Booking.com

تعد جزر أولاند ، أو آلاند، منطقة ذاتية الحكم في فنلندا، تعرف بين الزائرين بشواطئها وشوارعها الرائعة التي تحيط بها المنازل الريفية الخشبية ومحلات الحرف اليدوية والمقاهي التي تعود إلى القرن التاسع عشر، ذلك فضلا عن الطبيعة الخلابة، حتى أن من يقدم على زيارتها يستمتع كثيرا بالأجواء الريفية والطبيعة الخيالية الساحرة، فلماذا لا تخطط لزيارتها قريبا.

كيفية الوصول إلى جزر أولاند فنلندا

يمكنك الوصول إلى جزر أولاند عن طريق الرحلات الجوية إلى مطار مدينة ماريهامن التي تعد عاصمة الجزر، أو عبر العبارة من مدينة هلسنكي، أو مدينة ستوكهولم السويدية أيضا إلى ميناء ماريهامن.

المناخ في جزر أولاند

بسبب موقعها الجنوبي، تتمتع جزر أولاند بأجوها الدافئة بالمقارنة مع جميع أنحاء فنلندا (فهي أكثر دفئًا من هلسنكي بدرجتين)، فحتى خلال فصل الشتاء لن يكون المناخ سيئا لدرجة لا يمكن تحملها.

أفضل التجارب السياحية في جزر أولاند

الاستمتاع بروعة الطبيعة الساحرة

تكون أرخبيل أولاند من الآلاف من الجزر المتنوعة بما في ذلك 80 جزيرة مأهولة، وأكثر من 6000 جزيرة غير مأهولة، وحتى هذه الجزر المأهولة تبدو فارغة تماماً، حيث يبلغ عدد سكان المنطقة بأكملها حوالي 29،000 نسمة، لذلك فعند الزيارة ستستمتع كثيرا بروعة الطبيعة الخلابة والمساحات الشاسعة من المشاهد الساحرة.

ومع هذه المناظر المذهلة أول شيء سيتبادر إلى ذهنك بمجرد وصولك إلى أولاند، وهو ارتداء أحذية السير الخاصة بك للاستمتاع بروعة وجمال الطبيعة، ولعل ما يزيد تلك التجربة روعة، أن المشهد يتغير بسرعة في دقيقة واحدة، فيمكن أن تكون في غابة غير مأهولة وبعد دقائق تكون على طول الساحل.

ركوب الدراجات

يؤكد الزائرون أن جزر أولاند واحدة من أفضل الأماكن في العالم لركوب الدراجات، ولا عجب في ذلك فالطرق مسطحة، ولا يكاد يوجد حركة مرور، فقط ستجد هناك الجسور والعبارات التي تربط بين جزيرة وأخرى، فقط خلال تلك الجولة لا تنسى تعبئة بعض الأطعمة والمشروبات معك، حيث أن المتاجر قليلة ومتباعدة.

السير حول الساحرة ماريهامن

تشتهر ماريهامن، وهي عاصمة جزيرة فاستا آلاند أكبر جزر أولاند، بكونها نقطة الانطلاق لمعظم الزيارات، حيث ترحب بكم هذه المدينة البحرية الصغيرة بمنازلها الخشبية الساحرة والمقاهي الجميلة مع التراسات الصيفية، جنبا إلى جنب مع المقاهي والمحلات التجارية.

ومع كونها مدينة صغيرة سيمكنك اكتشافها سيرا على الأقدام مع اكتشاف روعة الحياة بين السكان المحليين الودودون، والذين سيقدمون على مساعدتك حال احتجت إلى ذلك.

رحلة ممتعة إلى كوكار

ستأخذك عبارة الأرخبيل في رحلة تستغرق ساعتين ونصف الساعة من لومبارلاند إلى كوكار، وهي جزيرة معزولة تقع إلى الجنوب الشرقي من أرخبيل، وتضم العديد من أطلال القرون الوسطى مع حوالي 250 من السكان فقط.

وتعد وجهة سياحية ساحرة للاستمتاع بروعة الأجواء الهادئة في أحضان الطبيعة مع قضاء وقت ممتع بين المنازل الريفية الجميلة ونمط الحياة المثالية للاسترخاء.

الشواطىء الرائعة

قد لا تكون جزر أولاند من أفضل الوجهات الشاطئية في العالم، لكن الشواطئ هنا لا تزال تتمتع بجاذبية لا يمكن نسيانها، خاصة انه مع أكثر من 6000 جزيرة منفصلة هناك الكثير من الشواطئ للاختيار من بينها، حيث يمكنك تجربة الشاطئ الرملي في Lilla Holmen بالقرب من وسط مدينة ماريهامن، وشاطئ Nabben الخلاب بالقرب من ماريهامن أيضا.

زيارة متحف أولاند البحري

لن تكتمل زيارتك إلى تلك الجزر الساحرة دون القيام برحلة إلى متحف أولاند البحري، الذي يسمح لك باكتشاف التاريخ البحري للجزيرة، مع مجموعة متنوعة من المعروضات، بما في ذلك 150 سفينة، ومقتنيات تعود للقراصنة في القرن الثامن عشر.

اكتشاف التاريخ في قلعة كاستيلهولم

قلعة كاستيلهولم هي قلعة من القرون الوسطى تقع في سوند، على بعد حوالي 25 كم من ماريهامن، وقد بدأ بناء القلعة في عام 1380 عندما كانت فنلندا جزءًا من السويد، وقد كانت موطنا للعديد من الشخصيات الملكية السويدية خلال القرن الرابع والخامس عشر، وعلى الرغم مما تعرضت له من أضرار، لازالت تلعب تلك القلعة دورا هامًا في صناعة السياحة في جزر أولاند خاصة بعد تجديدها.

تناول الطعام الفنلندي التقليدي

 جزر أولاند

تحظى جزر أولاند بشعبية بين من محبي الطعام، حيث تقدم لزائريها الكثير من الأطباق الرائعة، بداية من الرنجة المخللة، ولحم الضأن ولحم البقر، وحتى سمك السلمون المرقط، ذلك فضلا عما تشتهر به الجزر من القهوة اللذيذة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت