Booking.com

تشتهر قيرغيزستان بامتلاكها بعضًا من أكثر سلاسل الجبال سحرًا في العالم، وتعد وجهة مثالية للاستمتاع ببعض الرحلات الطويلة أو رحلات ركوب الخيل، وإلى جانب ثقافتها الرائعة وشعبها المضياف، فلا عجب أن تصنف قيرغيزستان باستمرار ضمن قوائم السفر كواحدة من أفضل الأماكن للزيارة في العالم، وعلى الرغم من كونها وجهة صيفية رائعة، إلا أن قيرغيزستان في الشتاء تقدم أيضا الكثير من السحر الذي يستحق الاكتشاف..

قيرغيزستان في الشتاء

إذا أتيت إلى قيرغيزستان خلال فصل الشتاء، فلن تتمكن من الوصول إلى كل موقع، حيث يتعذر الوصول إلى بعض المواقع على ارتفاعات عالية، كما يتم إغلاق الكثير من الطرق بسبب تساقط الثلوج أو الجليد أو الانهيارات الجليدية.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الشتاء هو فرصة لرؤية وجه مختلف لقيرغيزستان، والتمتع بالهدوء، والسفر بعيدًا عن الطرق الوعرة والتعرف على السكان المحليين، كما ستظل لديك العديد من الفرص المشوقة خلال رحلتك، بدءًا من جولة حول بحيرة إيسيك كول إلى الأنشطة المثالية لمحبي المغامرة، مثل جولات التزلج أو تسلق الجليد.

التجول حول إيسيك كول

إيسيك كول هي سابع أعمق بحيرة في العالم، وتغطي جزءًا كبيرًا من شرق قيرغيزستان، وهي بالتأكيد مكان لا بد من زيارته خلال أي رحلة في جمهورية قيرغيزستان.

وتعد البحيرة مذهلة بشكل خاص في فصل الشتاء، ولا تتجمد مياهها الزرقاء العميقة بفضل الملح الذي تحتوي عليه، هذا في الواقع مصدر اسم البحيرة، “إيسيك كول” والتي تترجم من اللغة القرغيزية إلى “البحيرة الدافئة”.

ويُعد التجول حول إيسيك كول فرصة رائعة لاكتشاف المناظر الطبيعية الرائعة لقيرغيزستان، مع التعرف على الثقافة المحلية وسط روعة الأجواء، ويمكنك بعد ذلك التوقف في مدينة كاراكول وتجربة أنشطة مختلفة، بما في ذلك التزلج على الجليد، ولا عجب في ذلك، فكاراكول لديها أكبر منتجع للتزلج في البلاد وواحد من أفضل المنتجعات في المنطقة.

اكتشاف الثقافة المحلية

تتمثل إحدى أعظم مزايا السفر إلى قيرغيزستان خلال فصل الشتاء في أنك ستكون بين عدد قليل من الحشود السياحية، وسيسعد السكان المحليون بالترحيب بك بحرارة، وفقًا للتقاليد المحلية.

في فصل الشتاء، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة الثقافية، بما في ذلك، صيد النسور، وزيارة المتاحف والمواقع التاريخية، ومشاركة حفل الموسيقى التقليدية.

الاسترخاء في وادي تشون كيمين

يقع وادي تشون كيمين بين بيشكيك وبحيرة إيسيك كول، وهو مكان هادئ للغاية على مدار العام، مع فرص الاسترخاء والاستمتاع بروعة الحياة وسط الطبيعة.

 يصبح الوادي رائع بشكل خاص في فصل الشتاء بغاباته الثلجية وجباله الساحرة، حيث ستتمكن من قضاء الليل في منزل خشبي في الغابة والاستمتاع بأجواء من الهدوء، كما يمكنك أيضًا الذهاب في رحلة قصيرة بالخيول في الغابات، أو حتى السباحة في مسبح تم بناؤه مؤخرًا في إحدى القرى.

الاستمتاع بالبرية

يتم الحفاظ على الطبيعة القرغيزية جيدًا، ولكن في فصل الشتاء ستتمكن من الاستمتاع تمامًا بالحياة البرية (مع توخي الحذر في جميع الأوقات)، وبالفعل ستكون قادرًا على رؤية العديد من الحيوانات التي تختبئ خلال فصل الصيف.

الرياضات الشتوية

قيرغيزستان وجهة مثالية لممارسة الرياضات الشتوية، إذ تغطي الجبال الشاهقة أكثر من 90٪ من الأراضي، وبفضل فصول الشتاء الطويلة الثلجية، تعد هذه الوجهة الساحرة المكان المناسب لممارسة الرياضات الشتوية، مع فرص اكتشاف ثقافة جديدة والاستمتاع بأسعار معقولة أكثر بكثير من المنتجعات بالدول القريبة.

قضاء بعض الوقت بمنتجعات التزلج

يوجد في قيرغيزستان العديد من منتجعات التزلج على الجليد، ويبقى الأكبر والأكثر شهرة هي قاعدة كاراكول للتزلج، التي يزيد ارتفاعها عن 3000 متر، والتي توفر ظروفًا مثالية للتزلج بسعر منخفض .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت