Booking.com

لمن يحب التواجد في الهواء الطلق والاستكشاف، تعد جبال الحجر الوجهة المثالية، وهي السلسلة الجبلية الرائعة التي تقع على بعد رحلة قصيرة ليوم واحد من دبي، وهي الأعلى في شبه الجزيرة العربية، وتحتل أجزاء من شرق الإمارات العربية المتحدة، وكذلك شمال شرق عمان، وتعد المكان المثالي لمحبي الاستمتاع بالهواء النقي والمناظر الطبيعية الخلابة..

أفضل التجارب الممتعة في جبال الحجر بدولة الإمارات العربية المتحدة

تتميز جبال الحجر الرائعة بالكثبان الرملية الرائعة والتكوينات الصخرية المهيبة والقمم الرائعة، وهذه الجبال الساحرة تشكل بالفعل جزءًا لا يتجزأ من المناظر الطبيعية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

تقع سلسلة جبال الحجر على الجانب الشرقي من الإمارات العربية المتحدة والجزء الشمالي الشرقي من عمان، وهي واحدة من أكثر الوجهات روعة في شبه الجزيرة العربية، حيث تمتد 700 كيلومتر عبر البلدين وهو أعلى سلسلة جبال في المنطقة.

رحلة على طول الجبال

الرحلات بالتأكيد هي أحد الأسباب الرئيسية لزيارة جبال الحجر، حيث يمكنك التنزه عبر الجبال الصخرية مع عائلتك أو أصدقائك، والاستمتاع بالمناظر الرائعة المحيطة بك، فقط عند الزيارة تأكد من إحضار جميع المرطبات اللازمة معك.

يكتمل ذلك بتسلق الصخور الذي يحظى بشعبية كبيرة في سلسلة الجبال، وعلى من يرغبون في تسلق الصخور أن يتمتعوا بالخبرة وجلب المعدات المناسبة لتجنب الحوادث.

التخييم في جبال الحجر

التخييم هو وسيلة أخرى لقضاء وقت ممتع في جبال الحجر، فقط قم بإعداد خيمة، واختر موقع المخيم الخاص بك وقم بإعداد الطعام، ولإثراء تجربة التخييم الخاصة بك، يمكنك ممارسة الألعاب أو الذهاب في نزهة ليلية أو التحديق في النجوم.

من المهم ملاحظة أن سلسلة الجبال تصبح شديدة البرودة، حيث تنخفض درجة الحرارة إلى ما دون 0 درجة مئوية خلال فصل الشتاء، بل وتصبح باردة أيضًا خلال فصول الصيف الحارة تقليديًا في المنطقة، لذلك من المهم إحضار المعاطف والبطانيات ، بالإضافة إلى جميع معدات التخييم الضرورية الأخرى للطهي والنوم.

اكتشاف الحياة البرية والنباتات

تشتهر الجبال باستضافة أنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات، وهي غنية بأشجار الزيتون والتين والرمان والمشمش، و فيما يتعلق بالحيوانات، يمكن في بعض الأحيان رصد الوشق العربي (القطط البرية متوسطة الحجم).

استكشف الأنشطة في مكان قريب

اعتمادًا على أي جانب من الجبال أنت موجود، ستكون مجموعة كاملة من الأنشطة المختلفة في مكان قريب، فبينما يوفر وادي حتا الفرصة لركوب الخيل والتجديف بالكاياك، يمكنك أيضا الاستمتاع بالمناظر الخلابة والتقاط الصور الفوتغرافية الرائعة في العديد من الأماكن.

حقائق عن جبال الحجر

 تقع الحجر بشكل أساسي في عمان ولكنها تمتد بشكل كبير إلى شرق الإمارات العربية المتحدة.

  عادة ما يكون طقس جبال الحجر غائمًا جزئيًا وتتراوح درجات الحرارة بين 17 درجة مئوية و 31 درجة مئوية في الأشهر الأكثر دفئًا في العام، وخلال أشهر الشتاء يمكن أن تنخفض درجة الحرارة أحيانًا إلى 0 درجة مئوية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت