Booking.com

ألكمار هي مدينة هولندية تاريخية، وهي عاصمة مقاطعة شمال هولندا، تبعد حوالي 40 كيلومترًا عن العاصمة أمستردام، وتبلغ مساحتها حوالي 19 كيلومتر مربع، تشتهر ثقافتها بالموسيقى التقليدية والفن الحديث ومجموعة مذهلة من الهندسة المعمارية الفريدة، فضلا عن الجبن الهولندي الشهير، تعرف على أفضل التجارب السياحية التي تنتظرك هناك.

أفضل التجارب السياحية في مدينة ألكمار الهولندية

زيارة سوق جبن الكمار التاريخي في وسط المدينة

يعود تاريخ هذا السوق إلى حوالي 700 عام مع وجود سجلات يعود تاريخها إلى عام 1365، فقد تم شراء الجبن ووزنه وبيعه هنا منذ ذلك الحين، مما جعل الكمار واحدة من أهم مدن الجبن على وجه الأرض.

لطالما كان الجبن يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة للهولنديين، وكان الاهتمام الشديد بفحص الجبن ووزنه دائمًا أمرًا بالغ الأهمية في سوق الجبن بالكمار، فقد كان لوزن الجبن أهمية كبيرة لدرجة أن قلة مختارة فقط تم تكليفهم بهذه العملية في العصور الوسطى ولم يكن هناك سوى مجموعة واحدة من المقاييس في المدينة لوزن الجبن بدقة تحت الفحص الرسمي.

في زيارتك، سترى حمالي الجبن، ويمكن التعرف عليهم بسهولة من زيهم الأبيض التقليدي، وسترى أيضًا أنهم يحملون الجبن باستخدام أدوات خشبية قديمة، ما يجعل زيارة سوق الجبن لا تُنسى.

إذا كنت ترغب في شراء بعض الجبن من السوق، فلا يمكنك شراء الجبن من التجار مباشرة، بدلاً من ذلك، يمكنك شراء جودا وإيدام من الأكشاك المحيطة بأطراف السوق، بالإضافة إلى الأطباق المحلية الأخرى مثل الرنجة المخللة أو الفطائر.

زيارة متحف الجبن الهولندي

منظر جوي لمتحف الجبن الهولندي

متحف الجبن الهولندي هو متحف في وسط مدينة الكمار بجوار سوق الجبن، ويوفر نظرة ثاقبة لتاريخ صناعة الجبن في الكمار.

يتضمن المتحف فرصة للتعرف على كيفية صنع الجبن الهولندي لعدة قرون حتى تم تصنيع معظم الصناعة من قبل الشركات الكبيرة، كما يحتوي على معارض تفاعلية تشرح عملية كيفية صنع أنواع مختلفة من الجبن، مثل إيدام وجودا وكانركاس ورومانو.

تمتع بجولة بالقارب في قنوات الكمار

لا تبدو أي رحلة إلى الكمار كاملة حقًا دون الإبحار على طول القنوات، والاستمتاع بالعمارة على طراز أمستردام.

رحلة القناة البحرية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها في الكمار للمهتمين بالقنوات أو استكشاف المدينة بوتيرة أبطأ، وهناك العديد من الشركات التي تقدم جولات يومية من أبريل إلى أكتوبر.

ستمنحك رحلة القناة البحرية فرصة الاستمتاع بمشاهدة المعالم البارزة مثل مجلس المدينة، الذي تم بناؤه عام 1420 خلال العصر الذهبي.

قم برحلة سريعة ليوم واحد إلى حي المتاحف في أمستردام

Hotel NH Amsterdam Museum Quarter – Great prices at HOTEL INFO

إذا كان لديك متسع من الوقت لقضاء يوم بعيدًا عن الكمار، نوصيك برحلة قصيرة إلى حي المتاحف في أمستردام ، فهذا الجزء الجميل من العاصمة الهولندية المجاورة مليء بالمؤسسات المكرسة للتاريخ والثقافة، مما يجعلها واحدة من أكثر الأماكن زيارة في هولندا.

أمستردام هي بوتقة السائحين من جميع أنحاء العالم، مع الأنشطة الخارجية والداخلية، فضلاً عن مناطق الجذب الفريدة من نوعها، والتي يمكن العثور على العديد منها في حي المتاحف بالمدينة.

زيارة منطقة كانالسايد

Canal

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالمزيد من جمال المدينة وتاريخها، فإن زيارة منطقة كانالسايد هي من بين أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في الكمار.

تعد منطقة كانالسايد بوابة إلى أوروبا، ومستودعًا حيًا للفن والعمارة والكنوز الثقافية الهولندية، وترتكز حول أفضل طريق لاستكشاف المدينة مباشرة سيرًا على الأقدام، والاستمتاع بمبانيها القديمة.

زيارة حديقة القرون الوسطى

تحتوي حديقة القرون الوسطى على مجموعة كبيرة من المعلومات حول النباتات والزهور المختلفة التي نمت في جميع أنحاء أوروبا خلال العصور الوسطى وبلدانهم الأصلية.

فتعد حديقة القرون الوسطى من بين أفضل الأماكن التي يمكنك قضاء يومك فيها نظرًا لجمالها الذي لا يتلألأ أثناء النهار فحسب، بل يتوهج بشكل رائع في الليل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.