Booking.com

هناك العديد من المناطق والمدن الرائعة في العالم، ولعل مدينة فيرونا الإيطالية هي واحدة من المجوهرات البراقة التي لا تخفى على أحد، ولاعجب في ذلك فهي وجهة مفضلة للمؤرخين وعشاق الفن والسائحين من كافة أنحاء العالم.

تريد أن تعرف لماذا؟ في هذا التقرير سوف تتعرف على بعض من أفضل الأسباب التي تفسر لك لماذا يجب عليك أن تختار فيرونا لعطلتك المقبلة، وما هي أجمل الأماكن التي تستحق الزيارة.

1. منزل جوليت

تمثال جوليت

إن كنت تخطط لحفل زفاف قريب، أو تبحث عن أفضل وجهات الرومانسية في العالم، فإن فيرونا في انتظارك، فهي مدينة الحب التي تضم منزل جولييت “Casa di Giulietta” الذي بنى في القرن الثالث عشر الميلاد ليجذب الآلاف من السائحين كل عام، مقابل رسوم رمزية. وهناك سوف تجد بعض المشاهد الجميلة التي تجسد أشهر قصص شيكسبير الخالدة، بما في ذلك شرفة جوليت الشهيرة، وتمثال جوليت الذي يتوسط فناء المنزل والذي يعد رمزا للحب على مر الأجيال.

2. بحيرة غاردا

بحيرة غاردا

فقط نصف ساعة بالقطار من فيرونا، وستكون أمام بحيرة غاردا التي تعتبر أحد أجمل المناطق الطبيعية بشكل مذهل في إيطاليا، ونوصيك بالاستمتاع بركوب العبارة لتحظى بفرصة التجول في جميع أنحاء هذه البحيرة الخلابة، ناهيك عن المدن الصغيرة التي ستبهرك على طول الطريق. وفي تلك المنطقة سيكون لديك الفرصة لاستكشاف بعض المناطق التي وإن كانت أقل شهرة، فإنها تعرض بعض المشاهد الفريدة من نوعها، والتي ستبقى حتما خالدة في الذاكرة.

3. ساحة إربي

ساحة إربي

عند ذكر فيرونا، لابد وأن تكون الثقافة الرائعة حاضرة في الأذهان، وربما تعتبر الهندسة المعمارية أحد الروافد الثقافية التي تظهر بشكل كبير للزائرين دون عناء، وها هي ساحة إربي من أفضل المناطق لمشاهدة المباني القديمة والأزقة التاريخية، إذ تمثل القلب التاريخي للمدينة، باعتبارها ساحة للتسوق نهارا، ومركزا للحياة الليلية المفعمة بالحيوية في الهواء الطلق بين أجمل المطاعم والمقاهي خلال الليل.

4. مسرح الأرينا الروماني

مسرح الأرينا الروماني

من يزر فيرونا لابد وأن يحظى بالاستمتاع بالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية خاصة بين مدرجات مسرح الأرينا الروماني، والذي يعتبر من أفضل وأجمل المسارح الرومانية بالعالم التي لازالت تحافظ على هيئتها إلى الآن، ولعلك أيضا سيكون لديك الفرصة لحضور عروض الأوبرا التي تقام بين أرجاء هذا الصرح المعماري المذهل، ذلك إن كنت من زائري المدينة في الفترة ما بين يونيو وأغسطس.

5. التسوق

التسوف في فيرونا

يقولون عن فيرونا، إنها جنة المتسوقين، ولذا ستكون قادرا على استكشاف مجموعة متنوعة من المتاجر المحلية الصغيرة، في الكثير من الساحات والمناطق، ما يوفر لك الفرصة لاستيعاب ثقافة هذه المدينة العظيمة، وربما يتيح لك الأمر أيضا الفرصة لتختلط قليلا مع السكان المحليين.

شارك برأيك