Booking.com

دبي هي موطن لمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات المائية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للمغامرين والباحثين عن المغامرة، وهناك عدد من الأماكن الرائعة لرياضة الغوص في دبي ، حيث يمكنك الاستمتاع باللقاءات وجهًا لوجه مع جميع أنواع الكائنات البحرية مثل قناديل البحر وحتى أسماك القرش..

أفضل الأماكن لممارسة رياضة الغوص في دبي

الغوص في دبي مول

من أشهر مناطق الجذب السياحي في دبي هو دبي أكواريوم الواقع في دبي مول بالقرب من برج خليفة، والذي يمثل فرصة فريدة من نوعها لغوص السكوبا للغواصين المعتمدين وغير المعتمدين.

يعد حوض دبي أكواريوم من أروع أماكن الغوص في دبي، حيث يضم أكثر من 30000 كائن مائي رائع، كما يضم ​​أكبر مجموعة من أسماك قرش النمر الرملي في العالم.

إقرأ أيضا : أفضل الاماكن السياحية في دبي

للاستمتاع بتجربة مثيرة لا تُنسى مع غوص السكوبا في دبي مول، احصل على لقاء قريب مع أسماك القرش في غوص في قفص، حيث تستمر مواجهة القرش الآمنة من 20 إلى 30 دقيقة ويوجد مدرب غوص داخل القفص أيضًا.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك ، فلا داعي للقلق حيث سيساعدك مشرفون مؤهلون، وسيقوم مدرب غوص وسيد غوص بالإشراف عليك ومساعدتك طوال التجربة.

غطس سكوبا في دبي جميرا بيتش

يعد الغوص في المياه المفتوحة أكثر ميلًا إلى المغامرة ومن الممكن القيام بذلك في المياه الفيروزية للخليج العربي في جميرا بيتش، حيث الغوص في أعماق البحر والتفاعل مع الحياة البحرية في بيئتها الطبيعية.

لا تقلق إذا لم تكن لديك خبرة سابقة في الغوص، حيث تتوافر مراكز للغوص في جميرا بيتش دورات مختلفة للغوص حسب القدرة.

جزر دبي

تعد جزر دبي العالمية واحدة من المواقع الجديدة لممارسة رياضة الغوص على الساحل الغربي، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الاصطناعية التي تنبت اليوم مع مستعمرات صغيرة من النباتات والحيوانات البحرية، تم الحفاظ على المناطق المحيطة بشكل جيد لتشجيع نموها، ويقال أنها ستصبح قريبًا واحدة من المواقع الرائدة للغوص في الإمارات العربية المتحدة.

الغوص في أتلانتس النخلة

أتلانتس النخلة اهو المكان الذي يمكن للمغامرين من جميع الأعمار أن يجدوا فيه بعض المرح المائي، وسيكون لدىك عدد من الخيارات للاختيار من بينها إذا كنت ترغب في التفاعل مع الحيوانات البحرية.

يعد أتلانتس النخلة موطنًا لأكبر حوض مائي في الهواء الطلق في المدينة، وهو أيضًا أحد المواقع السياحية المفضلة لرياضة الغطس في دبي.

يقدم هذا المنتجع عددًا من تجارب الغوص لكل من الغواصين المعتمدين وغير المعتمدين، حيث يمكنك استكشاف 65000 من الكائنات البحرية.

شاطئ جميرا

يُعد شاطئ جميرا أحد أفضل أماكن الغوص في دبي، ويوفر مواقع صغيرة للمبتدئين لمشاهدة الحياة المائية النابضة بالحياة في الخليج ، بالإضافة إلى بعض حطام السفن للمستكشفين المتقدمين للسباحة من خلالها، ونظرًا لكونه أيضًا أحد أكثر الشواطئ شهرة، فهناك عدد من الوكالات التي تقدم المعدات وحتى التوجيه المهني.

نصائح مفيدة للغوص في دبي

أثناء التخطيط لقضاء عطلة مليئة بالمغامرات في دبي، إليك بعض النصائح المفيدة التي ستكون مفيدة لتجربتك الرائعة ..

  • تأكد من حصولك على شهادة غوص سكوبا سارية المفعول من مركز غوص معتمد.
  • تأكد من أن الظروف الجوية مثالية للغوص.
  • لا تذهب إلى المياه وحدك، تأكد من وجود رفيق مدرب لمرافقتك في حالة حدوث خطأ.
  • حافظ على آداب السلوك تحت الماء ولا تلمس الكائنات البحرية أو تقترب كثيرًا منها.
  • اتبع جميع تعليمات السلامة بشكل صحيح.
  • بمجرد أن تصبح تحت الماء، كن على دراية بموقعك ولا تسبح بعيدًا عن الشعاب المرجانية.
  • تأكد من أن جميع معدات السلامة الخاصة بك تعمل بشكل صحيح قبل الغوص.
  • تحت أي ظرف من الظروف، لا تفقد هدوئك في جميع الأوقات، وحاول الاسترخاء والاستمتاع بالغوص.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تجارب الفنادق والمنتجعات على ايميلك
نحن على اطلاع دائم لأحدث الفنادق والمنتجعات والاخبار،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت