Booking.com

مدينة صلالة هي عاصمة محافظة ظفار جنوب عمان، والتي تشتهر بمزارعها الساحرة وشواطئها الخلابة مع مياهها التي تعج بالحياة البحرية، أضف إلى ذلك كونها موطن لكثير من الوجهات السياحية والمواقع التاريخية، مما يجعلها مدينة فريدة من نوعها..

أفضل التجارب السياحية في مدينة صلالة العمانية

شاطئ المغسيل

لن تكتمل رحلتك إلى صلالة دون زيارة شاطئها الشهير، خاصة إذا كنت تحب السباحة أو الاستمتاع بغروب الشمس أو الاستمتاع ببعض الهواء النقي.

يحظى الشاطىء بشعبية بين السياح والسكان المحليين أيضًا، لما يوفره من إطلالة رائعة على ساحل صلالة والجبال القريبة وكذلك البحر.

وإن اشتركت في جولة، سيأخذك مرشدك السياحي إما من الميناء أو من فندقك، وفي الطريق، سترى أشجار اللبان، ذات الرائحة الطيبة.

 متحف أرض اللبان

قم بزيارة المتحف لمعرفة المزيد عن تاريخ وتفرد اللبان، مع العلم أن المتحف بأكمله ضخم، وإذا قررت القيام بجولة حول المبنى، فيرجى التخطيط لوقتك بحكمة، إذ توجد قاعتان رئيسيتان في المتحف؛ هما القاعة البحرية وقاعة التاريخ، مع معروضات توضح مشاركة المنطقة في تجارة التوابل القديمة.

ساعات العمل : الأحد – الخميس (9 صباحًا – 9 مساءً)، الجمعة – السبت (3 مساءً – 9 مساءً)

صلالة جاردنز مول

هناك الكثير من الأماكن لشراء الهدايا التذكارية الخاصة بك، سواء من أسواق السلع المستعملة ومحلات بيع التذكارات، أو مراكز التسوق المتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها صلالة جاردنز مول، والذي لا يعد فقط مركزًا تجاريًا كبيرًا ولكنه مكان رائع يضم كل شيء تحت سقف واحد.

نظرًا لكونه مركز التسوق الوحيد في المدينة، فإنه عادة ما يكون مزدحمًا بالسكان المحليين والسياح، وهناك يمكنك أيضًا الحصول على العطور والتحف العمانية وكذلك المجوهرات من هذا المركز التجاري.

سيحب الأطفال الذهاب إلى المركز التجاري أيضًا، حيث يوجد به العديد من وسائل الترفيه في هذا المكان، فضلا عن العديد من المطاعم والمقاهي المتوفرة في مول حدائق صلالة.

ساعات العمل : من الاثنين إلى الأحد (10 صباحًا – 1 مساءً ، 5 مساءً – 10 مساءً)

كهف مارنيف

يقع كهف مارنيف بالقرب من شاطئ المغسيل في صلالة، وهناك يمكنك أن تجلس في أحد المقاعد وتستمتع بالنوافير الطبيعية التي ترش مياه البحر عبر الكهوف البحرية، وبالفعل يعد هذا الموقع عبارة عن اندماج رائع للجبال والكهوف والنوافير الرائعة.

 قصر السلطان

يعد هذا القصر عامل جذب رئيسي بين السكان المحليين والسياح بفضل روعة هندسته المعمارية ومشاهده الجميلة، وأثناء تواجدك في المدينة، يمكنك زيارته والتقاط بعض الصور التي لا تنسى، مع الأخذ في الاعتبار، أنه لا يمكنك رؤية القصر إلا من الخارج حيث لا يُسمح للسائحين والزائرين بدخول المبنى.

وادي دربات

قبل العودة إلى فندقك أو مكان إقامتك، قم بزيارة وادي دربات، والذي يعد وجهة ساحرة للزيارة، بفضل المناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس.

ولعل أفضل طريقة للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة هي ركوب القارب، وإذا كنت هناك خلال موسم الرياح الموسمية، فيمكنك رؤية الشلالات الجميلة بالإضافة إلى المرتفعات والتلال المهيبة في المنطقة المحيطة.

جامع السلطان قابوس

يقع المسجد في وسط المدينة وهو تحفة معمارية رائعة؛ فله قبتان كبيرتان ومئذنتان طويلتان، كلها بيضاء اللون ومزخرفة بأشكال ذهبية، وقد تم تزيين المسجد من الداخل بفوانيس جميلة مع الجدران المنقوشة بأنماط فريدة .

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت