Booking.com

تعتبر شيكاغو من المدن الصاخبة النابضة بالحياة، حيث الثقافة الغنية ومراكز التسوق الجيدة وشواطئ بحيرة ميشيغان الخلابة، كما تمتلك المدينة سمعة عالمية باعتبارها مركزاً للهندسة المعمارية والفن في القرن الـ20، حيث صدرت للعالم مهندسين معماريين مثل لويس سوليفان وفرانك لويد رايت وفنانين مثل بيكاسو وميرو ودوبوفيت وشاغال.

أبرز المعالم السياحية في شيكاغو

1- معهد شيكاغو للفن

شيكاغو - معهد شيكاغو للفن

معهد شيكاغو للفنون هو متحف عالمي يضم مئات الآلاف من الأعمال الفنية المتنوعة التي يعود تاريخها إلى آلاف السنين، وتشمل المعروضات مجموعة متنوعة من وسائل الإعلام بما في ذلك المطبوعات والتصوير والنحت والفنون الزخرفية والمنسوجات والرسومات المعمارية.

وقد بني مبنى المتحف الرئيسي من أجل المعرض الكولومبي العالمي لعام 1893 وتم تصميمه من قبل المهندس المعماري شيبلي روتان، ثم أضيفت العديد من المباني الأخرى على مر السنين حتى وصل إجمالي مساحة المتحف إلى 400 ألف قدم مربع.

2- ميلنيوم بارك

شيكاغو - ميلنيوم بارك

تعتبر ملينيوم بارك هي المتنفس الطبيعي وسط مدينة شيكاغو، ويحدها شارع ميشيغان إلى الغرب وكولومبوس دريف إلى الشرق وشارع راندولف إلى الشمال وشارع مونرو إلى الجنوب، وتشمل أبرز معالم الجذب في الحديقة جناح جاي بريتزكر وهو مخصص لإقامة الحفلات في الهواء الطلق، ونافورة التاج وحدية لوري بالإضافة إلى بعض المنحوتات الجميلة.

3- شارع ميشيغان وماغنيفيسنت ميل

شيكاغو - شارع ميشيغان

شارع ميشيغان واحداً من أكثر الشوارع الجذابة في أمريكا، ويقع ماغنيفيسنت ميل في قسم من هذا الشارع شمال نهر شيكاغو، ويحتوي على العديد من صالات العرض والمتاجر الفاخرة، ومن أبرز معالم الجذب في هذه المنطقة مركز جون هانكوك ومبنى ريجلي وبرج تريبون.

4- رصيف نافي

شيكاغو - رصيف نافي

افتتح الرصيف البحري في عام 1916 كمنطقة ترفيهية جنباً إلى جنب مع مرافق الشحن، ولكنه أصبح الآن واحداً من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في شيكاغو، فهو يغطي مساحة 50 فداناً من الحدائق والمحلات التجارية والمطاعم وأماكن الحفلات الموسيقية، وتشمل أبرز معالم الجذب عجلة فيريس التي يبلغ ارتفاعها 150 قدماً ومسرح شيكاغو شكسبير وحدائق الكريستال ومتحف شيكاغو للأطفال، كما يستضيف رصيف نافي البحري احتفالات على مدار السنة بما في ذلك مهرجان شيكاغو في أغسطس، فضلاً عن كونه المكان الذي تنطلق منه السفن السياحية في رحلاتها إلى مختلف أنحاء العالم.

5- متحف العلوم والصناعة

شيكاغو - متحف العلوم والصناعة

تأسس متحف العلوم والصناعة عام 1933 في الطرف الشمالي من جاكسون بارك، ويعد المتحف الأكثر إثارة للإعجاب في شيكاغو، وهو مكرس لتطبيق القوانين الطبيعية في التنمية التكنولوجية والصناعية، ويضم المئات من المعارض الدائمة والمتغيرة فضلاً عن مسرح أومنيماكس، ويتم تشجيع الزوار على التفاعل مع هذه المعارض.

6- متحف التاريخ الطبيعي

شيكاغو - متحف التاريخ الطبيعي

تأسس متحف التاريخ الطبيعي أو المتحف الكولومبي لشيكاغو في عام 1893 لتسليط الضوء على المجموعات البيولوجية والأنثروبولوجية التي تم جمعها من أجل المعرض الكولومبي العالمي، وتشمل المجموعة الدائمة ما يقرب من 20 مليون قطعة أثرية وعينات تغطي مجموعة متنوعة من التخصصات بما في ذلك الجيولوجيا وعلم النبات وعلم الحيوان والأنثروبولوجيا، كما يتم التركيز بشكل خاص على مصر القديمة وثقافات أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية، وتجري معارض دورية خاصة على أساس منتظم على مدار السنة، ومن أبرز المعروضات في المتحف أكبر هيكل عظمي في العالم للديناصور ريكس.

7- ويليس تاور

شيكاغو - ويليس تاور

منذ افتتاحه عام 1974 كان ويليس تاور أطول مبنى في العالم حتى بنيت أبراج بتروناس في كوالالمبور عام 1996، حيث يبلغ ارتفاعه 1.453 قدم ويقدم وجهات نظر لا تصدق تصل إلى أكثر من 40 ميلاً على أربع ولايات، ويمكن للزوار زيارة هذا البناء المهيب واستكشاف المعروضات ومشاهدة شريط فيديو قصير عن تاريخ المبنى، وتجربة سكاي ديك وهو مربع زجاجي مع أرضية زجاجية من ارتفاع 1.353.

8- غارفيلد بارك كونسيرفاتوري

تم بناء حديقة غارفيلد بارك كونسيرفاتوري في أوائل القرن العشرين، وهي حديقة نباتية تاريخية تديرها منظقة شيكاغو بارك، وتضم النباتات التي يتم استخدامها في تزيين حدائق شيكاغو الأخرى والتي يتم زراعتها داخل المبنى الزجاجي الذي صممه مهندس المناظر الطبيعية جينز جنسن، وتشمل أبرز معالم الجذب حديقة الأطفال وحديقة مونيه التي تشبه حديقة كلود مونيه في فرنسا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.