Booking.com

كونها أقدم منطقة في مدينة لشبونة البرتغالية، تفتخر ألفاما بالكثير من التراث والتاريخ الغني الذي يمكنك اكتشافه ما بين الشوارع المتعرجة والمنحدرات الحادة فضلا عن المنازل الملونة الجميلة، ناهيك عن المعالم الساحرة والأجواء المفعمة بالحيوية التي تميز هذا المكان الساحر، ولأنها صمدت ونجت من زلزال 1755 الكبير في لشبونة، فإن منطقة ألفاما تستضيف بعض من أهم المباني البرتغالية، ولديها الكثير من التاريخ الغني والمشاهد الأصيلة التي تستحق الاكتشاف.

أفضل التجارب السياحية في حي ألفاما

استكشاف الشوارع الخلفية

في حين أن هناك العديد من المباني الملونة والمعالم السياحية المميزة التي يمكن استكشافها في ألفاما، فإن واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بهذا الحي القديم هو ان تترك لنفسك العنان وتسير ما بين أزقتها الضيقة وشوارعها المرصوفة بالحصى على مهل، لتشاهد روعة المباني المزخرفة والسلالم المتعرجة، والممرات الصغيرة التي تنطق بالأصالة على أصوات موسيقى الفادو التقليدية.

زيارة سوق فييرا دا لادرا

هل سمعت عن أحد أسواق السلع المستعملة الأكثر شعبية في لشبونة؟ إنه بالفعل سوق فييرا دا لادرا، الذي يقع في حي ألفاما، والذي يقام كل ثلاثاء وسبت من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً، إذ يمكنك هنا العثور على بعض المقتنيات المحلية الرائعة وبأسعار معقولة، ناهيك عن الأدوات النادرة التي قد تعني لك الكثير.

أضف إلى ذلك إمكانية اكتشاف الكثير من ثقافة هذه المدينة المثيرة للاهتمام خلال التجول بين السكان المحليين في سوق فييرا المذهل.

التجول ما بين الشوارع الفنية

يعد فن الشارع جزء أصيل من ثقافة لشبونة، وتعد ألفاما أحد أفضل الأماكن لاستكشاف الجداريات المتقنة والجرافيتي الرائع، فيمكنك العثور على كل شكل من أشكال الكتابة على الجدران هنا بين الشوارع المتعرجة.

ركوب الترام 28

يبقى ركوب ترام 28 هو أحد أفضل الأنشطة والتجارب السياحية التي يمكنك الاستمتاع بها في منطقة ألفاما، فهذا الترام معروف بتاريخه وشهرته بين السائحين، حيث يوفر رحلة رائعة للزائرين بين أجمل مشاهد المدينة. وعلى الرغم من ذلك يوصيك الخبراء بضرورة الانتباه إلى النشالين إذا كنت تستخدمه للانتقال من وسط المدينة عبر الأحياء السياحية، خاصة أنه بات أحد المعالم السياحية الشهيرة التي تعرض بها السائحين للسرقة.

زيارة قلعة سانت جورج

تمنحك زيارة قلعة سانت جورج في منطقة ألفاما بلشبونة الفرصة لاكتشاف تاريخ المدينة وسط أجواء جميلة وهادئة، وبعد زيارة القلعة سيمكنك أيضا تناول الغداء في المطاعم المحيطة، أو الانضمام إلى جولة منظمة لاكتشاف واحدة من أكثر الأحياء إثارة للاهتمام في المدينة.

جولة في متحف فادو

 ألفاما

تمثل زيارة متحف فادو أحد أهم التجارب السياحية التي سيمكنك الاستماع بها في حي ألفاما، خاصة أن موسيقى الفادو هي جزء أصيل من الثقافة البرتغالية، وقد تم إدراجها على قائمة التراث الثقافي اللا مادي للإنسانية في عام 2011 من قبل اليونسكو. وفي هذا المتحف، يمكنك اكتشاف تاريخ تلك الموسيقى، والاستماع إلى عازفي الفادو الأكثر شعبية في البلاد.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت