X

أفضل التجارب السياحية في بحيرة توبا باندونيسيا

مع ما تقدمه من مناظر جميلة ورائعة، ليس هناك شك في أن تكون بحيرة توبا في سومطرة الشمالية وهي أكبر بحيرة بركانية في العالم، هي أحد أكثر الوجهات شهرة في إندونيسيا، والتي تمتاز بالكثير من مشاهد الجمال والتقاليد الرائعة والمعالم السياحية المذهلة.. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

أفضل التجارب السياحية في بحيرة توبا

الاسترخاء على ضفاف البحيرة

يمكنك عند زيارة هذه البحيرة الجميلة الاستمتاع بنزهة رائعة لاكتشاف روعة الطبيعة والمشاهد الساحرة المحيطة بها، وذلك أما سيرا على الأقدام أو عبر الدراجات، فضلا عن ذلك يمكنك بدلا عن ذلك الاسترخاء والاستمتاع بروعة وجمال البحيرة في هدوء ما بين غابات الصنوبر والتلال الجميلة مع وفرة من النباتات والحيوانات البرية، ويوجد على ضفاف البحيرة العديد من المنتجعات المثالية لإقامة مريحة ورائعة.

زيارة جزيرة ساموسير

تعد الدراجات النارية طريقة غير مكلفة لاستكشاف جزيرة ساموسير الواقعة في وسط بحيرة توبا، والتي تمتاز بالكثير من المشاهد الطبيعية الجميلة والمراكز الثقافية المثيرة للاهتمام، ولعل أكثر ما يميزها تلك المنازل القديمة الجميلة ورش العمل التقليدية الرائعة، فضلا عن ورش بيع الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والتحف التراثية التي تجد صدى واسع بين الزائرين.

كما يمكنك عند الزيارة التعرف على دمية تسمى سيغال غيل، وتعرف جيدا بين زائري هذه الجزيرة، حيث يتم استخدامها في طقوس واحتفالات الجزيرة.

وليس من المستغرب أن تقدم جزيرة ساموسير مجموعة واسعة من أنشطة الرياضات المائية الممتعة للسائحين، بما في ذلك ركوب قوارب الموز، وركوب قوارب الكاياك.

زيارة قرى باتاك

تسكن المنطقة المحيطة ببحيرة توبا مجموعة عرقية تعرف باسم الباتاكس، والتي تختلف تقاليدها وأساليب حياتها بشكل عام عن بقية إندونيسيا، بما في ذلك منازلهم ذات الأسقف متشابهة الشكل، فضلا عن عاداتهم، ومأكولاتهم التقليدية، ويمكنك عند الزيارة التعرف على تلك التقاليد واكتشاف طبيعة حياة السكان المحليين.

تناول الطعام بين مطاعم بحيرة توبا

العديد من السكان المحليين يديرون مطاعم صغيرة على حافة المنحدرات المطلة على بحيرة توبا، والتي تمتاز بإطلالة خلابة على المشاهد المحيطة، مع فرص تناول أشهى الوجبات الخفيفة المحلية والقهوة الشهية.

فضلا عن ذلك هناك الكثير من المطاعم المحيطة بالبحيرة والتي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات الإندونيسية التقليدية.

تسلق بركان سيباياك

كما هو الحال مع بقية اندونيسيا، تحتوي سومطرة على العديد من البراكين الخامدة، ولعلك ستستمتع عند زيارة بحيرة توبا بتسلق بركان سيباياك الذي يقع بالقرب من بلدة بيراستاغي، على بعد ساعتين فقط شمال بحيرة توبا، وهناك سيمكن أيضا الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة والتخييم مع عشرات من المتنزهين الآخرين لمشاهدة شروق الشمس.

زيارة أطول شلال في إندونيسيا

على الطرف الشمالي من بحيرة توبا يقع شلال سيبيسو بيسو، وهو أعلى شلال في إندونيسيا على ارتفاع 120 متر، ويعد بالفعل من أجمل الأماكن السياحية التي سيمكنك الاستمتاع بزيارتها بالقرب من البحيرة، حيث يمكنك هنا الاسترخاء والتقاط أجمل الصور الفوتغرافية وحتى السباحة.

كيفية الوصول إلى بحيرة توبا

يمكنك الوصول إلى بحيرة توبا عن طريق الطيران إلى مدينة ميدان، ومن هناك يمكنك السفر براً إلى بارابات في رحلة تستغرق أربع ساعات بالحافلة، وهي بلدة بجوار بحيرة توبا. أو يمكنك ركوب سيارة أجرة من مطار ميدان إلى بارابات.