقافيًا مؤثرًا منذ العصور الإسلامية المبكرة، لذا لا عجب أن تضم تلك المدينة الرائعة الكثير من عوامل الجذب المتنوعة، والتي عادة ما تجذب الزائرين وتنال إعجابهم، بداية من الأسواق التقليدية وحتى الحدائق الساحرة وفرص الترفيه الممتعة.. تعرف على أفضل الأماكن للزيارة في مدينة جدة .

أفضل الأماكن للزيارة في مدينة جدة

الأسواق التقليدية في جدة البلد

تجول في الأزقة الضيقة في منطقة البلد، المركز التاريخي لمدينة جدة، لتستمتع بروعة الأسواق التقليدية المليئة بالألوان والمنتجات التقليدية الرائعة، بما في ذلك سوق العلوي وسوق السمك وسوق الصاغة.

من بين جميع الأسواق التقليدية، يعتبر سوق العلوي هو الأكبر، خاصة مع كونه يضم مجموعة متنوعة من السلع مثل سجاد الصلاة، والمباخر، والعبايات، والأوشحة، والتوابل، والقهوة.

 باب شريف

قم بزيارة باب شريف، أحد البوابات القديمة الشهيرة لمدينة جدة القديمة، والذي يعد أسهل ما يمكن الوصول إليه من بين البوابات القديمة، حيث يقع بالقرب من الأسواق التقليدية.

 المساجد القديمة

ستجد خلال جولتك بمدينة جدة مجموعة رائعة من المساجد القديمة التي تتراص بين المنازل والمحال التجارية، ويأتي من بين هذه الكنوز الإسلامية القديمة، مسجد الشافعي، أقدم مسجد في جدة، والذي يعتقد المهندسون المعماريون وعلماء الآثار أنه بني في القرن الثالث عشر، أضف إلى ذلك مسجد عثمان بن عفان، المعروف أيضًا باسم مسجد الأبنوس.

 متحف أمانة جدة

إن كنت من محبي اكتشاف التاريخ، فتوجه خلال رحلتك بجدة إلى متحف أمانة جدة، لاكتشاف ثقافة المملكة العربية السعودية، ومشاهدة قطعًا أثرية من عصور ما قبل الإسلام والعصور الوسطى، فضلا عن التعرف على الحرف اليدوية وأدوات الصيد والأثاث التقليدي.

  كورنيش جدة

عندما يرغب السكان المحليون في الاستمتاع بنسيم البحر وغروب الشمس وكوب من الشاي، فإنهم يذهبون إلى كورنيش جدة، حيث يحتوي هذا الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 30 كيلومترًا على مطاعم ومقاهي ومناطق نزهة وأماكن ترفيهية يستمتع بها الصغار والكبار.

 نافورة الملك فهد

لا تكتمل الرحلة إلى جدة دون زيارة نافورة الملك فهد، والتي تُضاء في الليل بمشهد جميل، ويمكن رؤيتها من جميع أنحاء جدة، وذلك باعتبارها  أطول نافورة في العالم، تطلق المياه في الهواء لمسافة تزيد عن 300 متر (1000 قدم).

 الرياضات المائية بالبحر الأحمر

الغوص في البحر الأحمر في جدة

يمكنك في جدة الاستمتاع بروعة البحر الأحمر مع العديد من الرياضات المائية الممتعة، حيث التزلج على الماء وركوب الأمواج وصيد الأسماك وركوب القوارب، حيث يوجد في مرسى البحر الأحمر في خور أبحر الذي يقع على بعد حوالي 24 كيلومترًا شمال جدة يخوت وقوارب للتأجير .

منتزه الشلال

تعد حديقة الشلال مكانًا رائعًا للاستكشاف إذا كنت مسافرًا مع العائلة أو بصحبة أطفال صغار، حيث تتوفر ألعاب التشويق لجميع الأعمار، كما توجد حلبة للتزلج على الجليد، ما يضمن للجميع قضاء وقت ممتع، مع فرص التنزه والترفيه التي لا تنسى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت