Booking.com

تتميز شارلوت تاون عاصمة جزيرة الأمير إدوارد بأجوائها الريفية الهادئة بعيداً عن التلوث والازدحام حيث المناظر الطبيعية الخلابة والشوارع التي تعود إلى العصر الفيكتوري ومشاهد الميناء، وقد سميت المدينة نسبة إلى زوجة الملك جورج الثالث وهي أصغر عواصم المقاطعات في كندا، ومن الناحية التاريخي كانت مقر المؤتمر الشهير الذي أدى إلى توحيد كندا في سبتمبر 1864.

أبرز المعالم السياحية في شارلوت تاون

1- مركز الاتحاد للفنون

شارلوت تاون - مركز الاتحاد للفنون

افتتح هذا المركز الحديث عام 1964 كنصب كندي وطني للكونفدرالية، وقد دفع كل مواطن كندي 15 سنتاً مشاركة في تكلفة المبنى، ويضم متحف ومعرض فني ومكتبة المقاطعة واثنين من المسارح ومطعم، ويعرض المتحف الفني الذي يقع بالطابق الثالث بعض الأعمال الرائعة للفنانين الكنديين الحديثين وقد خصصت غرفة كاملة للفنان روبرت هاريس أحد الرسامين الاكثر شهرة في البلاد.

2- بيت المقاطعة

شارلوت تاون - بيت المقاطعة

يقع بيت المقاطعة أحد مواقع التاريخ الوطني على بعد مسافة قليلة سيراً على الأقدام من مركز الاتحاد للفنون، وقد تم بناء هذا المبنى من الحجر الرملي ويتكون من ثلاثة طوابق، وقد استضاف غرفة الكونفدرالية التي عقد فيها الاجتماع لإطلاق الدولة الحديثة في كندا عام 1864، وفي الوقت الحالي هو موطن برلمان جزيرة الأمير إدوارد، ويستطيع الزوار التجول في الغرف البرلمانية.

3- كنيسة سانت دونستان

شارلوت تاون - كنيسة سانت دونستان

تقع كنيسة سانت دونستان إلى الجنوب من بيت المقاطعة على زاوية شارع ريتشموند وجورج العظيم، وقد بنيت نهاية القرن الـ19 على الطراز القوطي الجديد لتكون مقر أبرشية المقاطعة الرومانية الكاثوليكية، وهي واحدة من أكبر المباني الدينية في شرق كندا، وتشمل عوامل الجذب المذبح الذي تم نحته في إيطاليا والنوافذ الزجاجية الجميلة والأبراج العالية التي تهيمن على أفق المدينة.

4- بيت بيكونسفيلد التاريخي

شارلوت تاون - بيت بيكونسفيلد التاريخي

بنيت هذه الفيلا الجميلة عام 1877 في بداية شارع كينت، وهي واحدة من الأمثلة الرائعة على العمارة الفيكتورية وتتميز بتصميمها الداخلي المثير للإعجاب مع الديكورات الخشبية والمفروشات القيمة، وتضم الآن متحف جزيرة الأمير إدوارد ومؤسسة التراث ومكتبة متخصصة في المنشورات المتعلقة بالجزيرة، كما تستضيف معارض ومحاضرات ذات صلة بالتاريخ المحلي بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية.

5- بيت الحكومة

شارلوت تاون - بيت الحكومة

ويقع المبنى الأبيض لمبنى الحكومة في شارلوت تاون، والذي يدعى أيضا فانينغبانك، وسط أسس حديقة فيكتوريا. بني المبنى على الطراز الجورجي، وأصبح المقر الرسمي لحاكم الجزيرة بعد عام 1835. وهو الآن مقر إقامة الرسمي لحاكم ولاية بي، الذي يمثل جلالة الملكة اليزابيث الثانية في المقاطعة. الملوك وكبار الشخصيات زيارة المنزل عندما على الجزيرة. بيت الحكومة مفتوح للجمهور خلال شهري يوليو وأغسطس فقط.

6- بطارية الأمير إدوارد

شارلوت تاون - الأمير إدوارد باتيري

يتمتع موقع بطارية الأمير إدوارد بموقع استراتيجي على الميناء مع إطلالة واسعة على أفق المدينة، ويمكن الوصول إليها عن طريق ممر من الواجهة البحرية مروراً بوسط المدينة وصولاً إلى فيكتوريا بارك والبطارية، حيث يمكن للزوار رؤية صف من المدافع والثكنات الصغيرة.

7- قاعة المؤسسين

شارلوت تاون - قاعة المؤسسين

تم بناء قاعة المؤسسين التي تعرف باسم مسقط رأس كندا في المكان الذي وصل إليه مندوبو مؤتمر شارلوت تاون عن طريق القوارب في عام 1864، وتضم مركز للمعلومات السياحية الذي يقدم للزوار الحجوزات المحلية والكتيبات حول مناطق الجذب السياحي الشهيرة، كما تنطلق الجولات السياحية لمشاهدة معالم المدينة من هذا الموقع المركزي على الواجهة البحرية.

8- حصن أمهرست

شارلوت تاون - حصن أمهرست

كانت هذه المنطقة أول مستوطنة أوروبية دائمة في جزيرة الأمير إدوارد، ثم استولى عليها جاك كارتييه عام 1534 وأطلق عليها اسم إيل سانت جان، وأخيراً استولى البريطانيون على الجزيرة في 1758 وسميت حصن أمهرست، ويحتوي هذا الموقع التاريخي على منارة بلوكهوس التي بنيت عام 1851 وهي ثاني أقدم منارة في الجزيرة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت