Booking.com

تقع مدينة بويرتو فالارتا السياحية المزدهرة على ساحل المحيط الهادي بمنطقة خليج بانديراس، وهي ثاني أكبر منطقة حضرية في المكسيك بعد مقاطعة غوادالاخارا، وقد اشتهرت المدينة كمنتجع سياحي في عام 1940 بعد ظهور السفر الجوي التجاري.

وتستقبل بويرتو فالارتا اليوم زوارها بمرسى أنيق ومباني شاهقة وشواطئ نابضة بالحياة ومأكولات شهية، كما يمكن للزوار الانطلاق في رحلات لاستكشاف جبال سييرا مادري أو الخروج إلى الخليج الذي يحتوي على جزر محمية مع الكهوف والشعاب والأنفاق، كما يمكن مشاهدة الحيتان الحدباء في الخليج.

حجز فنادق بويرتو فالارتا عبر بوكينج

أبرز المعالم السياحية في بويرتو فالارتا

1- ماليكون

بويرتو فالارتا - ماليكون

يقع ماليكون إلى الشمال من فندق روسيتا، وهو عبارة من متنزه ساحلي مكون من 12 مربع، ويمتد بطول 870 مترًا ويؤدي إلى المنطقة الرومانسية، ويتميز ممشى ماليكون بأنه خالي من المرور ويتم تزويده باستمرار بالفن العام الجديد والنباتات والمقاعد، وتنتشر على طول الممشى المحلات التجارية والمطاعم وعربات الآيس كريم.

2- المنطقة الرومانسية

بويرتو فالارتا - المنطقة الرومانسية

تحتضن المنطقة الرومانسية مجموعة من الشوارع المرصوفة بالحصى التي تضم مخابز غريبة ومقاهي وعشرات من المطاعم والمعارض الفنية، أيضاً تستضيف هذه المنطقة سوق للمزارعين في نهاية الأسبوع خلال الفترة من نوفمبر حتى مايو، حيث يمكن للزوار شراء على الشوكولاتة المصنوعة يدويًا والفاكهة والخضروات العضوية والجبن والصابون والخزف والمجوهرات.

3- ايسلا كويل

بويرتو فالارتا - ايسلا كويل

في عام 1926 تضخم نهر ريو كويل وتفرع إلى فرعين وترك جزيرة جديدة في الوسط، وتقع ايسلا كويل على الحدود بين المنطقة الرومانسية ووسط المدينة، وتضم هذه الجزيرة الخصبة مجموعة كبيرة من الأكشاك التي تبيع الهدايا التذكارية بالإضافة إلى عددًا قليلًا من أماكن تناول الطعام، وترتبط الجزيرة بالمدينة من خلال سلسلة من المعابر.

4- حدائق فالارتا النباتية

بويرتو فالارتا - حدائق فالارتا النباتية

تأسست هذه الحدائق النباتية في أوائل عام 2000، وتغطي مساحة 26 هكتار من الغابات الأصلية والحدائق المشذبة وبساتين الفاكهة، كما تضم حدائق فالارتا النباتية مجموعات فريدة من النخيل والصبار والبلوط.

5- كنيسة السيدة غوادالوبي

بويرتو فالارتا - كنيسة سيدة غوادالوبي

يرجع تاريخ هذا المعلم في وسط زونا رومانيتيكا يرجع إلى أقل من قرن من الزمان، وقد تم بدأ إنشاؤه خلال فترة زمنية عاصفة إلى أن توقف العمل به خلال حرب “Cristero” التي اجتاحت دول وسط غرب المكسيك في أواخر عام 1920، وقد تأثر المبنى بالعوامل الطبيعية إذ كان من الضروري استبدال التاج الشهير فوق البرج الرئيسي، وتحوي من الداخل صور فنية رائعة مرسومة بدقة على الألواح الخشبية بالإضافة إلى مذبح من الرخام.

6- حديقة لوس أركوس البحرية الوطنية

بويرتو فالارتا - حديقة لوس أركوس

تقع إلى الجنوب بإتجاه باهيا دي بانديراس، ويفضل زيارتها بواسطة القوارب أو قوارب الكاياك أو ألواح التزلج على الماء، وتتيح لزوارها الاستمتاع بالغطس حيث يمكن الغوص إلى عمق أكثر من 400 متر تحت القوس الرئيسي في الماء الذي ينحدر فجأة من الشاطئ، وتعتبر الثقوب الموجودة بالكهوف مأوى للسلاحف إلى جانب ثروة هائلة من الحياة البحرية.

7- بلازا دي أرماس

بويرتو فالارتا - بلازا دي أرماس

ويُطلق عليها أحيانًا “زوكالو” وهي الساحة الرئيسية في “إل سنترو” وتحيط بها قاعة المدينة، وتحوي نصب تذكاري لـ “إغناسيو فالارتا” الذي سميت المدينة تيمناً به، والذي كان حاكم خاليسكو في سبعينيات القرن التاسع عشر، وتتمتع الساحة بحيوية لاتكاد تنقطع حيث تعزف مساءاً فرق الموسيقى المحلية إلى جانب العروض الفنية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت