Booking.com

 تعد خصب ولاية فريدة للاستكشاف في عمان، مع الكثير من الأنشطة الخارجية والمعالم المثيرة للاهتمام، والمناظر الجبلية الجميلة بالإضافة إلى الخلجان الصخرية الشبيهة بالمضايق البحرية الجميلة.

أفضل التجارب السياحية في ولاية خصب العمانية

 اكتشاف مضايق عمان

إذا كنت في خصب، فإن أول ما نوصيك أن تراه هو مضايق عمان الرائعة، حيث يمكنك حجز جولة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لتلك المضايق، أو الاشتراك في جولة قوارب الكاياك.

 إذا كنت مسافرًا في مجموعات، فاختر رحلة القارب لمدة يوم كامل، وسترى ليس فقط المضايق البحرية ولكن أيضًا القرى الساحلية والحياة البحرية والبحر الصافي.

زيارة قلعة خصب

تعد قلعة خصب واحدة من أهم معالم المدينة، فقد شيدها البرتغاليون في القرن السابع عشر، ولا تزال أجزاء من الهيكل الأصلي موجودة إلى يومنا هذا، رغم أن السكان المحليون قد قاموا لاحقا ببناء القلعة الحالية في نفس الموقع.

يمكنك التجول حول القلعة والاستمتاع بالمناظر الخلابة، فضلا عن زيارة المتحف الداخلي، والتعرف على الحرف اليدوية العمانية وتاريخ المدينة بالإضافة إلى الحياة التقليدية لشعبها في الماضي.

جولات دولفين خصب

هل تعلم أنه يمكنك رؤية مختلف الدلافين في خصب؟ إذا كنت ترغب في رؤية الدلافين المرحة أثناء الإجازة، فاحجز لنفسك جولة لمشاهدة الدلافين في هذه المدينة الجميلة.

 أفضل طريقة لرؤية الدلافين هي ركوب المركب الشراعي، وأثناء إبحار القارب على طول الساحل، سترى الدلافين تقترب من قاربك للترحيب بك، فهم ودودون للغاية ويحبون السياح كثيرًا.

الغوص الاستكشافي في مسندم

يعد الغوص أحد أفضل الأنشطة الخارجية في المدينة، لاستكشاف روعة الشعاب المرجانية فضلا عن أسماك القرش المرجانية وأسماك النمر وسمك الملك وسمك جاك بالإضافة إلى الحياة البحرية الأخرى.

لا تحتاج إلى إحضار معدات غوص السكوبا الخاصة بك حيث يتم توفيرها من قبل منظم الرحلات، وسوف تغوص مع مرشدك المحترف .

تناول الطعام بمطعم مشاوي الشمالية

أثناء تواجدك في وسط المدينة، يمكنك زيارة مطعم مشاوي الشمالية، لأنه أحد أفضل المطاعم في خصب، فالطعام هنا مناسب للجميع بما في ذلك الأشخاص الذين يصعب إرضاؤهم في تناول الطعام.

الأطباق الموصى هي الدجاج المشوي وسمك ماسالا وكاري السمك بالإضافة إلى المأكولات البحرية، لا تنس العصائر أيضًا.

شاطئ باسا

إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء نزهة عائلية، فإن شاطئ باسا هو المكان الذي يمكنك أن تذهب إليه، حيث يقع الشاطئ على مسافة قريبة من محطة العبارات القريبة. لذلك، لن تواجه مشكلة في العثور على هذا الشاطئ أثناء تواجدك في خصب.

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك  على الشاطىء، من السباحة أو التنزه على طول الشاطئ الرملي، وحتى الاستمتاع بجمال شبه جزيرة مسندم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت