Booking.com

تعد سيدني واحدة من أجمل مدن العالم المجهزة بالكثير من مناطق الجذب والأنشطة المناسبة لجميع الأعمار، وتتركز السياحة في سيدني مع الأطفال في منطقة دارلينج هاربور التي تضم مجموعة مذهلة من المعالم العائلية من ضمنها حوض السمك ومسارح إي ماكس وركوب القوارب النفاثة.

سوف يستمتع أطفالك بمشاهدة الرموز المعمارية في المدينة من على متن العبارة بما في ذلك دار أوبرا سيدني وجسر ميناء سيدني، كما يمكن للأطفال الأكبر سناً التسلق إلى أعلى الجسر للحصول على إطلالة مذهلة على الميناء، في حين يستطيع الأطفال من جميع الأعمار صعود برج سيدني وهو أطول مبنى في المدينة.

تستضيف سيدني العديد من المهرجانات والأحداث الي يمكن لأطفالك المشاركة فيها اعتماداً على وقت زيارتك، أهمها عرض عيد الفصح الملكي في مارس، ومهرجان سيدني في يناير.

أين يمكنك الذهاب في سيدني مع الأطفال

1- دارلينج هاربور

سيدني مع الأطفال - دارلينج هاربور

يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من وسط المدينة، ويوجد الكثير من مناطق الجذب العائلية أبرزها حديقة حيوان وايلد لايف سيدني التي تأخذك وأطفالك في رحلة عبر النظم الإيكولوجية المختلفة في أستراليا، وسي لايف سيدني أكوريوم الذي يضم أكبر مجموعة في العالم من المخلوقات البحرية الاسترالية، والمتحف البحري الوطني الأسترالي حيث يمكن للأطفال التعرف على تاريخ الملاحة البحرية في أستراليا ومشاهدة نسخة طبق الأصل من سفينة الكابتن كوك.

لا تفوت أيضاً زيارة متحف الشمع مدام توسو ومسرح إي ماكس مع أكبر شاشة سينمائية في العالم، وفي نهاية يومكم المثير في دارلينج هاربور يمكنك اصطحاب أطفالك في نزهة هادئة داخل الحديقة الصينية للصداقة.

2- حديقة حيوان تارونجا

سيدني مع الأطفال - حديقة حيوان تارونجا

تتميز هذه الحديقة بإطلالتها الرائعة على ميناء سيدني، وتوفر لأطفالك فرصة مشاهدة أكتر من 4 آلاف حيوان بما في ذلك الحيوانات البرية الأسترالية الأصلية مثل الكنغر والكوالا، والأنواع الغريبة مثل الأسود والنمور ووحيد القرن والأسود والفيلة الآسيوية والغوريلا، كما سيستمتعون هناك بمشاهدة عرض الطيور الحرة وتسلق الحبال في الجسور المعلقة، ويمكنهم مقابلة الحيوانات حديثي الولادة عن قرب مثل الزراف وبعض الزواحف.

3- متحف بويرهوس

سيدني مع الأطفال - متحف بويرهوس

إذا كنت تريد إلهام أطفالك لتغيير العالم فإن متحف بويرهوس مكان عظيم لذلك، فهو يستقبل جميع الأعمار في معارض تفاعلية تركز على الأفكار والتقنيات التي حققت فرقاً في عالمنا في مجالات العلوم والتصميم والفنون والهندسة والصحة، ولعل أكثر المعارض المفضلة لدى الأطفال هو مختبر الفضاء حيث يستطيعون تجربة انعدام الجاذبية، ومن معالم الجذب المثيرة أيضاً معرض النقل الذي يحتوي على مجموعة الطائرات والقطارات والسيارات.

4- لونا بارك سيدني

سيدني مع الأطفال - لونا بارك سيدني

“للمتعة فقط”.. هو شعار هذه المدينة الترفيهية التي تقع على الشاطئ الشمالي من ميناء سيدني منذ افتتاحها عام 1930، وقد خضعت الحديقة لتجديد شامل وأعيد افتتاحها عام 2004 وتم إدراج بعض مبانيها باعتبارها تراث للدولة، وتشمل معالم الجذب عجلة فيريس والمكوك الفضائي ومرآة المتاهة وجزيرة كوني، وللعلم فإن دخول الحديقة مجاني بدون ألعاب.

5- شاطئ بالمورال

سيدني مع الأطفال - شاطئ بالمورال

تشتهر سيدني بشواطئها الجميلة، ويعتبر بالمورال الواقع على الجانب الشمالي من المدينة الأكثر ملائمة للأطفال، وذلك بفضل المياه الهادئة الآمنة تماماً للسباحة والتجديف، ويمكنك استكشاف المنطقة مع أطفالك من خلال درب المشي من الشاطئ إلى خليج الشاودر مع مناظر جميلة على ميناء سيدني والمرتفعات.

6- برج سيدني

سيدني مع الأطفال - برج سيدني

يعتبر صعود أعلى مبنى في المدينة من أفضل التجارب السياحية في سيدني مع الأطفال، حيث يمكنهم مشاهدة مناظر بانورامية على المدينة من ارتفاع 309 متراً بزاوية 360 درجة، وتشمل الجولة الوصول إلى سطح المراقبة المجهز بمناظر عالية الجودة واللوحات التفاعلية التي تعمل باللمس وتعرض معلومات عن معالم سيدني المرئية من البرج، كما يمكن للأطفال أكبر من 8 سنوات تجربة سكاي والك المبهجة وهي منصة زجاجية في الهواء الطلق تطفو على ارتفاع 260 متراً.

7- جسر ميناء سيدني

سيدني مع الأطفال - جسر ميناء سيدني

لا تكتمل رحلتك إلى سيدني دون الحصول على نظرة مقربة على جسر ميناء سيدني أحد أهم الرموز المعمارية والسياحية في المدينة، وأفضل طريقة لذلك من خلال استقلال إحدى العبارات التي تمر أسفله، أو يمكنك القيام بتجربة أخرى أكثر إثارة مع أطفالك أكبر من 8 سنوات وهي تسلق الجسر وتوفر هذه الجولة المصحوبة بمرشد فرصة لالتقاط صوراً مميزة ومعرفة قصص تاريخية عن تاريخ بناء هذا المعلم العظيم.

8- دار الأوبرا

سيدني مع الأطفال - دار الأوبرا

لا تقتصر زيارة دار الأوبرا على الكبار فحسب ولكنها تقدم للأطفال برنامجاً رائعاً يشمل عروض ستوريتيمي للبالية وعروض موسيقية صديقة للطفل، كما يمكنهم الانضمام إلى جولة جونيور والتي تسمح لهم بالتعرف على مبنى الأوبرا وما وراء الكواليس وبارتداء بعض أزياء الفنانين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.